صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@04:47:25 GMT

«التعادل الخاسر» بين «الملك» و«الفرسان»!

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

علي معالي (الشارقة)

أخبار ذات صلة أحمد العطاس: «شارة القيادة» ثقيلة! «مجموعة كلمات» تُنظم فعاليات تعليمية مبتكرة

تعادل الشارقة وشباب الأهلي 1-1، في «المباراة المؤجلة» من «الجولة التاسعة» لـ «دوري أدنوك للمحترفين».
سجل ماتيوس ليما هدف شباب الأهلي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، وأدرك للشارقة التعادل بـ «النيران الصديقة» عن طريق وليد عباس بالخطأ في مرماه في الدقيقة 82، ليرفع «الملك» رصيده إلى «21 نقطة» محتفظاً بالمركز الرابع، و«الفرسان» إلى «24 نقطة» في «الوصافة».


وجاء التعادل بطعم الخسارة للفريقين، لأنه صب في مصلحة باقي المنافسين على اللقب، وشهدت المباراة طرد مدافع الشارقة عبدالعزيز الكعبي، قبل صافرة النهاية بقليل.بدأت المباراة قوية بين الفريقين بفرصتين خطيرتين  لـ «الفرسان» عن طريق كارتابيا، ورد عليه لوان بيريرا لمصلحة «الملك»، وتألق الحارسان عادل الحوسني وحسن حمزة في إنقاذ الموقف، ويواصل الحوسني التألق بالتصدي لتصويبة رائعة من يحيى الغساني في الدقيقة 13، وقبل أن يُسدل الستار عن الشوط الأول، أحرز شباب الأهلي هدف السبق برأسية ماتيوس ليما.
وفي الشوط الثاني، أجرى كوزمين مدرب الشارقة تغييراً بخروج ماركوس «المهزوز»، ونزول  مانولاس، وأتبعه بـ«الثنائي الهجومي» فراس بالعربي وتيجالي، وفي الدقيقة 82 يسجل الشارقة هدف التعادل عن طريق وليد عباس مدافع شباب الأهلي بالخطأ في مرماه.

 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شباب الأهلي الشارقة دوري أدنوك للمحترفين فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي: كل شيء كان سيئاً ولم نكن نستحق حتى التعادل !


أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة محمد صلاح «ملك الأرقام القياسية» في ليالي الأبطال إغلاق ملعب أتلتيكو مدريد

لم يبحث الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد عن أعذار لتبرير هزيمة فريقه «التاريخية» أمام مضيفه ليل الفرنسي، حيث سقط في الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا بهدف للمهاجم الكندي جوناثان ديفيد من ركلة جزاء في نهاية الشوط الأول.
ولم يستطع الريال حامل اللقب التعويض، بل استمر على المستوى الهزيل نفسه الذي ظهرعليه لاعبوه، ولم يفق إلا في الدقائق العشرالأخيرة من المباراة، حيث أضاع مهاجموه أكثرمن هدف في ظل بسالة وتألق خط دفاع ليل وحارس مرماه الذي لم يتجاوز 22 عاماً.
وبدا الاكتئاب والإحباط واضحين على وجه أنشيلوتي بعد المباراة، وبادر الصحفيين خلال المؤتمرالصحفي بقوله: من الصعب تقييم المباراة، لقد كان كل شيء سيئاً، وكان المنافس أفضل منا ويستحق الفوز، ووجدنا صعوبة بالغة في العودة للمباراة، إذ إنهم تفوقوا علينا في الالتحامات والمواجهات الثنائية وسرعة رد الفعل، وشكلوا خطورة مستمرة على مرمانا.
وأضاف أنشيلوتي المدرب الوحيد الذي فاز بدوري الأبطال 5 مرات، كان بمقدورنا أن نسجل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة، من خلال الفرص الكثيرة التي لاحت للاعبين، ولكننا لم نكن نستحق حتى التعادل، وعلينا أن نتعلم من أخطائنا مثلما فعلنا في الموسم الماضي، حتى يمكننا التطوروالتحسن.
وذكرت شبكة راديو وتلفزيون مونت كارلو سبورت إن الريال لم يخسر منذ 36 مباراة في مختلف المسابقات، ولكنه سقط أخيراً أمام فريق فرنسي طموح وشاب اسمه ليل، وعادت إلى الظهور مجدداً الانتقادات التي تُوجه لنجوم خط هجومه فينسيوس جونيوروكيليان مبابي، وبيلينجهام، ورودريجو، رغم أن هذا الأخيرلم يلعب المباراة.
وأبدت الشبكة دهشتها للحالة السيئة التي بدا عليها هؤلاء النجوم الكبارالذين لم ينجح أي منهم في صنع الفارق، ولم يشكل نزول مبابي في الشوط الثاني أي إضافة للفريق، بل بدا تائهاً في الملعب، وتعرض لصافرات الاستهجان من جانب الجماهيرالغفير ة التي حضرت المباراة.
من المقرر أن يستقبل ريال مدريد ثاني الدوري الإسباني«الليجا» ضيفه فياريال في السانتياجو برنابيو في الجولة التاسعة للمسابقة، خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، بينما يواجه بروسيا دورتموند الألماني 22 أكتوبر الجاري في إطار الجولة الثالثة لدوري الأبطال، وهو الفريق الذي واجهه في نهائي البطولة الموسم الماضي. 

مقالات مشابهة

  • أولمبي الشلف يفرض التعادل على مولودية وهران
  • ضمك يقتنص فوزًا صعبًا من الشباب في غياب طارق حامد
  • في مباراة دراماتيكية.. التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد ضد بورتو بالدوري الأوروبي
  • 4 أهداف حصيلة الشوط الأول من مباراة مانشستر يونايتد وبورتو بالدوري الأوروبي
  • مونديال الأندية لليد.. عبد الرحمن طه أفضل لاعب في مباراة الأهلي وبرشلونة
  • أنشيلوتي: كل شيء كان سيئاً ولم نكن نستحق حتى التعادل !
  • فوز مثير لـ يوفنتوس على لايبزيج في دوري أبطال أوروبا
  • مدرب شباب بلوزداد :”كنا نستحق الأفضل أمام خنشلة والحكم حرمنا من الفوز”
  • ماغديبورغ الألماني يهزم الأهلي المصري ويصل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد
  • غزل المحلة ضيفًا على شباب الأهلي بدوري الجمهورية