اقترب خام القياس العالمي برنت من 80 دولارا للبرميل اليوم الأربعاء في غمرة مخاوف من تعطل التجارة العالمية وتوترات جيوسياسية في الشرق الأوسط في أعقاب هجمات شنتها قوات الحوثيين اليمنية المتحالفة مع إيران على سفن في البحر الأحمر.

وبحلول الساعة 1552 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 60 سنتا، أي 0.

8 بالمئة، إلى 79.83 دولار للبرميل. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 67 سنتا، أو 0.9 بالمئة، إلى 74.61 دولار للبرميل،.

البنك الأهلي المتحد «البحرين» يعلن عن إتمام تحويل نشاطه من التقليدي إلى الإسلامي منذ 4 ساعات مصر توقع اتفاقاً مع «أكوا باور» السعودية لتطوير مشروع للهيدروجين الأخضر منذ 7 ساعات

وارتفع الخامان القياسيان أكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة مع اختيار شركات النقل البحري الكبرى الابتعاد عن طريق البحر الأحمر في وقت تؤدي فيه الرحلات الأطول إلى زيادة كلفة النقل والتأمين.

لكن النفط قلّص بعض مكاسبه بعد أن أظهرت البيانات الأسبوعية الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الخام وارتفاعا أكبر من المتوقع في مخزونات الوقود، وإنتاجا محليا قياسيا للنفط.

وشكلت واشنطن أمس الثلاثاء قوة عمل لحماية التجارة في البحر الأحمر، حيث أجبرت هجمات شنها مسلحون يمنيون مدعومون من إيران شركات شحن كبرى على تغيير مساراتها، مما أثار مخاوف من اضطرابات مستمرة في التجارة العالمية.

وتعهد الحوثيون بتحدي المهمة البحرية التي تقودها الولايات المتحدة وبمواصلة استهداف السفن في البحر الأحمر دعما لحركة حماس التي تحكم قطاع غزة.

ويمر نحو 12 بالمئة من حركة الشحن العالمية عبر البحر الأحمر وقناة السويس. ومع ذلك، يقول محللون إن التأثير على إمدادات النفط محدود حتى الآن، حيث يجري تصدير الجزء الأكبر من خام الشرق الأوسط عبر مضيق هرمز.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تنهي شهر يونيو بارتفاع 6% وتقترب من أعلى مستوياتها في شهرين

استقر خام برنت عند 86.41 دولارا للبرميل

استقرت أسعار النفط بعد تراجعها من أعلى مستوياتها منذ ما يقرب من شهرين، حيث يقيّم المتداولون تضخم الإمدادات مقابل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.2% ليصل إلى نحو 81 دولاراً للبرميل.

اقرأ أيضاً : ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا مجددًا بسبب موجة حر عالمية

ولا يزال سعر النفط محصوراً في نطاق ضيق وسط ارتفاع الإمدادات الأمريكية والمخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني. ومع ذلك، أنهى سعر الخام الشهر مرتفعاً بنحو 6%.

تصاعد التوترات السياسية

ويوفر الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط دعماً للأسعار، حيث يقترب الاحتلال الإسرائيلي من الدخول في حرب شاملة مع حزب الله في لبنان، في ظل استمرار عدوانه على غزة. وفي الوقت نفسه، كثف  الحوثيون في اليمن هجماتهم على السفن التجارية في المنطقة.

اقرأ أيضاً : تعرف إلى أسعار الليرة الرشادي والإنجليزي في الأردن الجمعة

آفاق الاقتصاد الصيني

تعد آفاق اقتصاد الصين عاملاً رئيسياً يؤثر على السوق.

وأجبر تباطؤ الطلب في أكبر مستورد للخام في العالم شركات التكرير على خفض معدلات التشغيل وإطالة أمد أعمال الصيانة.

أسعار النفط  انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس بنسبة 0.2% ليتم تسويته عند 81.54 دولار للبرميل في نيويورك لم يطرأ تغير يذكر على سعر مزيج برنت تسوية أغسطس، والذي ينتهي يوم الجمعة، حيث استقر عند 86.41 دولار للبرميل. انخفض عقد سبتمبر الأكثر نشاطاً بنسبة 0.3% ليتم تسويته عند 85 دولاراً للبرميل.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تنهي شهر يونيو بارتفاع 6% وتقترب من أعلى مستوياتها في شهرين
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 86.54 دولار للبرميل
  • مخاوف الإمدادات ترفع أسعار النفط.. وبيانات التضخم الأمريكية تهبط بأسعار الذهب
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 86 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وسط تزايد المخاوف بشأن الإمدادات.. وخام برنت يسجل 86.54 دولارًا للبرميل
  • اسعار النفط تواصل الارتفاع وتتجه لتحقيق مكاسب للاسبوع الثالث توالياً
  • أسعار النفط تتجه لتسجيل ثالث قفزة أسبوعية على التوالي
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة
  • أسعار النفط تستقر وسط زيادة للمخزونات بأميركا
  • تراجع أسعار النفط