الوطن:
2024-07-06@01:59:10 GMT

محافظ المنيا يلتقي وفد اللجنة الفرعية لنقابة الصحفيين

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

محافظ المنيا يلتقي وفد اللجنة الفرعية لنقابة الصحفيين

التقى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، وفد اللجنة الفرعية لنقابة الصحفيين بالمنيا الذى ضم الكاتب الصحفي حجاج الحسيني رئيس اللجنة وعلا الحيني، وعبدالرحمن الداقوفي وكيلي اللجنة، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

دور وسائل الإعلام في دعم الخطط التنموية

هنأ المحافظ، رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الصحفيين بالمنيا والوفد المرافق بالنجاح في انتخابات النقابة العامة ونيل ثقة الصحفيين، متمنيًا لهم خدمة ناجحة للوطن من خلال الكلمة الواعية و الإيجابية والبناءة، مؤكدا أن وسائل الإعلام تتمتع بدور هام وفعال في بناء الدولة ودعم الخطط التنموية الشاملة في كافة القطاعات، مما يعكس المسؤولية الكبيرة الملقاة على جميع العاملين في الحقل الإعلامي.

تسليط الضوء على الإنجازات والمشروعات القومية

وأضاف المحافظ، أن للصحافة دورا هاما في طرح ومناقشة كافة القضايا التي تهم حياة المواطنين ونقل صورة حقيقية عن واقع المجتمع، مطالباً بتسليط الضوء على الإنجازات والمشروعات القومية المتحققة والتي تهدف إلى تنمية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي ودفع عجلة الإنتاج وتوفير فرص عمل للشباب.

من جانبه، أكد حجاج الحسيني، أن النقابة تقوم بتفعيل دورها كاملاً فيما يتعلق بأخلاقيات العمل الصحفي والتصدي لأي تجاوز، ومحاسبة المخطئ بما يحقق المصلحة العامة للصحفيين ومؤسسات الدولة.

كما تناول اللقاء مناقشة موضوعات تتعلق بأمانة الكلمة ودور الصحفي ومسئوليته كون الصحافة والإعلام شركاء أساسيين في صياغة رسالة مؤسسات الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا نقابة الصحفيين انتخابات النقابة العامة الخطط التنموية

إقرأ أيضاً:

محافظ بنى سويف: نستعد لبدء الموجة الـ23 من إزالة التعديات

وجه الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، بمراجعة الترتيبات والتجهيزات اللازمة واستمرار التنسيق بين الجهات المعنية، استعداداً للموجة الــ 23 من حملات إزالة التعديات، والمقرر انطلاقها  السبت المقبل، ويتم تنفيذها، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن سلسلة الحملات التى تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة، من خلال إزالة كافة صور التعديات.

فى إطار توجيهات القيادة السياسية باستمرار جهود استرداد أراضى الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة التعدى على أملاك الدولة و الأراضي الزراعية والبناء المخالف.

جاء ذلك خلال لقائه السكرتير العام اللواء حازم عزت، لمناقشة استعدادات الأجهزة التنفيذية، للبدء في المرحلة الأولى من الموجة الجديدة لحملات إزالة التعديات ، ومتابعة الخطوات والإجراءات التي تم الاتفاق عليها بين كافة الأجهزة من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات ذات الصلة، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة بمراكز المحافظة،مع التركيز على إزالة حالات التعدي في المهد.

وأشار السكرتير العام، إلى أنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ الدكتور محمد هانى غنيم، عقد اجتماع تحضيري، للإعداد والتنسيق مع الجهات والأجهزة التنفيذية والأمنية والوحدات المحلية للموجة 23 ، والتي تتم على 3 مراحل ، حيث تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الجاري، تليها المرحلة الثانية في المدة من 3 حتى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من  31 أغسطس وتنتهى 20 سبتمبر 2024.

وتم الاتفاق على الإعداد والتنسيق بين الجهات والأجهزة التنفيذية والأمنية والوحدات المحلية،وإعداد حصر لحالات التعدى " بحسب كل جهة ولاية "ووضع جدول وبرنامج زمنى يغطى كافة مراكز المحافظة، مع الإشارة إلى تكليف كل جهة بالتحفظ على الأراضي التي تم إزالة التعدى عليها،وتوثيق أعمال الإزالة "قبل أثناء بعد"وإرسال تقرير يومي مُعتمد موثق بالحالات المزالة متضمنة الموقع والمساحة والحدود وتبعيتها للجهات. 

مقالات مشابهة

  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • قزي رئيسًا لنقابة مستوردي السيارات المستعملة لولاية جديدة
  • «النقابة» تطلق نداء عاجلاً لإجلاء عشرات الصحفيين العالقين في مناطق الاشتباكات.
  • محافظ بنى سويف: نستعد لبدء الموجة الـ23 من إزالة التعديات
  • أحمد السروجي رئيسا لنقابة البترول بالإجماع خلفا لمحمد جبران
  • نقيب المعلمين يؤكد على الدور الفعال للمعلم في بناء المجتمع
  • «الصحفيين» تجتمع لاختيار ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية السبت المقبل
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • بعد تجديد الثقة.. وزير الري يحلف اليمين ويؤكد على استكمال الإنجازات