شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن ناشطون استحواذ شركة إماراتية على قطاع الإتصالات يعني سيطرة الإمارات على جميع اتصالات اليمنيين الدولية، الجديد برس اتهم ناشطون الحكومة الموالية للتحالف بانتهاك الدستور اليمني والتفريط بالسيادة اليمنية، على خلفية تمكين شركة إماراتية من .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ناشطون: استحواذ شركة إماراتية على قطاع الإتصالات يعني سيطرة الإمارات على جميع اتصالات اليمنيين الدولية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ناشطون: استحواذ شركة إماراتية على قطاع الإتصالات...

الجديد برس:

اتهم ناشطون الحكومة الموالية للتحالف بانتهاك الدستور اليمني والتفريط بالسيادة اليمنية، على خلفية تمكين شركة إماراتية من الاستثمار في قطاع الاتصالات مقابل 30% لليمن و70% للشركة الإماراتية.

وأكد الناشط الإعلامي أنيس منصور، في منشور على فيسبوك، أن استحواذ شركة إماراتية على قطاع الاتصالات في مناطق الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف، يعني سيطرة الإمارات على جميع اتصالات اليمنيين الدولية.. معتبراً ذلك تفريطاً في السيادة اليمنية والإضرار بالأمن القومي اليمني.

وأضاف منصور، كما أن الاستحواذ على بوابة النفاذ الدولي للإنترنت من قبل شركة أجنبية يعني منحها ودولتها الحق في مراقبة جميع أنشطة مستخدمي الاتصالات والإنترنت في اليمن.

واستنكر منصور منح الشركة الإماراتية الترخيص ومن ثم منحها إعفاءات ضريبية وجمركية ورسوم أخرى لسنوات قادمة، من قبل الحكومة، سيكبِّد الخزينة العامة للدولة عشرات المليارات سنوياً، خصوصاً مع النظر إلى منح الإمارات نسبة 70% من رأس مال الشركة الجديدة، وعدم إشراك شركات محلية ومواطنين يمنيين في أسهم الشركة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة

قال موقع والا العبري، اليوم الأربعاء، إن الأمم المتحدة تجري مفاوضات مع إسرائيل حول نشر نظام اتصالات يهدف إلى حماية موظفي الإغاثة التابعين للأمم المتحدة في قطاع غزة ، لكن إسرائيل لم توافق بعد على نشر النظام بادعاء تخوفها من أن حماس ستستولي عليه.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن الأمم المتحدة أوضحت لإسرائيل أن نصب نظام الاتصالات هو أحد الشروط المركزية التي ينبغي تنفيذها من أجل استئناف توزيع المساعدات الإنسانية في أنحاء قطاع غزة.

وادعى المسؤولون الإسرائيليون أن إسرائيل تخشى سقوط نظام الاتصالات بأيدي حماس، "وبذلك سيكون من الصعب على الاستخبارات الإسرائيلية مراقبة اتصالات حماس، الأمر الذي سيزيد مخاطر هجمات ضد الجنود الإسرائيليين".

ونظام الاتصالات الذي تريد الأمم المتحدة في القطاع هو نظام Starlink لشركة SpaceX التي يملكها الملياردير إيلون ماسك. وفق عرب 48

وقلصت الأمم المتحدة أنشطتها الإغاثية في القطاع بسبب الخطر الماثل على موظفيها، ومقتل عدد منهم من جراء القصف الإسرائيلي.

وعلقت الأمم المتحدة قسما كبيرا من توزيع المساعدات الإنسانية في القطاع في أعقاب تقييما أمنيا للأمم المتحدة يتعلق بالمخاطر المحدقة بموظفيها، ما أدى إلى تفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع.

واعتبرت إسرائيل تعليق الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية أنه قرار سياسي بإيعاز من كبار المسؤولين الأمميين، بهدف ممارسة ضغوط لوقف الحرب، وفق ما نقل "واللا" عن مسؤولين إسرائيليين، بينما نفت الأمم المتحدة ذلك.

المصدر : عرب 48

مقالات مشابهة

  • المحكمة التجارية تصفع اتصالات أحيزون وتأمرها بدفع تعويض 6 مليار درهم بسبب الإحتكار وعرقلة تطور قطاع الإتصالات
  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • اتهامات بالتواطؤ.. تفاصيل احتجاز طائرات الحجاج اليمنيين في صنعاء
  • للعام الرابع.. السياسة تفرق والأغنية توحد في يوم الأغنية اليمنية
  • صحيفة إماراتية: هذه الدولة استبعدت ‘‘الانتقالي’’ من المفاوضات بين الحكومة الشرعية والحوثيين
  • تحقيق دولي ..الإمارات توفر جسرا للدعم العسكري للكيان عبر صربيا
  • حقيقة دخول شركتين جديدتين للهاتف المحمول إلى السوق اليمنية
  • الحوثيون يُحمّلون السعودية مسؤولية تفويج الحجاج العالقين في المملكة
  • كيف عمّقت هجمات الحوثي على التجارة الدولية مأساة اليمنيين؟
  • ناشطون يطلقون حملة واسعة لمقاطعة "يمن موبايل" رداً على جرعة سعرية جديدة