كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الكاف، عن القائمة الموسَّعة التي اختارها المدرب الجزائري جمال بلماضي للمنافسة في «كأس أمم أفريقيا» بساحل العاج، مطلع العام المقبل.

الرئيس الجزائري مهنئا السيسي: انتخابكم لولاية جديدة تعزيز لدوركم الرائد بمشاركة حمدى فتحى.. الوكرة يحافظ على وصافته للدوري القطري بالفوز على معيذر

ونشر «الكاف» الأسماء التي اختارها بلماضي ضمن قائمة موسَّعة تضم 50 لاعباً، استعداداً للبطولة التي ستنطلق في 13 يناير.

وشهدت القائمة مفاجآت عدة بعودة بعض الأسماء للمنتخب الجزائري، مثل ياسين براهيمي، وفوزي غلام، وأمير سعيود.

وضمّت القائمة الموسعة أيضاً عدداً من اللاعبين المحليين مثل ثنائي مولودية الجزائر؛ يوسف بلايلي وجمال بلعمري، إضافة لثنائي اتحاد العاصمة أسامة بن بوط وزين الدين بلعيد، وحارس شباب بلوزداد رايس وهاب مبولحي.

كما ضمّت العائد من الإصابة ونجم ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، وسيقيم المنتخب الجزائري معسكراً تحضيرياً في لومي، قبل مواجهة منتخبيْ توغو وبوروندي ودياً، استعداداً للسفر إلى ساحل العاج في العاشر من يناير للمنافسة في «كأس أمم أفريقيا».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكاف المدرب الاتحاد الافريقي

إقرأ أيضاً:

عاجل.. مفاجآت وغيابات في قائمة المنتخب الوطني لأولمبياد باريس

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

وشهدت اللائحة، التي كشف عنها مدرب المنتخب الأولمبي خلال ندوة صحفية اليوم الخميس بسلا، الاستعانة بخدمات ثلاثة لاعبين من فئة أكثر من 23 سنة ، ويتعلق الأمر بكل من منير الكجوي، أشرف حكيمي وسفيان الرحيمي.

كما عرفت القائمة العديد من الغيابات البارزة للاعبين أولمبيين أبرزهم شادي رياض مدافع كريستال بالاس وإسماعيل صيباري نجم بي سي في إيندوفن بسبب امتناع فريقيهما عن الترخيص لهما بالمشاركة.

وكانت قرعة نهائيات دورة الألعاب الأولمبية قد وضعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

وفي ما يلي لائحة لاعبي المنتخب الأولمبي الذين تم توجيه الدعوة إليهم: - حراسة المرمى: منير الكجوي (نهضة بركان)، رشيد غنيمي (الفتح الرياضي)، محمد رضى أسماما (اتحاد تواركة).

- خط الدفاع: أيمن الوافي (لوغانو السويسري)، مهدي بوكامير (شارلروا البلجيكي)، أشرف حكيمي (سان جرمان الفرنسي)، أكرم نقاش (اتحاد تواركة)، زكرياء الوحدي (جينك البلجيكي)، عادل تحيف (نهضة بركان)، هيثم مناوت (اتحاد تواركة).

- وسط الميدان: بوشواري بينيامين (سانت إتيان الفرنسي)، ياسين كشطا (لوهافر الفرنسي)، أسامة ترغالين (لوهافر الفرنسي)، بلال الخنوس (جينك البلجيكي)، أسامة العزوزي (بولونيا الإيطالي)، أمير ريتشاردسون (ستاد ريمس الفرنسي)، مهدي المبارك (العين الإماراتي).

- خط الهجوم: المهدي موهوب (الرجاء الرياضي)، عبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس الإسباني)، إلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، إلياس بن صغير (موناكو الفرنسي)، سفيان الرحيمي (العين الإماراتي).

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: المغرب يتصدر قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج
  • عاجل.. مفاجآت وغيابات في قائمة المنتخب الوطني لأولمبياد باريس
  • “غوغل” يحتفل بذكرى إستقلال الجزائر
  • إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية
  • السودان بجانب غانا وأنغولا والنيجر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية والاتحاد يرحب
  • عاجل.. الفجر الرياضي يوضح حقيقة تغريم المنتخب الأولمبي بسبب تأخير القائمة
  • إبراهيم حسن : مستعدين لكل الظروف لتصفيات أفريقيا ولا يوجد منتخب صغير الآن
  • 205 منتجات وطنية في قائمة المحتوى المحلي
  • أحمد الكأس يعلن قائمة منتخب مصر للناشئين خلال معسكر يوليو
  • الكاف يختار مروان الشماخ لسحب قرعة كأس أفريقيا 2025