شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن بوتين عقوبات الغرب ضد روسيا أسهمت بسوء الأوضاع في أسواق الغذاء والطاقة العالمية، روسيا 8211; أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العقوبات المناهضة لروسيا أسهمت في ازدياد سوء الأوضاع في الأسواق العالمية للغذاء والطاقة، مشيرا .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوتين: عقوبات الغرب ضد روسيا أسهمت بسوء الأوضاع في أسواق الغذاء والطاقة العالمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوتين: عقوبات الغرب ضد روسيا أسهمت بسوء الأوضاع في...

روسيا – أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العقوبات المناهضة لروسيا أسهمت في ازدياد سوء الأوضاع في الأسواق العالمية للغذاء والطاقة، مشيرا إلى أنه لا يد لروسيا في هذا التفاقم.

وقال بوتين، خلال برنامج “موسكو الكرملين وبوتين” على قناة “روسيا 24”: “لقد تسببوا باستخدام العقوبات كأداة سياسية بتفاقم الوضع في أسواق الغذاء والطاقة العالمية. ولكننا نحن لم نقم بذلك، وإنما هم من قادوا إلى هذه النتيجة عبر أفعالهم”.

وفي تصريحات سابقة، أكد بوتين أن الدول التي تحاول خلق مشاكل لروسيا لن ولم تنجح أبدا.

وفي سياق صفقة الحبوب، أعلن الرئيس الروسي أن موسكو ستفكر في تمديد تلك الصفقة، مبينا أنه لا يزال أمامها بضعة أيام لذلك. وشدد بوتين على أن موسكو “لن تمدد صفقة الحبوب إلا بعد تنفيذ ما يخصها في الاتفاق”.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاق الحبوب ينص على سماح روسيا بتصدير الحبوب الأوكرانية عبر ممر إنساني فتحه الأسطول الروسي في البحر الأسود، شريطة إتاحة وصول الحبوب والأسمدة الروسية إلى السوق.

وفي المقابل، تقف العقوبات الغربية في طريق تطبيق الاتفاق، حيث تعهدت دول العقوبات بعدم تقييد حركة الصادرات الروسية من الأسمدة والحبوب والزيوت والغذاء، فيما تعاقب شركات التأمين وخدمات السفن التي تتعامل مع روسيا.

المصدر: RT

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بوتين يصل إلى أستانا للمشاركة في "قمة شنغهاي"

أفاد الموقع الرسمي للكرملين اليوم الأربعاء بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصل إلى أستانا في كازاخستان، حيث سيشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون.

اليوم ستبدأ اللقاءات الثنائية على هامش الفعالية، أما البرنامج الرئيسي للقمة فينطلق يوم 4 يوليو. اليوم الأربعاء سيلتقي الرئيس بوتين في أستانا مع رؤساء ست دول أجنبية على الأقل.

إقرأ المزيد الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان

وسيعقد الرئيس الروسي لقاءات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والزعيم الصيني شي جين بينغ، ومن المتوقع أن يجري مباحثات مع زعماء أذربيجان وكازاخستان ومنغوليا وباكستان.

وتم الاتفاق على لقاء للرئيس بوتين يوم الخميس مع القائم بأعمال الرئيس الإيراني محمد مخبر الذي يتولى قيادة البلاد منذ مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة.

ومن غير المستبعد أن يجري الرئيس الروسي خلال وجوده في أستانا، لقاءات أخرى.

ويتضمن برنامج القمة في حد ذاته، مناقشة جدول الأعمال الدولي والإقليمي، فضلا عن التوقيع على 24 وثيقة.

المصدر: تاس

 

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية
  • بوتين يصل إلى أستانا للمشاركة في "قمة شنغهاي"
  • أوليانوف يعلق على دلالات إدراج البنك الدولي لروسيا ضمن الدول الأعلى دخلا في العالم
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • تصل للإعدام.. عقوبات صارمة لجريمة خطف الأطفال وتعريض حياتهم للخطر بقانون العقوبات
  • تقرير يكشف: أوروبا تخزن الحبوب والسلاح تحسبا لوقوع حرب عالمية ثالثة