أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، علي أهمية مشاركة المبتكرين والمخترعين من المراحل العمرية المختلفة بمؤتمر شباب الباحثين في نسخته التاسعة "الدولي الرابع"، والذي سوف يعقد علي أرض جامعة سوهاج في ٢٨ فبراير القادم، وذلك ايماناً بأهمية دور الجامعة كمناره للعلم والمعرفة في الإهتمام بالابتكار، واحتضان ودعم أفكار المبتكرين.

جاء ذلك خلال ترأس "النعماني" لاجتماع اللجنة العلمية والتنظيمية للمؤتمر، مؤكداً ان ذلك يأتي في اطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بدعم المبتكرين في الدولة المصرية، لأهمية الدور الذي يقوم به المبتكر في تنمية المجتمع وتحقيق رؤيه مصر ٢٠٣٠م.

وفي هذا الصدد وجه رئيس الجامعة خلال الاجتماع بتوسيع قاعدة المشاركة بالمؤتمر في نسختة الحالية، و التي يتم الإعداد لها من خارج أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وذلك من خلال التوسع في مشاركة طلاب المراحل القبل الجامعية بالمدارس التي تتبني فكر دفع التلاميذ للإبتكار والتعلم الذاتي، وطلاب الجامعة بالكليات التي تهتم بتنفيذ مشروعات التخرج مثل كليتي الهندسة والتكنولوجيا والتعليم.

وناقش "النعماني" خلال الاجتماع استراتيجية فريق عمل اللجنة المنظمة للترويج للمؤتمر خلال الفترة القادمة، كما تم مناقشة آليات تنفيذ بعض الفعاليات العلمية والثقافية المقترحة التي سوف يتم أنعقادها علي هامش المؤتمر منها تنظيم المعرض التي تتناول عرض أفكار المشاريع البحثية وابتكارات الطلاب التي يمكن تطبيقها علي أرض الواقع.

حضر الإجتماع كلاً من الدكتور أحمد حسانين رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، والدكتورة صباح صابر رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، والدكتوره اماني أبو القاسم منسق عام المؤتمر، والدكتور محمد حشمت مدير مركز الخدمات المعرفيه والإلكترونية ومسئول الموقع الإلكتروني للمؤتمر وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اجتماع اللجنة المنظمة رئيس جامعة المؤتمر التاسع لشباب الباحثين

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة العريش يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو

عقد مجلس جامعة العريش، اجتماعه الدوري لشهر يونيو، برئاسة الدكتور حسن الدمرداش رئيس الجامعة، وبحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس، بالإضافة إلى أمين عام الجامعة.

وأكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، أن الاجتماع تناول عدة جوانب مهمة منها ما يخص شئون التعليم والطلاب، تم خلال الاجتماع استعراض سير العملية التعليمية في الجامعة، ونقاش سبل تطويرها والارتقاء بها، بما يضمن تحقيق الأهداف التعليمية المرسومة وتلبية احتياجات الطلاب. وتم التركيز على توفير بيئة جامعية مناسبة تسهم في تحفيز الطلاب على التعلم والابتكار، والدراسات العليا والبحوث.

وناقش المجلس خطط وبرامج الدراسات العليا والبحوث العلمية المستقبلية، وبحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والمؤسسات البحثية المحلية والدولية، بهدف رفع مستوى البحث العلمي وتحقيق التميز الأكاديمي، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة بمناقشة دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وسُلط الضوء على أهمية تعزيز التفاعل مع المجتمع المحلي من خلال مشاريع وبرامج تنموية تخدم البيئة المحلية، وتسهم في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية.

وأشار إلى أنه تم استعراض تقرير مفصل عن نتائج الامتحانات النهائية للعام الجامعي المنتهي، مما يسهم في تقييم الأداء الأكاديمي للطلاب وتوجيه الجهود لتحقيق التحسين المستمر في العملية التعليمية.

وتمت مناقشة عدد من التقارير الفنية حول الأداء الأكاديمي والبحثي خلال العام الجامعي الماضي، بما يتضمن تقييماً دقيقاً للبنية التحتية الجامعية وتحديد المستويات التي تحتاج إلى تطوير وتحسين مستمر.

وفي ختام الاجتماع، أكد الدكتور حسن الدمرداش على أهمية الاستمرار في العمل بروح الفريق الواحد والتعاون المثمر بين جميع الأطراف الجامعية لضمان تحقيق الأهداف المرسومة ورفع مستوى التميز الأكاديمي في جامعة العريش.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة جامعة دمياط يعقد جلسته رقم 209.. تفاصيل
  • القومي للطفولة والأمومة يعقد اجتماعاً لمتابعة تنفيذ خطة العمل وتحديد الأولويات
  • جامعة سوهاج تعلن عن منح مبلغ 100 ألف جنيه جائزة للأبحاث العلمية
  • مجلس جامعة العريش يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو
  • جامعة سوهاج تعلن جائزة مالية للأبحاث العلمية المنشورة في مجلتي( Nature)و (Science)
  • جامعة القاهرة تستعرض حصاد إنجازاتها خلال 7 سنوات في البحث العلمي
  • جامعة الزقازيق: انطلاق فعاليات أولمبياد الشركات الناشئة 2024 Startup Olympics
  • منح درجتي الماجستير والدكتوراه لـ51 باحثا في جامعة كفر الشيخ
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا هاما بشأن أزمة الكهرباء
  • رئيسا جامعة سمنود التكنولوجية ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية يبحثان سبل التعاون المشترك