قال الدكتور توفيق حميد المحلل السياسي، إن حرب غزة سيكون لها تأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية لكنه محدود جدا، لأن نسبة المهتمين بالقضية الفلسطينية غير مؤثر في الكتلة التصويتية.

وأضاف حميد خلال مداخلة عبر سكايب من واشنطن مع الإعلامية مارينا المصري في برنامج "مطروح للنقاش" عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه النسبة الصغيرة قد تكون مؤثرة جدا رغم صغرها إذا كانت النتائج بين ترمب وبايدن متقاربة جدا.

وأوضح المحلل السياسي، أن هناك تفكير لدى بعض الأمريكيين بألا يختاروا بايدن أو ترامب ويريدون شخصا ثالثا، وهذا الاتجاه يريد انتخاب بعض المستقلين، أو رؤساء الأحزب الأمريكيين، لا سكون تابعا لأحد.

اقرأ أيضاًالبيت الأبيض: المناقشات بشأن هدنة إنسانية بغزة والإفراج عن محتجزين جادة للغاية

أكثر من 40 شهيدًا في قصف على «خان يونس» و«رفح» جنوب قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال الإسرائيلي غزة القسام أخبار غزة

إقرأ أيضاً:

هل تؤثر الانتخابات الأمريكية على أسواق العملات المشفرة؟

قلل المستثمرون والخبراء في العملات المشفرة من التأثير المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر على سوق العملات المشفرة، على الرغم من أن البعض قال إن الرئيس السابق دونالد ترامب يُنظر إليه على أنه أكثر صداقة للعملات المشفرة وفقًا لـ CNBC.

الولايات المتحدة عاصمة العملات المشفرة

في يوليو الماضي، كان الرئيس السابق دونالد ترامب، متحدثًا رئيسيًا في مؤتمر بيتكوين في ناشفيل، حيث وعد بضمان عدم قيام الحكومة الفيدرالية ببيع ممتلكاتها من بيتكوين وأثار خطة لجعل الولايات المتحدة عاصمة العملات المشفرة على هذا الكوكب وفقًا لـ CNBC.

تنظيم العملات المشفرة

قال جيريمي ألاير، الرئيس التنفيذي لشركة العملات الرقمية «سيركل»، إن تنظيم العملات المشفرة لن يصبح قضية حزبية في هذه الدورة الانتخابية الأمريكية، مشيرًا إلى دعم الكونجرس الأخير لهذه الصناعة. وفقًا لـ CNBC.

كم تساوي العملات الرقمية مقابل الدولار؟ 

وتسجل عملة البيتكوين أشهر عملة رقمية في العالم 59484.79 دولار، مرتفعة بنحو 4.8% في آخر 7 أيام، وفقًا لبيانات coinmarketcap.

فيما تسجل عملة ايثريوم مستوى 2298.88 دولار، وعملة ايثر عند 0.9999 دولار، وفقًا لبيانات coinmarketcap.

وأطلقت عائلة ترامب مؤخرًا مشروعًا جديدًا للعملات المشفرة يسمى World Liberty Financial، تشير الأهداف التي حددها المشاركون في المشروع إلى أنه سيشبه منصة مصرفية مشفرة. 

من جانبه يرى هوسكينسون، المؤسس المشارك لـ Ethereum blockchain"، بغض النظر عما إذا كانت الولايات المتحدة مؤيدة للعملات المشفرة أم لا، فإن العالم يتحرك للأمام،" تشارلز هوسكينسون، المؤسس المشارك لـ Ethereum blockchain.

تأثير السياسة الأمريكية على العملات المشفرة 

فيما قال آرثر هايز، الرئيس التنفيذي السابق لبورصة العملات المشفرة BitMEX، لا أعتقد أن الأمر مهم حقًا، لقد تحركت عملة البيتكوين من الصفر إلى ما هي عليه الآن دون أي لوائح واضحة أو قبول من قبل الحكومات، فلماذا نحتاجه الآن، رافضًا فكرة أن السياسة الأمريكية ستؤثر على أسواق العملات المشفرة العالمية.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: فوز الإخوان في انتخابات البرلمان الأردنية ليس له تأثير (فيديو)
  • محلل سياسي: هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين
  • إنزالات وتحركات ومفاجآت عسكرية تسبق الانتخابات الأمريكية
  • تأثير خفض الفائدة الأمريكية.. أسعار الذهب والدولار ترتفع في مصر.. والدينار الكويتي والريال السعودي يتأثران
  • هل تؤثر الانتخابات الأمريكية على أسواق العملات المشفرة؟
  • المزوغي: المشهد السياسي الليبي شديد الصعوبة لكن لا يوجد به مستحيل
  • تحقيق: تصاعد حملة تأثير صينية مع اقتراب الانتخابات الأميركية
  • محلل سياسي لبناني: تفجير أجهزة حزب الله مدخل لحرب برية مع إسرائيل
  • محلل سياسي: الدولة أطلقت عدة مبادرات للاستثمار في بناء الإنسان
  • محلل سياسي يوضح كيف استطاعت إسرائيل تفجير أجهزة اتصالات حزب الله