(عدن الغد)سبأنت:

بحث رئيس أركان محور تعز اللواء عبدالعزيز المجيدي اليوم مع مدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي بتعز أشرف أبو عمشة، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وفي اللقاء اكد اللواء المجيدي حرص المحور على تذليل كل الصعوبات أمام اللجنة، وتقديم كل ما يمكنه من أجل تسهيل عملها في محافظة تعز..

مثمناً جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر في التخفيف من معاناة المتضررين من الحرب ومن ضمنهم الأسرى والمختطفين في سجون الميليشيا الحوثية.

من جانبه شكر المدير السابق للجنة الدولية بتعز، احمد خالد قيادة محور تعز على تعاونها مع بعثة اللجنة بتعز خلال فترة عمله بالمحافظة وتسهيل مهام اللجنة بالشكل الذي مكنها من القيام بمهامها ودورها الإنساني.

في حين أكد أبو عمشة استمرار التعاون الإنساني بين اللجنة ومؤسستي الجيش، والأمن بمحافظة تعز في مختلف الجوانب الإنسانية.
 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة

كتب- أحمد السعداوي:

بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، مع سفير بريطانيا لدى مصر جاريث بايلي، والوفد المرافق له، تعزيز التعاون بين البلدين في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة في الزراعة وخصوبة التربة والأمن الغذائي المستدام.

وطرح وزير الزراعة - خلال اللقاء الذي عقد اليوم الثلاثاء - بعض الموضوعات التي يمكن أن تكون مجالا للتعاون بين البلدين..متطلعا إلى الارتقاء بالتعاون الزراعي إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين مصر وبريطانيا.

وأشار فاروق إلى بعض التحديات التي تواجه قطاع الزراعة وتحتاج إلى الخبرة البريطانية، منها التفتت الحيازي، وتطوير التعاونيات، وخصوبة التربة، وندرة المياه.

ولفت الوزير إلى جهود الدولة المصرية في مجال معالجة مياه الصرف الزراعي وتحلية مياه البحر، والتي أنفقت عليها الحكومة أموالا طائلة من أجل إعادة استخدام المياه اللازمة للتوسع الأفقي وزيادة الرقعة الزراعية، لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

وتناول اللقاء زيادة حصص مصر التصديرية إلى بريطانيا، خاصة من الفراولة والبرتقال والعنب، مع إزالة كافة العقبات أمام انسياب حركة تبادل السلع الزراعية بين الجانبين، بالإضافة إلى التعاون في مجال الإرشاد الزراعي الرقمي وتحليل مخاطر الآفات التي تهدد المحاصيل الزراعية.

من جهته، أكد السفير البريطاني استعداد بلاده للتعاون مع مصر في الأفكار والموضوعات المهمة التي طرحها وزير الزراعة، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني للجانب المصري في مجال تحليل مخاطر الآفات.

وأشار إلى مذكرة التفاهم المزمع توقيعها بين البلدين في مجال الأمن الغذائي المستدام، والتي تتضمن التعاون في مجال رفع خصوبة التربة وزيادة إنتاجيتها الزراعية والاستخدام المُرشد للأسمدة، خاصة النيتروجينية لدى صغار المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة، لتحفيزهم على تطبيق التجمعات الزراعية والتغلب على مشكلة التفتت الحيازي.

وأعرب بايلي عن تطلعه إلى سرعة الانتهاء من إجراءات التوقيع على مذكرة التفاهم حول دعم الأمن الغذائي المستدام المتعلق بزيادة إنتاجيه محصول القمح.. لافتا إلى اهتمام حكومة بلاده بتعزيز الشراكة الخضراء مع مصر والتركيز على القطاع الزراعي.

مقالات مشابهة

  • "المنتدى الإماراتي الهندي في الصناعات الدفاعية" يبحث تعزيز الشراكة
  • شرطة عجمان والحرس الوطني يبحثان تعزيز التعاون والشراكة الأمنية
  • وزير الصناعة يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون
  • ضاحي خلفان يبحث مع القنصل الياباني تعزيز التعاون
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي
  • القاضي زيدان يستقبل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • عمار بن حميد يبحث تعزيز التعاون مع الصين
  • ولي العهد يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيس وزراء مصر
  • وزير الخارجية يستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر