شفق نيوز/ حقق المنتخب اليمني لناشئي كرة القدم فوزاً تاريخياً، اليوم الأربعاء، على المنتخب السعودي في نهائي كأس بطولة غرب آسيا لكرة القدم، والذي أقيم في سلطنة عمان.

وتقدم المنتخب اليمني في الشوط الأول بتسجيل أول أهداف المباراة، وقدم أداءً قوياً، لكن الأخضر السعودي حقق هدف التعادل في الشوط الثاني الدقيقة 72، لتأخذ المباراة حماساً غير مسبوق.

وخلال ركلات الترجيح جاء الفوز من نصيب المنتخب اليمني، بعد أن أضاع حارس المنتخب اليمني ضربات الأخضر، ليعود مؤشر الفوز من نصيب اليمن، ويتوج بلقب البطولة بنسختها العاشرة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بطولة غرب اسيا المنتخب اليمني للناشئين المنتخب الیمنی

إقرأ أيضاً:

المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب

يخوض المنتخب اليمني أمام نظيره الكويتي السبت، آخر مبارياته ضمن دور المجموعات من بطولة الديار العربية غرب آسيا الثالثة للشباب، والتي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 12 منتخبا، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، وتستمر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

وتلعب مباراتا الجولة الثالثة للمجموعة الأولى في نفس التوقيت، حيث يلاقي المنتخب اليمني نظيره الكويتي على ملعب نادي عكاظ، فيما يواجه المنتخب السعودي نظيره العماني، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، الساعة التاسعة مساء. 

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب اليمني صاحب المركز الثاني، فيما تحتل عمان المركز الثالث برصيد 3 نقاط، والكويت متذيلة الترتيب بصفر من النقاط. 

يشار إلى أن البطولة تقام بمشاركة قياسية بواقع 12 منتخباً وزعوا على ثلاث مجموعات، بحيث تلعب المنتخبات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة يوم 5 يوليو القادم. 

ويحمل المنتخب العراقي لقب النسختين الماضيتين من بطولة غرب آسيا الشباب، حيث توج بلقب النسخة الأولى التي أقيمت في فلسطين عام 2019، وبالبطولة الثانية التي جرت بضيافته بمدينتي البصرة وأربيل عام 2021.

مقالات مشابهة

  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا
  • فرص منتخب الشباب للتأهل
  • أسود اليمن يُسقطون عُمان بثلاثية نارية في بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب اليمن يفوز على عُمان ويتصدر مجموعته ببطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب اليمني يتغلب على نظيره العماني بثلاثية في بطولة الديار العربية لغرب آسيا
  • شباب اليمن يتغلب على نظيره العماني في بطولة غرب آسيا
  • المنتخب اليمني يفوز على نظيره العماني ويتصدر مجموعته في بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره العماني في ثاني مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب