شهد سعر البصل انخفاضًا كبيرًا خلال اليوم، حيث انخفض سعر الكيلو إلى 20 جنيهًا مقابل 50 جنيهًا قبل التراجع، ويرجع ذلك إلى زيادة المعروض من البصل بالأسواق بعد طرحه بمنافذ وزارة التموين، وقرب موسم حصاد المحصول، ووقف التصدير.

 انخفاض الأسعار

وتوقعت وزارة الزراعة أن يستمر انخفاض الأسعار حتى يصل إلى 12 جنيهًا خلال أسبوعين.

كما أكدت الوزارة أنها تواجه محتكري البصل بإجراءات صارمة وقانونية، وأن هناك فائضًا من المحصول، لكن جشع التجار وراء الأزمة.

وأقترب موسم حصاد البصل، والذي من المتوقع أن يبدأ في منتصف يناير الجاري. ويتوقع أن يؤدي ذلك إلى انخفاض أسعار البصل بشكل كبير، حيث من المتوقع أن يصل سعر الكيلو إلى 12 جنيهًا خلال أسبوعين.

إجراء المقابلات الشخصية لمرشحي عمادة كلية الزراعة بطنطا

وأوضح المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة، أن هناك عدة عوامل تسهم في انخفاض أسعار البصل، منها:

   - قرب موسم حصاد المحصول، والذي سيؤدي إلى زيادة المعروض من البصل في الأسواق.

  -  وقف تصدير البصل، والذي كان يسهم في رفع الأسعار.

   - الحملات الرقابية التي شنتها وزارة الزراعة بالتعاون مع الجهات الرقابية، والتي أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من البصل المخزن بهدف الاحتكار.

وأضاف عطا أن الوزارة تواجه محتكري البصل بإجراءات صارمة وقانونية، وأن هناك فائضًا من المحصول، لكن جشع التجار وراء الأزمة.

وزير الزراعة يبحث مع المجموعة الاستشارية الدولية تعزيز التعاون في المشروعات البحثية المشتركة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعر البصل البصل وزارة التموين وقف التصدير انخفاض الاسعار موسم حصاد جنیه ا

إقرأ أيضاً:

حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. تمويل مشروعات وانتهاء دورات سقارة

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قام بها اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 22 حتى 28 يونيو الجاري 2024، حيث يرصد أبرز تلك الأنشطة التي جاءت كالتالي:

السبت 22 يونيو

أعلن وزير التنمية المحلية، عن انتهاء الدورات التدريبية بسقارة لهذا العام، مؤكداً أن الخطة التدريبية المنفذة لبت معظم الاحتياجات الواردة من قطاعات الوزارة والمحافظات بناءً على الاجتماعات واللقاءات وورش العمل التي تم عقدها مع ممثلي المحافظات وقيادات الوزارة وعدد من الخبراء

الاثنين 24 يونيو

استعرض وزير التنمية المحلية، تقريراً حول متابعة جهود صندوق التنمية المحلية منذ توليه مسؤولية الوزارة في عام 2022 وحتى يونيو الجارى، وأكد أن صندوق التنمية المحلية تمكن خلال عامين من 2022 وحتى 2024 من تمويل 3699 مشروعًا بإجمالى استثمارات حوالى 68.2 مليون جنيه منها حوالى 57 مليون جنيه قروض من الصندوق للمستفيدين ، و11.2 ملايين جنيه مشاركة من المستفيدين في تنفيذ المشروعات في 22 محافظة. 

الثلاثاء 25 يونيو

أكد وزير التنمية المحلية، اهتمامه منذ توليه المسؤولية بملف التدريب والتأهيل لكافة القيادات والعاملين بالإدارة المحلية بالوزارة والمحافظات، مشيرًا إلى أنه حرص خلال الفترة الماضية على توفير عدد من المنح والبرامج والدورات التدريبية بالخارج لبناء قدرات الكوادر والعاملين بالمحليات 

الأربعاء 26 يونيو

أكدت  وزارة التنمية المحلية أن  خطة التدريب لعام 2024 بلغت حوالى 173 دورة تدريبية منها 70 دورة مستحدثة وجديدة تم تنفيذها لأول مرة بنسبة 40%  وحضر الدورات التدريبية  11284متدربا على مدار 11 شهرا بواقع 40 أسبوعاً تدريبياً بإجمالي 989 يوما تدريبيا وذلك لرفع كفاءة العاملين بالوحدات المحلية .

الخميس 27 يونيو

ترأس وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، اجتماعاً للجنة  لمناقشة تعليمات رئيس الوزراء بتعديل مواعيد غلق المحال والمولات التجارية لترشيد استخدام الكهرباء 

مقالات مشابهة

  • بعد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. انخفاض أسعار السلع الأساسية في الأسواق
  • انخفاض الحرارة واضطراب حركة الملاحة البحرية.. تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت
  • حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. تمويل مشروعات وانتهاء دورات سقارة
  • بالأرقام حصاد النقل في 10 سنوات.. 1000 كوبري و7 مصانع للتطوين
  • عطش في (العنكور والطاش) جراء انخفاض منسوب المياه في الحبانية والأهالي بين نازحين وباحثين عن مهن أخرى غير الزراعة وصيد الأسماك
  • شركة أبوقير والخيارات الصعبة
  • سعر البصل اليوم الخميس 27-6-2024 في الأسواق للمستهلك
  • انخفاض طفيف في أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس بالفيوم
  • انخفاض أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
  • انخفاض يطرأ على أسعار صرف الدولار في البورصة العراقية