قال اللواء سمير فرج، الخبيرالاستراتيجي، إن سبب اللقاءات بين إسماعيل هنية والمخابرات العامة المصرية في القاهرة، لإجراء مباحثات بشأن الوضع في غزة، لافتًا إلى أن إسرائيل تتعرض لضغوطات من قبل أهالي الرهائن.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير، على قناة صدى البلد، أن حجم الخسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي وصلت لـ 133 جندي وضابط منذ بداية العملية البرية، منوهًا إلى أن أعياد الميلاد سيكون لها الأثر في هدنة بين الطرفين.

قائد الحوثيين: العار والخزي للدول الداعمة لإسرائيل قائد الحوثيين: أمريكا الخاسرة تطلق صاروخا بملايين على طائرة بألف دولار

وأضاف أن حماس قد تطلب خروج المزيد من الرهائن أكثر من المعتاد وهو أسير إسرائيلي مقابل 3 من الفلسطينيين، مشددًا على أن أمين عام منظمة الجهاد الإسلامي سيأتي للقاهرة الأسبوع المقبل؛ ما يزيد من دفعة التفاوض لوقف العدوان على قطاع غزة.

وأكد أن إسرائيل بدأت بتقديم تنازلات كبيرة ومنها الإفراج عن عناصر قامت بعمليات ضد جيش الاحتلال، معلقا: "مصر لها دور كبير وقوي مع قطر في المفاوضات في هذه القضية، وحماس مصممة على دخول 200 سيارة من المساعدات خلال وقت الهدنة.

وبشأن موقف الحوثيين وتل أبيب، أوضح الخبير الاستراتيجي أن جماعة الحوثي أحد أذرع إيران العسكرية في المنطقة، ولديها سيطرة على مضيق باب المندب، ومنع مرور السفن المتجهة لإسرائيل سيزيد من أسعار البترول والغاز، الأمر الذي دعا الولايات المتحدة إلى تشكيل تحالف مكون من 10 دول.

ولفت إلى أن جيبوتي ستكون مقر التحالف للتعامل مع تعامل الحوثيين، مشددًا على أن الحوثيين لديهم طائرات مسيرة وضربها يحتاج تكلفة كبيرة من الناحية المادية، مضيفًا أن أمريكا تتولى كل العمليات العسكرية في المنطقة وهي المسئولة عن أعمال القتال، متوقعا أن تنتهي عمليات القتال في باب المندب خلال أسبوع.

وأشار إلى أن مصر ليست مشتركة في هذا التحالف الذي يتصدى لهجمات الحوثيين باعتبار مبدأ مصر لا دخول في تحالفات أو قواعد عسكرية، وتأمين قناة السويس من خلال القوات المصرية المتواجدة في هذه المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: باب المندب الحوثيين الحوثي مضيق باب المندب حرب باب المندب الحوثيون عبدالملك الحوثي باب المندب اليمن جماعة الحوثي صواريخ الحوثي الحوثي واسرائيل مليشيا الحوثي محمد علي الحوثي منفذ الحوثي الحوثي يقصف الحوثي يعلن الحرب الحوثي يقصف اسرائيل تهديدات الحوثي هجمات الحوثيين المندب اللواء سمير فرج إلى أن

إقرأ أيضاً:

سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان للدولة المصرية -(فيديو)

كتب- داليا الظنيني:
كشف المفكر الإستراتيجي سمير فرج، أن ثورة 30 يونيو، غيرت كثيرًا في قدر الشعب المصري، مشيرًا إلى أنه ما دام الجيش المصري قويًا ستظل بلادنا قويًا.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن القوات المسلحة صمام أمان للدولة المصرية والشعب المصري.

ولفت إلى أن النظام الإخواني عندما يمسك بلد فإنه يحاول السيطرة على مفاصلها، وقد استعانوا بقاسم سليماني الزعيم الإيراني الذي زار مصر مرتين بتأشيرة سياحية دون استقبال رسمي.

وشدد على أنه في حال استمرار الإخوان كان سيتم تفكيك الجيش واستبداله بالحرس الثوري وحينها يكون قسم الولاء للمرشد، مؤكدًا أن قاسم سليماني فشل في المهمة لأنه لم يجد ضباط إخوان في الجيش المصري، قائلا: "جيشنا نضيف منهم".

مقالات مشابهة

  • منتجعات وفنادق تحتل شواطئ مارينا سمير وريستنغا دون حسيب ولا رقيب (صور)
  • رئيس «طاقة النواب» يكشف أبرز الملفات على مائدة وزير البترول: التحديات كبيرة
  • ثروت الخرباوي: الإرهاب والتطرف دخل في إفريقيا (فيديو)
  • مكتبة بيبليوتك تستضيف حفل توقيع رواية "المسحورة" للروائية د. رشا سمير
  • رائد جبل يكشف معلومات مهمة عن طائرات شركة اليمنية
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان للدولة المصرية -(فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • محمد الباز يكشف كيف أجهضت 30 يونيو مخطط الشرق الأوسط الجديد (فيديو)
  • أول فيديو للزورق المسير "طوفان المدمر" صائد السفن قبالة السواحل اليمنية