أشاد معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون ، بما تضمنه مهرجان «ليالي المحرق» التي تنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتعاون مع مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث ، من فعاليات ثقافية وفنية وتراثية تعكس مدى التطور الثقافي والفني لمملكة البحرين، منوها معاليه بجهود معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة مجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، وسعادة الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، في إطلاق مثل هذه الفعاليات والبرامج التي تسهم في اثراء الحركة الثقافية والفنية ، والتعريف بالتراث البحريني الأصيل .

وأبدى معالي رئيس المجلس الوطني للفنون ، خلال زيارته لمهرجان «ليالي المحرق» إعجابه بالمعارض والأعمال الفنية وعروض الفرق الموسيقية والشعبية ، والحرف اليدوية وتصاميم الأزياء والمجوهرات ، الأمر الذي يؤكد نجاح التنظيم في استقطاب الجمهور من داخل المملكة وخارجها ، حيث ان مثل هذه المبادرات لها مردود ثقافي واقتصادي على مملكة البحرين ، مرحبا معاليه بمشاركة جاليري» أثر « من المملكة العربية السعودية الشقيقة في «ليالي المحرق» بما يثري الحركة الفنية في المملكة ، مؤكدا دعم المجلس الوطني للفنون لمثل هذه البرامج والفعاليات التي تسهم في تسليط الضوء على ما تتمتع به مملكة البحرين من تاريخ عريق وتنوع ثقافي وفني. وأشار معاليه ، ان إقامة المهرجان في مدينة المحرق التي تتمتع بطابع عمراني أصيل وهوية تاريخية وثقافية عريقة، هو تأكيد على تاريخها الممتد ضمن حضارة الوطن الذي نعتز ونفتخر بها، وهي محل اعتزاز وقدوة لأجيال الحاضر والمستقبل ، معربا عن شكره وتقديره للدور البارز الذي يضطلع به الانسان البحريني المبدع من الفنانين والفرق الشعبية وأصحاب المشاريع المشاركين في المهرجان الذي شهد نجاحا بارزا .

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المجلس الوطنی للفنون آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، معرض " رحله قصقوصة قماش" لقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بالجامعة، والذي تضمن انتاج الطلبة معروضات مستوحاة من الفن المعاصر والتي تم معالجتها باستخدام الاقمشة والتلوين مع توظيفها كلوحات فنية.
جاء ذلك بحضور الدكتور أمانى شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الدكتور نجلاء الأشرف عميد كلية التربية النوعية،  واشراف الدكتور سماح الرفاعي استاذ مساعد الاشغال الفنية، وبمشاركة  ايه رمضان، و ايه طارق، من الهيئة المعاونة بقسم التربية الفنية، وبحضور  عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
أشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، بالتنظيم الجيد للمعرض وباللوحات المعروضة المتنوعة، مما يشير إلى الجهد المبذول لتدريب الطلبة وأساليب التدريب التي توفرها الجامعة لهم، كما وجه الشكر إلى إدارة الكلية التى تعمل على صقل المواهب المختلفة للنهوض بها، مما يؤدى إلى تنمية روح الابتكار والإبداع والقدرة التنافسية لدى الطلاب وإكسابهم مهارات ريادة الأعمال. .
وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقى، اهتمام إدارة الجامعة برعاية الموهوبين ودعمهم وتشجيعهم على تنمية قدراتهم في المجالات كافة مشيرا إلى أهمية الأنشطة الطلابية في تنمية الشخصية وبناء الروح الإبداعية لدى الفرد.
وقال رئيس جامعة كفرالشيخ، إن إدارة الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالأنشطة الطلابية المختلفة، وتشجع طلابها على المشاركة والمنافسة في جميع الملتقيات الطلابية على المستويات كافة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلبة للمشاركة الفعالة والهادفة.
ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الي أهمية تنظيم المعارض والمشاركة في المسابقات لإظهار المواهب الفنية، وتشجيعها وتعزيز ثقافة المنافسة الشريفة بين الطلبة، وترسيخ قيم الإبداع والأصالة لتأهيل كوادر طلابية قادرة على المنافسة محليا ودوليا، مشيدا بالأعمال واللوحات الفنية المقدمة من طلبة الكليه.

مقالات مشابهة

  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • مكتب الشورى يستعرض عددا من الردود الحكومية
  • اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني تحمل الثقلي مسؤولية سلامة رئيس اللجنة علي عامر سعد
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • صقر غباش: التجربة البرلمانية الإماراتية ثرية ومتميزة
  • فتح باب التقديم للالتحاق ببرنامج بيت جميل في القاهرة لعام 2024
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع و للوصول إلى المراتب الريادية عالميا