موقع 24:
2024-10-04@23:00:42 GMT

روسيا تقصف كييف وخاركيف وخيرسون

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

روسيا تقصف كييف وخاركيف وخيرسون

أعلنت السلطات الأوكرانية الأربعاء، أن ضربات روسية ليلية خلفت 9 جرحى بينهم 4 أطفال في مدينة خيرسون الجنوبية التي تتعرض للقصف بشكل شبه يومي، مضيفة أن هجمات استهدفت أيضاً العاصمة كييف ومدينة خاركيف الكبيرة في شمال شرق البلاد.

وقال رئيس بلدية المدينة رومان مروشكو عبر تطبيق تلغرام "خلال القصف على خيرسون هذا المساء  تسبب بإصابة 9 أشخاص بينهم 4 أطفال" تتراوح أعمارهم بين عامين و13 عاماً.

 

وأضاف أن بين المصابين "أم وأطفالها الثلاثة نقلوا إلى المستشفى وإصاباتهم متوسطة جراء الشظايا"، موضحاً أن المصابين الخمسة الآخرين عولجوا ميدانياً.
من جانبه، أعلن الصليب الأحمر الأوكراني الأربعاء أن أحد مستودعاته "دُمر" جراء حريق ناجم "مباشرة" عن قصف.
وأضاف عبر منصة إكس أن الحريق أتى على مخزون المساعدات الإنسانية المخصصة لمنطقة خيرسون، ونشر صورا تظهر مبنى مدمراً.
بحسب سلاح الجو الأوكراني أطلقت القوات الروسية 19 مسيرة إيرانية الصنع من طراز "شاهد" متفجرة من شبه جزيرة القرم المحتلة منذ عام 2014، وتم تدمير 18 منها أثناء الطيران في عدة مناطق من البلاد.
واستهدفت العديد من هذه المسيرات كييف بحسب مسؤول الإدارة العسكرية للعاصمة سيرغي بوبكو الذي أعلن عبر تلغرام أنه "بحسب البيانات الأولية لا ضحايا أو أضرار"، موضحاً أن هذا الهجوم هو الخامس على العاصمة خلال ديسمبر (كانون الأول).

الكرملين: لا يوجد أساس لمفاوضات سلام مع #أوكرانيا https://t.co/nKrVP9N7VW

— 24.ae (@20fourMedia) December 20, 2023 كما سقط صاروخان أرض-جو من طراز إس-300 أطلقا من منطقة بيلغورود الروسية على خاركيف بحسب سلاح الجو.
وكتب رئيس بلدية المدينة إيغور تيريخوف على تلغرام أن الصاروخان أصابا "أحد مستودعات النقل التي سبق أن دمرت كلياً جراء قصف سابق"، دون سقوط ضحايا.
ومنذ الخريف، تكثف موسكو هجماتها الليلية على المدن الأوكرانية في وقت يبدو أن إرادة الغربيين في دعم أوكرانيا تتراجع.
في هذا الصدد، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الثلاثاء، أن الولايات المتحدة لن "تخون" أوكرانيا، لكن بعد ساعات قليلة، أكّد زعيم مجلس الشيوخ الأمريكي أن إقرار حزمة المساعدات المخصّصة لكييف والبالغة قيمتها 61 مليار دولار "لن يحصل هذا العام".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا



صرح رئيس الوزراء الياباني الجديد شيغيرو إيشيبا بأن طوكيو ستواصل ضغوط العقوبات على موسكو وستواصل دعم كييف.

جاء ذلك وفقا لما صرح به إيشيبا في أول خطاب له أمام البرلمان، حيث تابع أن الحكومة اليابانية ملتزمة "بمواصلة فرض ضغوط العقوبات على روسيا ودعم أوكرانيا"، إلا أنه، وفي الوقت نفسه، قال إن حكومته ملتزمة "بحل المشكلة الإقليمية وإبرام معاهدة سلام مع روسيا، برغم الصعوبات الراهنة في العلاقات اليابانية الروسية".

وتجري موسكو وطوكيو مفاوضات لتطوير اتفاق سلام بعد الحرب العالمية الثانية منذ منتصف القرن الماضي، حيث تظل العقبة الرئيسية أمام تلك الخلافات هي حقوق ضم الجزء الجنوبي من جزر الكوريل. وقد تم ضم الأرخبيل بأكمله إلى الاتحاد السوفيتي بعد انتهاء الحرب، إلا أن اليابان تتنازع على ملكية إيتوروب وكوناشير وشيكوتان ومجموعة من الجزر الصغيرة غير المأهولة. وقد أكدت وزارة الخارجية الروسية مرارا وتكرارا أن السيادة الروسية على هذه الأراضي، التي تتمتع بالإطار القانوني الدولي المناسب، لا شك فيها.

وبعد أن فرضت طوكيو عقوبات مناهضة لروسيا فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا، أوقفت روسيا المشاورات مع اليابان بشأن قضية معاهدة السلام. كما انسحبت موسكو من المفاوضات مع طوكيو بشأن إقامة أنشطة اقتصادية مشتركة في جزر الكوريل الجنوبية، وعرقلت تمديد وضع اليابان كشريك لمنظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأسود للحوار القطاعي

مقالات مشابهة

  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا