كشف الدكتور إسلام عنان أستاذ الأوبئة، أعراض وخطورة متحور كورونا الجديد والذي ظهر في العديد من الدول خلال الفترة الماضية.

عاجل| طرق الوقاية من متحور كورونا الجديد 1.JN.. اعرف نصائح وزارة الصحة طبيبة: هذه الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمتحور كورونا الجديد (فيديو) تفاصيل متحور كورونا الجديد

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، إن متحور كورونا الجديد تم رصده منذ شهر سبتمبر الماضي، وهو متحور فرعي من متحور أوميكرون.

وأوضح أن متحور كورونا الجديد أكثر انتشارًا من أوميكرون، ومنذ سبتمبر حتى الآن هو خمس الحالات في أمريكا، لكن لم يتم رصد أي تدهور أو مضاعفات لهذا المتحور.

وأضاف أن متحور كورونا الجديد بنفس خطورة المتحورات الماضية لكن مشكلته انتشاره السريع، ويتم في الوقت الحالي دراسة مدى قدرته على الهروب من اللقحات وإذا ما كانت نسبته أعلى من المتحورات السابقة.

وأشار إلى أن مستوى حالات كورونا قل بنسبة 13% عن الشهر الماضي، وقلت نسبة الوفيات بنسبة 70% وهي نسب مطمئنة، مؤكدًا أن هذه النسب ستقل بالقرب من نهاية الشهر الحالي، مع دخول فصل الشتاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: متحور كورونا وزارة الصحة عزة مصطفى طرق الوقاية الإعلامية عزة مصطفى صالة التحرير كورونا الجديد حالات كورونا الدكتور إسلام عنان الأكثر عرضة للإصابة متحور كورونا الجديد متحور أوميكرون خطورة متحور كورونا الجديد متحور کورونا الجدید

إقرأ أيضاً:

شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح

نشرت منصات رقمية إسرائيلية اليوم الاثنين الأول من تموز 2024 ، مقطع فيديو جديد يظهر معبر رفح البري ، والذي تتواجد به قوات الجيش الإسرائيلي.

ويظهر في مقطع الفيديو معبر رفح البري وهو متضرر بشكل كبير ، واحتراق عدد من المباني داخله .

وفي التاسع عشر من شهر يونيو الماضي ، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن معبر رفح جنوب قطاع غزة لم يعد صالحا للاستخدام بعد تدمير الفلسطيني منه بالكامل.

إقرا/ي أيضا: قناة عبرية: إسرائيل تنوي بناء معبر رفح جديد - بالتفاصيل

وفي 7 مايو/ أيار الماضي سيطر الجيش الإسرائيلي على المعبر، بعد يوم من إعلان تل أبيب بدء عملية عسكرية في مدينة رفح التي كانت تكتظ بالنازحين، متجاهلة تحذيرات دولية بشأن تداعيات ذلك.

وتفاقمت الأوضاع الإنسانية في القطاع منذ سيطرة إسرائيل على المعبر، جراء منع دخول المساعدات وتوقف حركة مرور المرضى والجرحى إلى الخارج لتقلي العلاج، إثر خروج معظم مستشفيات القطاع عن الخدمة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • «من نظرة».. نانسي عجرم تكشف عن موعد طرح أحدث أعمالها الغنائية
  • عضو بالشيوخ: الحكومة حققت إنجازات كبيرة في الفترة الماضية
  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • "الاتحاد الديمقراطي": نتمنى من الحكومة الجديدة تلبية رغبات المواطنين وإحداث نقلة اقتصادية
  • 7 سبتمبر .. موعد استئناف إنجي حمادة وكروان مشاكل على حكم حبسهما
  • 7 سبتمبر.. أولى جلسات استئناف كروان مشاكل وإنجي حمادة على حكم حبسهما
  • 7 سبتمبر.. استئناف إنجى حمادة على حكم حبسها سنة
  • ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا للعام الجامعى الجديد
  • تباطؤ معدل نمو الاقتصادي الوطني إلى 2,5% في الفصل الأول من 2024 عوض 3,9% العام الماضي
  • اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية