قال الدكتور سعيد عكاشة، الخبير في الشأن الإسرائيـلي، إنه حتى الآن لم يتحقق أي من أهداف إسرائـيل من الحـرب الحالية على قاع غزة.

سمير فرج يكشف دور منظمة الجهاد الإسلامي في مفاوضات غزة (فيديو) أحمد ياسر يكتب: العراق أمام الامتحان الداخلي بسبب غزة

وأضاف "عكاشة" في اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأربعاء، أن كل من إسرائيل وحماس يتكلم عن خسائر الطرف الثاني.

حماس وإسرائيل وتضارب البيانات 

وأشار إلى أن حماس لا تعلن عن عدد القتلى بصفوفها وتؤكد أن ما يتم استهدافهم من المدنيين في قطاع غزة، في الوقت الذي تؤكد فيه إسرائيل أن الضحايا من صفوف حماس تصل إلى الألف وتزيد.

وأوضح أن مراكز الاستطلاعات داخل إسرائيل تؤكد أن هناك رغبة داخل إسرائيل في استمرار الحرب حتى تحقق إسرائيل أهدافها المعلنة وأهمها إسقاط حماس.

وتابع "مينفعش نمشي وراء الخطاب الإسرائــيلي، ولكن في الوقت نفسه حماس لم تعد قادرة على حكم القطاع ولم يعد مسيطرين على شمال القطاع".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل سعيد عكاشة قطاع غزة حماس وإسرائيل إسرائيل وحماس الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

حسام زكي: الاعتداءات على لبنان لن تحقق الأمن لأي طرف

قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، إن المنطقة تمر بظرف شديد الخطورة، مشيرًا، إلى أن الدول الأعضاء حذرت منذ شهور من مخاطر الحرب الإقليمية التي لن يكون أي طرف بمنأى عن تبعاتها.

الاحتلال الاسرائيلي يغلق الحرم الابراهيمي بالتزامن مع الأعياد اليهودية في اليوم الـ363 من العدوان.. سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال في غزة قادة الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف، في كلمته خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين لبحث التطورات في لبنان، نقلته قناة "إكسترا نيوز": "نقترب بشدة من اندلاع مثل هذه الحرب بسبب غطسرة وتهور قادة الاحتلال الإسرائيلي الذين يصرون على إشعال الحرائق في المنطقة، ولا يكتفون بالإجرام الذي مارسوه ويمارسونه، وإنما يريدون استنساخ السيناريو الوحشي ذاته في لبنان متحصنين بعجز عالمي عن ردع سلوكهم واجترائهم على كل القواعد القانونية والإنسانية والأخلاقية". 

الاعتداءات على لبنان

وتابع: "الاعتداءات على لبنان وأهله واستعراضات البطش التي أسكرها غرور القوة لن تحقق الأمن لأي طرف، بل تزرع بذور صراعات ممتدة وكراهية متزايدة".

مقالات مشابهة

  • السفير حسام زكي: الاعتداءات على لبنان لن تحقق الأمن لأي طرف
  • حسام زكي: الاعتداءات على لبنان لن تحقق الأمن لأي طرف
  • فلسطيني من غزة.. القتيل الوحيد بالهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • مباشر. اليوم الـ362 للحرب: قصف بلا هوادة على الضاحية وإسرائيل تتوعد إيران برد مؤلم والغرب يتدافع لحمايتها
  • خبير عسكري: إسرائيل دخلت في الحرب الشاملة ولن يوقفها أحد
  • خبير عسكري: إسرائيل دخلت الحرب الشاملة ولن يوقفها أحد
  • خبير عسكري: إسرائيل تستخدم تكتيك الخدعة في الحرب مع حزب الله
  • خبير عسكري: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة يضعف قدرات الحوثيين
  • خبير عسكري: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة تضعف قدرت الحوثيين
  • إسرائيل تغتال قياديا جديدا في لبنان اليوم.. الاسم