#سواليف

توقع الخبير والمتخصص في شؤون النفط والطاقة، #عامر_الشوبكي، أن تخفض #الحكومة أسعار الديزل 3 قرش للتر الواحد، وتخفيض أسعار #البنزين بشقيه 90 و 95 بواقع (3-4) قروش للتر الواحد، وتثبيت سعر #الكاز واسطوانة #الغاز، وذلك مع نهاية الشهر الجاري في تسعيرة شهر #كانون_الثاني المقبل.

وقال الشوبكي في تصريحات تلفزيونية، إن ارتفاع إنتاج النفط الأمريكي والمكسيكي ونفط غوايانا كلاعب جديد في اسواق النفط ، وكذلك الانخفاض الطوعي لإنتاج النفط في أعقاب اجتماع لتحالف “أوبك بلس” الشهر الفائت ، كل هذه العوامل ساعدت في انخفاض أسعار النفط والتخفيف من أثر الأزمة والتوترات في مضيق باب المندب.

مقالات ذات صلة البيت الأبيض: اصبح بالامكان دخول المساعدات الى غزة عبر الاردن 2023/12/20

ترجيح تخفيض اسعار البنزين والديزل للشهر القادم pic.twitter.com/nme1VtGUuv

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) December 20, 2023

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحكومة البنزين الكاز الغاز كانون الثاني

إقرأ أيضاً:

الشوبكي ..التعرفة الكهربائية الجديدة رفع للكهرباء وأتحدّى أي مسؤول أن تكون لمصلحة المواطن / فيديو

#سواليف

قال خبير الطاقة #عامر_الشوبكي إن #تعرفة_الكهرباء في #الأردن أصلا مرتفعة، وإن الأصل هو تشجيع #المواطن للذهاب لأوقات أخرى لصرف الكهرباء، مبينا أن قطاع الاتصالات لا يمكن التحكم فيه الذي سيعمل بالتأكيد على تعويض ذلك من #جيب_المواطن.

وأضاف الشوبكي خلال استضافته في برنامج “نبض البلد” الذي يبث عبر شاشة “رؤيا”، الثلاثاء ، أن السعر الذي سيرتفع على القطاعات المشمولة بالقرار في الساعات الست (من 5 مساء ولغاية 11 مساء) لا يقارن بالانخفاض الذي تذهب إليه الحكومة.

وبين الشوبكي ، أن التعرفة الكهربائية المربوطة بالزمن وسعر الكهرباء المرتفع وقت الذروة رفع صريح لسعر الكهرباء وهروب من الحلول الجذرية الى الجباية لمعالجة خسائر شركة الكهرباء وحسب توصيات صندوق النقد الدولي ، وحسب حديث معدي البرنامج رفض اي مسؤول في الحكومة مناظرتي، مع استعدادي لتحدي اي مسؤول اذا كانت التعرفة الجديدة للكهرباء لمصلحة المواطن ، مع فخري واعتزازي بالمنظومة الاردنية للكهرباء التي تغطي 99.5% من السكان بكفاءة ودون انقطاعات، مع ان سعر الكهرباء في الاردن يصنف من اعلى ثلاث دول عربية مع المغرب ولبنان

مقالات ذات صلة محاذير وانعكاسات سلبية كبيرة لرفع الأجور الطبية 2024/06/26

وتابع: “قطاع الصناعات المتوسطة تبلغ كلفة الكيلو واط الواحد 68 فلسا، في فترة الذروة من المتوقع أن يرتفع إلى 88 فلسا، بالتالي فإن الضرر حاصل لذلك القطاعات”.

واعتبر الشوبكي أن التعرفة المرتبطة بالزمن هي إعلان واضح لرفع أسعار الكهرباء في الأردن بطريقة أخرى، وأنها خطوة في الاتجاه الخاطئ وجاءت لتخفيف أعباء شركة الكهرباء الوطنية ولتتماشى مع توصيات صندوق النقد الدولي بضرورة معالجة المديوينة والعجز في موازنة شركة الكهرباء.

وبيّن أن فواتير الكهرباء للقطاعات المشمولة بالتعرفة الجديدة ستزيد بنسبة 8%، مؤكدا أن المصانع التي تعمل على مدار 24 ساعة هي الخاسرة.

التعرفة الكهربائية المربوطة بالزمن وسعر الكهرباء المرتفع وقت الذروة رفع صريح لسعر الكهرباء وهروب من الحلول الجذرية الى الجباية لمعالجة خسائر شركة الكهرباء وحسب توصيات صندوق النقد الدولي ، حسب حديث معدي البرنامج رفض اي مسؤول في الحكومة مناظرتي، مع استعدادي لتحدي اي مسؤول اذا كانت… pic.twitter.com/9X5vbukTz6

— عامر الشوبكي ????????amer shobaki (@amershowbaki) June 25, 2024

مقالات مشابهة

  • اسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • اسعار النفط تتراجع.. خام برنت قريب من 85 دولاراً للبرميل
  • عاجل| أسعار البنزين والسولار الجديدة.. موعد اجتماع لجنة التسعير
  • النفط ينخفض بعد قفزة في المخزونات الأميركية
  • أسعار السلع الغذائية في مبادرة كلنا واحد 2024 بالمحافظات.. تخفيض 40%
  • ارتفاع الطلب على البنزين في الاسواق العالمية
  • الشوبكي ..التعرفة الكهربائية الجديدة رفع للكهرباء وأتحدّى أي مسؤول أن تكون لمصلحة المواطن / فيديو
  • تركيا ترفع أسعار البنزين والديزل
  • اسعار النفط تستقر وسط مخاوف الإمدادات ومستقبل الاقتصاد الصيني
  • استقرار أسعار النفط مع توخي المستثمرين الحذر قبل بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية