وقع المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم بمكتبه بمقر الشركة بمحطة مياه قحافة، عقد مشروع توسعات وتحديث محطة معالجة الصرف الصحي بقحافة بطاقة إنتاجية 20 ألف م3 يومي ضمن برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي الممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) والبنك الأوروبي للاستثمار (EIP) ومرفق الاستثمار في الجوار التابع للاتحاد الأوروبي (NIF)

وأوضح المهندس محمد عبد الجليل النجار أن الشركة تسعى بشكل دائم للتوسع في توصيل خدمات الصرف الصحي بجميع القرى والمناطق المحرومة من الخدمة وتطويرها والعمل على عدة محاور من أجل مد خدمات الصرف الصحي بجميع مراكز المحافظة.

جاء ذلك بحضور المهندس ياسر عقبة مدير فرع شركة ڨاباج مصر والمهندس امين عبد القوي مدير مشاريع الشركة والمهندس هشام دياب مدير متابعة المشروعات والعقود والمهندس ماهر يوسف مدير قطاع البنية التحتية، والمهندس أشرف سمير رئيس وحدة تنفيذ المشروع بالشركة PIU والمهندس عمر ناصر نائب رئيس الوحدة والمهندسة منى محمود رئيس لجنه البت بالشركة.

جدير بالذكر أن برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي بمحافظة الفيوم يهدف إلى القضاء على أثر التلوث البيئي ببحيرة قارون ومد خدمات الصرف الصحي لـ57 قرية بالمحافظة والحفاظ على مواردنا المائية والبيئة من التلوث وتحسين نوعية الحياة الصحية والاجتماعية والاقتصادية للمواطنين.

محافظ الفيوم يشهد احتفالية تسليم وتركيب الأطراف والأجهزة التعويضية لذوي الهمم

 

مياه الفيوم تنظم دورة لتأهيل معامل محطات الصرف الصحي للحصول على الأيزو

 

 

 

1b0c9246-e210-4185-a59a-3345c5b3ed75 8ab51080-34ee-4595-8815-2a6f1705122c 2c30e932-dfd9-4f42-b881-296f7a49b325

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفيوم اخبار الفيوم مياة الشرب مياه الصرف مشروع توسعات الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد عن تحقيقها المركز الأول في تقييم أداء الشركات في مجال مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023، وذلك وفقاً للتقييم الذي أجرته الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد المهندس علي عبد الرحمن الشرقاوي رئيس مجلس إدارة الشركة، أن هذا الإنجاز يأتي تتويجاً للجهود المبذولة لتحسين كفاءة شبكات الصرف الصحي وتطوير محطات المعالجة، وذلك بهدف الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

وأضاف الشرقاوي، في بيان له أن سلامة وأمن المواطنين هي الأولوية القصوى للشركة، وأن الشركة تعمل جاهدة لتحقيق رؤية طموحة تتمثل في جعل أسيوط نموذجًا في مجال إدارة المياه والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، وأنها ملتزمة بتنفيذ الخطط الاستراتيجية التي وضعتها لتحقيق هذا الهدف، والتي تشمل تطوير البنية التحتية وتحديث أنظمة التشغيل.

وأوضح الشرقاوي، أن منهجية تقييم مأمونية تداول الصرف الصحي التي نتبعها هي بمثابة خارطة طريق تضمن لنا تحقيق أعلى مستويات الأداء في هذا المجال، من خلال هذه المنهجية نستطيع تحديد نقاط القوة والضعف واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة، وبالتالي ضمان سلامة البيئة وصحة المجتمع.

وأشار الشرقاوي، على التزام الشركة بتنفيذ الخطط الطموحة التي أعلنت عنها سابقًا بنهاية 2027، والتي تهدف إلى تحقيق 100% من سلامة ومأمونية المياه في أسيوط.

ونوه الشرقاوي، أن الشركة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق هذا الهدف، من خلال تطبيق أحدث التقنيات والمعايير العالمية في مجال إدارة المياه والصرف الصحي، والتي تشمل تطوير البنية التحتية وتحديث أنظمة التشغيل، وذلك لضمان حصول المواطنين على خدمة مياه آمنة ونظيفة، ولتحقيق الامتثال للمعايير البيئية العالمية، نعتمد على منهجية تقييم المخاطر المبنية على مبادئ إدارة الجودة. هذه المنهجية تتضمن تحديد المخاطر المحتملة في دورة حياة تداول الصرف الصحي، ووضع إجراءات وقائية، وتقييم أداء هذه الإجراءات بشكل دوري. هذا النهج يضمن استدامة العمليات التشغيلية وتحسين الكفاءة.

مقالات مشابهة

  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتفقدان محطة تنقية مياه مدينة طيبة الجديدة
  • نائب محافظ البحيرة يتفقد تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمرور بالدلنجات.. صور
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسوان: معالجة 4 حالات تسرب للمياه بوصلات منزلية بقرية الرقبة ببنبان
  • محافظ الفيوم يناقش برنامج توسعات الصرف الصحي ضمن مشروع "القرض الأوروبي"
  • محافظ الفيوم يوجه بتسريع تنفيذ توسعات مشروع الصرف الصحي بالقرى
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي بعددٍ من القرى
  • بكامل إرادتهم.. الأهالي يشربون مياه الصرف الصحي في الفيوم