تم تنظيم رحلة إلى معالم محافظة الفيوم بمشاركة 100 طالب وطالبة من قبل وحدة تنمية والتنشيط السياحي في الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط الأهلية. تمت الرحلة تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط وقامت هبة حجازي، المسؤولة عن التنشيط السياحي في جامعة أسيوط الأهلية، بإعداد وتنفيذ الرحلة.

أكدت هبة حجازي مسئول التنشيط السياحي بجامعة أسيوط بأن الرحلة تضمنت زيارة عدد من المعالم السياحية الشهيرة في محافظة الفيوم، والتعرف على تاريخها وثقافتها المتنوعة. بدأت الرحلة بزيارة موقع تل العمارنة الأثري، الذي يشتهر بآثاره الفرعونية والرومانية. تمكن الطلاب والطالبات من استكشاف تراث الحضارات القديمة واكتشاف الآثار الموجودة في الموقع.

وأشارت هبة بأن المشاركون توجهوا إلى محمية وادي الريان الطبيعية، التي تعتبر موطنًا للعديد من الأنواع النادرة من الحيوانات والنباتات. قضى الطلاب والطالبات وقتًا ممتعًا في استكشاف الحياة البرية في المحمية والتعرف على الجمال الطبيعي الذي توفره المنطقة.

وأضافت هبة بأن الرحلة تضمنت أيضا زيارة الواحات الفيوم، حيث استمتع المشاركون بتجربة ركوب الجمال واستكشاف الحقول الخضراء والمزارع المنتشرة في الواحات. قاموا بجولة حول الواحات وتعرفوا على ثقافة الأهالي المحليين وتقاليدهم العريقة.

وأوضحت هبة بأنه في ختام الرحلة، تم تنظيم نشاط ترفيهي للطلاب والطالبات في أحد شواطئ بحيرة كرنيس، حيث استمتعوا بوقتهم على الشاطئ وممارسة ألعاب الماء والترفيه البحري.

وأعربت مسئول التنشيط السياحي بجامعة أسيوط بأن هذه تهدف الرحلة إلى تعزيز الوعي الثقافي والتاريخي للطلاب والطالبات، وتشجيعهم على استكشاف الجمال الطبيعي والثقافي لمحافظة الفيوم. وقد تم تنظيمها بنجاح بفضل جهود الوحدة التنموية والتنشيط السياحي في جامعة أسيوط الأهلية وبدعم سخي من الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة.

وأثنى الطلاب والطالبات على التنظيم الجيد للرحلة وتنوع الأنشطة التي تم تنظيمها، مؤكدين أنها كانت فرصة رائعة للاستمتاع بجمال الطبيعة واكتساب معرفة جديدة. كما عبّروا عن شكرهم وامتنانهم للدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط على رعايته لهذه الرحلة ولهبة حجازي على جهودها في تنظيم الفعالية.

وأكدت هبة بأن هذه الرحلة تعتبر جزءًا من الجهود المبذولة من قبل وحدة تنمية والتنشيط السياحي بالجامعة لتعزيز الوعي الثقافي لدى الشباب وتعزيز السياحة الداخلية في مصر. ومن المتوقع أن تستمر هذه الرحلات التثقيفية والترفيهية في المستقبل لتمتع الشباب بفرص أكبر لاكتشاف معالم بلادهم والتعرف على تراثها الثقافي الغني.

وأشارت هبة إلي أهمية تنشيط السياحة الداخلية في مصر، وذلك للاستفادة من الثروات السياحية الوفيرة التي تتمتع بها محافظة الفيوم. وتهدف الرحلة إلى تعزيز الوعي الثقافي والتراثي لدى الشباب، إضافة إلى تقديم فرصة لهم للاستمتاع بجمال الطبيعة والمعالم السياحية الرائعة في المحافظة

جانب من الرحلة جانب من الرحلة جانب من الرحلة جانب من الرحلة جانب من الرحلة جانب من الرحلة جانب من الرحلة جانب من الرحلة جانب من الرحلة جانب من الرحلة جانب من الرحلة جانب من الرحلة جانب من الرحلة جانب من الرحلة جانب من الرحلة جانب من الرحلة جانب من الرحلة جانب من الرحلة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط جامعة أسیوط الأهلیة

إقرأ أيضاً:

"فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم

نظمت جامعة أسيوط اليوم السبت معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم، والاستفادة منها؛ في إثراء المواطنة البيئية بكلية الفنون الجميلة للدكتورة مي عماد المدرس بقسم الجرافيك بالكلية تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط وبحضور الدكتور جمال بدر نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور خالد صلاح عميد الكلية والدكتور محمد حلمي الحفناوي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد الحكيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسن الخطيب رئيس قسم الجرافيك بالكلية، وبمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، وعدد من العاملين، والطلاب بالكلية.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي على حرص جامعة أسيوط  على تحفيز، وتطوير القدرات، والخبرات، وبث روح الفن الإبداعي لدى أبنائها من ؛ أعضاء هيئة التدريس، والباحثين، والطلاب، وإبراز دور الفن في تحقيق المواطنة البيئية؛ ليعيش المواطن في انسجام، وتوافق مع محيطه، وربط التكنولوجيا الحديثة بالفن، والبيئة المحيطة؛ باستخدام البرامج الجرافيكية، مشيدًا بمكانة الفن في إثراء الجانب الوجداني، والإبداعي، والمهاري في المجتمع، ورقي الذوق العام.

وأشاد الدكتور جمال بدر، بالأعمال الفنية المقدمة بالمعرض، والتي تبرز مدى الحس الجمالي، والفني، والمواهب المتعددة التي تواكب التطور العصري، وتحقق الاستدامة، مؤكدًا دور الجامعة الريادي؛ في نشر الوعي الفني، والعلمي، وسعيها الدائم؛ لزيادة فرص الموهوبين، والتي تجعل الإنسان أكثر رقيًا، والمجتمع أكثر تحضرًا، وتميزًا، وإبداعًا.

 وأوضح الدكتور خالد صلاح؛ إن المعرض يأتي ضمن الأنشطة الفنية البحثية لأعضاء هيئة التدريس التي تدخل ضمن متطلبات الترقيات في قطاع الفنون الجميلة، بجانب كونه تجربة فنية ذاتية يستفيد منها الفنانون والباحثون، ويتعلم منها الطلاب بشكل عام، مشيرًا أن المعرض يستمر لمدة أسبوعين في مبنى إدارة الكلية؛ بما يتيح للطلاب، والزوار الاطلاع على الأعمال المقدمة

 وأشارت الدكتورة مي عماد إلى إن المعرض يتكون من أكثر من 50 تصميمًا جرافيكيًا ديجيتال بهدف تحقيق قيم المواطنة لفندق شيديت chdat في منطقة وادي الريان بمحافظة الفيوم، بداية من اللوجو الذي يعكس اللغة المصرية القديمة، واللغة العربية بجانب اللغة الإنجليزية، وتم استخدام أشكال أحرف الاسم المصري القديم في التصميم، وجاءت الألوان من الطبيعة المحيطة، وشملت اللون الأورنج من الشمس، والرمال واللون الأزرق من بحيرة قارون واللون الأخضر من الزراعة

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 13 ألف طالب وطالبة من 17 دولة. بينها اليمن . «موهبة» تطلق أضخم برنامج لرعاية الموهوبين
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقي للتعرف على نظم وأساليب الجرد المخزني
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • بمشاركة طلبة دول عربية.. «موهبة» تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الطلبة الموهوبين
  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية
  • محافظ أسيوط يعلن عن متابعته المستمرة لامتحانات الثانوية العامة
  • محافظ أسيوط يتابع امتحانات الثانوية العامة وتوفير الإمكانات اللازمة
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان الفيزياء والتاريخ فى أسيوط