خلال الـ75 يومًا الماضية، شنت دولة الاحتلال حرب شرسة على قطاع غزة، أسفر عن مقتل وإصابة آلاف المدنيين، بحجة القضاء على الفصائل الفلسطينية، لكن يبدو أن هذا الهدف لم يتحقق، فبعد الإعلان عن اكتشاف نفق للفصائل في غزة طوله 4 كم، تسبب هذا في أزمة بين وزراء حكومة، وقد اشتد الأمر خلال اجتماع مجلس الوزراء.. فما القصة؟

جدل في اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي؟

أوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن مشادة شديدة وقعت بين رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هليفي، وبين عدد من الوزراء الذين اتهموه بأنه «نائم.

. هل يمكن أن نفاجئ بحادث آخر؟».

وبدأ الشجار بسؤال الوزير دودوي أمسالم، الذي سأل رئيس الأركان «كيف تفاجأنا بوجود نفق إرهابي في مكان قريب للغاية».

فيما قالت الوزيرة ميري ريجيف «ما هي الفرحة والإعلان الكبير عن اكتشاف نفق للفصائل الفلسطينية؟ نفق للفصائل؟ متى تم بناءه؟ هل كنا نائمين؟ هل يمكن  أن نجد أنفسنا أمام فيلم أخر مثل هذا؟

وبحسب وصف الصحيفة العبرية، فأن رئيس الأركان لم يعجبه نبرة ريجيف لذلك رد قائلا: «لم أنم.. لم أتفاجأ.. ولا حاجة لقول مثل هذه الأقاويل».

وحاول البعض تهدئه الحوار بين رئيس الأركان والوزراء الغاضبون، بأن الأمر ليس اتهام لأحد وإنما هي محاولة للفهم.

اكتشاف نفق للفصائل في غزة طوله 4 كم

وبحسب وسائل الإعلام العبرية، فقد أعلن جيش لاحتلال الاثنين الماضي، اكتشاف أكبر نفق للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وهو يمتد على بعد 4 كيلو مترات وعلى عمق 50 متر تحت الأرض، وتم الكشف عن أنه مجهز بكل شيء، من الكهرباء إلى أنظمة التهوية والاتصالات.

والكارثة الحقيقة، هي أن هذا النفق قريب بشكل كبير جدا من نقاط العبور الرئيسية بين إسرائيل وغزة وتحديدًا على بعد 400 متر فقط من معبر إيريس الحدودي والذي كان موقعًا رئيسيًا خلال عملية طوفان الأقصى التي قامت بها الفصائل الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي.

«وصلتم متأخرين» رد الفصائل الفلسطينية على اكتشاف جيش الاحتلال

وبعد الإعلان عن اكتشاف النفق بيوم واحد، قامت الفصائل الفلسطينية بنشر مقطع فيديو قصير بعنوان «وصلتم متأخرين» باللغة العربية والإنجليزية والعبرية، إذ كشفوا أن هذا النفق كانت مهمته فقط إيصال المقاومة في السابع من أكتوبر إلى معبر ايريس.

كتائب #القسام تنشر فيديو بعنوان "وصلتم متأخرين.. المهمة أُنجزت" pic.twitter.com/7tFTtkyjAB

— Al Jadeed News (@ALJADEEDNEWS) December 18, 2023

وعرض الفيديو بعض مشاهد المقاومة خلال خروجهم من النفق والقبض على عدد من الإسرائيليين الذين كانوا يقيمون مهرجان الطبيعية في غلاف قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انفاق الفصائل غزة جيش الاحتلال هرتسي الفصائل الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

غضب على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب زوجة حسام حسن.. ما القصة؟

أثارت الزوجة السابقة لحسام حسن مدرب منتخب مصر، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب منشورات لها عبر صفحتها الشخصية على موقع "فيسبوك".

من هي زوجة حسام حسن السابقة؟

ويستعرض “الفجر الرياضي” أبرز المعلومات عن زوجة حسام حسن التي أثارت ضجة كبيرة عبر صفحات السوشيال ميديا.

ويعد حسام حسن منفصل تمامًا منذ فترة قريبة عن زوجته السابقة والتي تجاوزت ببعض المنشورات الغير لائقه على صفحتها الخاصة بشكل أغضب الكثيرين، وهي ليست على ذمته حاليًا، كما تعد هذه السيدة ليست فلسطينية كما تم الترويج ولكنها مصرية.

حسام حسن متزوج حاليًا من سيدة أخرى، لا علاقة لها بالزوجة السابقه صاحبة الواقعه نهائيًا، وهو شخصيًا حاليًا لا علاقة له حاليًا بزوجته الثانية  صاحبة المنشورات المسيئة، كما أن طليقته قامت منذ ايام  بمسح  معظم  الصور الخاصة بحسام حسن من صفحتها.

نجم الأهلي يصدم جماهير الزمالك: متعودين على الانسحاب من القمة عاجل.. أحمد سليمان يكشف آخر تطورات أزمة القيد.. وحقيقة تغريم الزمالك نصف مليون دولار بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية

وتقدم مدرب منتخب مصر حسام حسن ومدير الكرة إبراهيم حسن، بالتهنئة للرئيس السيد عبد  الفتاح السيسي، وللشعب المصري العظيم بمناسبة ثورة ٣٠ يونيو.

 

مقالات مشابهة

  • لواء احتياط إسرائيلي يطلق وصفا “جارحا” على نتنياهو وجنرالاته ويدعو لوقف حربهم في غزة فورا
  • غضب من محبي Harry Potter بسبب مؤلفته.. ما القصة؟
  • مقتل 5 جنود إسرائيليين في مواجهات مع الفصائل الفلسطينية وسط غزة
  • إعلام إسرائيلي: مقتل جنديين وإصابة 14 آخرين خلال مواجهات مع الفصائل الفلسطينية
  • الفصائل الفلسطينية تستدرج قوة إسرائيلية لمنزل وتفجره بالكامل بقطاع غزة
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة
  • حركة الفصائل الفلسطينية تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى
  • غضب في الجزائر بسبب العروس الممسوخة.. ما القصة؟
  • الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟
  • غضب على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب زوجة حسام حسن.. ما القصة؟