هز انفجار عنيف مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ووسط حالة من الذعر سارع المدنيون الفلسطينيون للبحث عن ناجين بين الأنقاض ونقل الجرحى إلى أقرب مستشفى.

اعلان

وأظهرت لقطات مصورة كرة لهب ضخمة في سماء المدينة، انتشر على إثرها دخان كثيف، أثار الرعب في نفوس الأطفال الذين استنجدوا بذويهم وملأ صراخهم الهستيري المكان.

وعلى مدار اليوم تُنشر مقاطع مصورة من غزة تكشف عن حالات من الرعب والخوف والفزع تسيطر على أطفال خرجوا من الموت نتيجة القصف، أو تعرضوا لإصابات وعمليات بتر، وبعضهم فقدوا عوائلهم.

يقول وأطباء نفسيون في غزة إن أعراض الصدمة تعلو وجوه الأطفال في القطاع الفلسطيني أكثر من أي وقت مضى بعد 75 يوماً من القصف الإسرائيلي المكثف، مع عدم وجود مكان آمن للاختباء من القنابل المتساقطة والاحتمال الضئيل أن تتوقف الهجمات.

"فشل آخر لنجوم المخابرات؟" صحيفة عبرية تكشف أن محمد الضيف بصحة جيدة خلافاً لتقديرات إسرائيلشاهد: القوات الإسرائيلية تطوّق المنطقة التي أطلقت فيها النار على سائق فلسطيني في الضفة الغربية شاهد: ألحان العود تعلو على أزيز طائرات "الزنانة" الإسرائيلية في مخيم رفح

وكثف الجيش الإسرائيلى من غاراته الجوية على مناطق متفرقة من رفح خلال الساعات الماضية، ما أدى إلى مقتل 12 شخصاً حتى الآن.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: ألحان العود تعلو على أزيز طائرات "الزنانة" الإسرائيلية في مخيم رفح "هو ذلّ.. لم ننم من شدة البرد".. نازحون فلسطينيون يروون معاناتهم في منطقة المواصي القاحلة برفح شاهد: جرحى بالعشرات يصلون مستشفى ناصر في خان يونس جراء القصف الإسرائيلي العنيف قصف رفح - معبر رفح غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة بعد نشره فيديو عن غزة..النيابة الفرنسية تطالب بسجن الجزائري عطال 10 أشهر ودفع غرامة 45 ألف يورو لحظة بلحظة| البيت الأبيض لا يدعم وقفا دائما لإطلاق النار في غزة وإسرائيل تخوض مفاوضات جديدة مع حماس زيلينسكي: لا تفاوض مع روسيا "المتغطرسة" وعودة ترامب إلى الرئاسة قد يكون لها "تأثير قوي" على الحرب التفافا على حصار الحوثيين.. جسر بري من الإمارات لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر السعودية والأردن بعد اقتحامهم بيتًا في جنين.. جندي إسرائيلي يقول لزملائه: "أتمنى لكم ممارسة الجنس على شاطئ غزة" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| 20 ألف قتيل فلسطيني منذ بدء الحرب.. قصف إسرائيلي مستمر ومباحثات حول هدنة جديدة يعرض الآن Next فيديو: فلسطينيون يسابقون الزمن للبحث عن أحياء تحت الأنقاض بعد قصف إسرائيلي قتل 12 شخصا يعرض الآن Next قانون الهجرة الجديد يثير جدلاً واسعاً في فرنسا.. ارتياح لدى اليمين المتطرف واستقالة وزير الصحة يعرض الآن Next هل اقتربت حماس وإسرائيل من إبرام صفقة تبادل جديدة؟ هنية في القاهرة لإجراء محادثات بشأن هدنة يعرض الآن Next السياسة الأوروبية. اتفاق بين النواب الأوروبيين ودول الاتحاد الأوروبي حول إصلاح واسع النطاق لنظام الهجرة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس قطاع غزة رفح - معبر رفح فرنسا إيران برلمان قصف تعاون عسكري Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس قطاع غزة رفح - معبر رفح My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف رفح معبر رفح غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس قطاع غزة رفح معبر رفح فرنسا إيران برلمان قصف تعاون عسكري الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس قطاع غزة رفح معبر رفح یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن اشتباكه مع قوة مشاة إسرائيلية جنوب لبنان

أعلن "حزب الله"، فجر الأربعاء، عن تصديه لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة "العديسة" في قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية جنوب لبنان، وأوقع فيها خسائر، وأجبرها على التراجع.

وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها "حزب الله"، عن اشتباكه مع قوة مشاة إسرائيلية منذ إعلان "تل أبيب" بدء عملية عسكرية في جنوب لبنان، فجر الثلاثاء.

ولم يتم رصد أي توغل بري للقوات الإسرائيلية طيلة الثلاثاء، فيما نفى "حزب الله" ادعاءات "تل أبيب" بهذا الصدد، مؤكدا أنه لم تقع أي اشتباكات مباشرة بين عناصره والجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان في ذلك الوقت.

جاء ذلك في بيان نشره "حزب الله" عبر منصة "تليغرام".


وفي بيان نشره "حزب الله" عبر منصة "تليغرام"، قال الحزب، إن مقاتليه تصدوا "عند فجر الأربعاء، لِقوة من مشاة العدو الإسرائيلي حاولت التسلل إلى بلدة العديسة من جهة خلة المحافر، واشتبكوا معها وأوقعوا فيها خسائر (لم يحددها)، وأجبروها على التراجع".

وأوضح أن هذا يأتي "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه".

وفي ما يبدو أنه ضوء أخضر لشن عدوان بري على لبنان قال البيت الأبيض الأمريكي، إن "العملية البرية الإسرائيلية في لبنان تتماشى مع حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وندعم ذلك الحق".

وأضاف في بيان، الثلاثاء، أن "البنية التحتية التي ستدمرها إسرائيل في عمليتها البرية قد تستخدم لتهديد المواطنين الإسرائيليين".

وتابع البيان: "كنا ثابتين في دعمنا لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وسنواصل ذلك".


وبدعم أمريكي مطلق، تشن "إسرائيل" منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 حربا على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وللمطالبة بإنهاء هذه الحرب، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر إجمالا حتى مساء الثلاثاء عن 1873 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، و9 آلاف و134 جريحا، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

وردا على هذا القصف، كثفت "إسرائيل" منذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي عدوانها على لبنان، ما خلّف حتى مساء الثلاثاء ما لا يقل عن 1073 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، و2955 جريحا، بالإضافة إلى أكثر من مليون نازح.

مقالات مشابهة

  • تشييع ل18 فلسطينياً قُتلوا في أعنف غارة إسرائيلية استهدفت مقهى بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • نازحون يعبرون الحدود سيرًا على الأقدام بعد غارة إسرائيلية قطعت الطريق الدولية بين لبنان وسوريا
  • صدمة في النمسا.. رجل يبتر قضيبه بعد تناول فطر السيلوسيبين المخدر
  • شاهد.. غارة إسرائيلية تقطع طريقاً بين لبنان وسوريا
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارة جوية على طولكرم
  • في غارة قبل 3 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يُعلن اغتيال 3 من قادة حماس بغزة
  • ثلاثة شهداء في غارة إسرائيلية جديدة على حي المزة في دمشق (شاهد)
  • هكذا ودعت طفلة رضيعة والدها الشهيد في قطاع غزة (شاهد)
  • حزب الله يعلن اشتباكه مع قوة مشاة إسرائيلية جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية على الضاحية والبقاع وقتال بري ضار مع حزب الله والجيش الإسرائيلي يدفع بعديد الاحتياط