المرأة والمنوعات، اليوم العالمي للكباب ما الأصل التاريخى للوجبة الشهيرة وأشهر طرق تقديمها؟،تعتبر وجبة الكباب من الوجبات الشهيرة حول العالم، والمحبوبة من الكثير من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر اليوم العالمي للكباب.. ما الأصل التاريخى للوجبة الشهيرة وأشهر طرق تقديمها؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

اليوم العالمي للكباب.. ما الأصل التاريخى للوجبة...

تعتبر وجبة الكباب من الوجبات الشهيرة حول العالم، والمحبوبة من الكثير من الأشخاص وتقدم بجانب وجبات غذائية أخرى مثل المكرونة أو الأرز بكافة أنواعه، مع السلطات بمختلف أنواعها، ويفضل البعض تحضيرها والبعض الآخر يفضل شرائها من أحد المطاعم المشهورة بها، وبمناسبة اليوم العالمي للكباب، الموافق الجمعة الثانية من شهر يوليو كما أشار موقع " daysoftheyear"، نستعرض في هذا التقرير، الأصل التاريخى لوجبة الكباب، وفقاً لما ذكره موقع " royalnawaab".

ماهو الأصل التاريخى لوجبة الكباب؟ 

تعنى "كباب" "تحميص" ولكن يمكن أيضًا الإشارة إليها على أنها فطيرة لحم ممزوجة بالتوابل، يُعتقد أن الوجبة أبتكرت في تركيا حيث اعتاد الجنود على شواء قطع من الحيوانات بعد اصطيادها وغرس سيوفهم فيها ووضعها على النيران، وهذه الرواية ذكرت في كتاب Kyssa-I Yusuf في عام 1377 وهو الآن أقدم مصدر معروف والذى ذكر الكباب كعنصر غذائي.

اليوم العالمي للكباب

 

ويتم تحضير الكباب في جميع أنحاء العالم ويقدم بجانب أطباق مختلفة من الطعام مثل الأرز والسلطة ، لكن الشكل الأكثر شيوعًا للكباب في المملكة المتحدة يتم تقديمه مع أشكال مختلفة من الخبز.

ويقدم الكباب بأشكال مختلفة حيث يحضر الكباب من لحم الضأن المشوي ، ويقدم بطريقة أخرى على طريقة شيبرد. وفي السعودية، تعتبر وجبة شيش الكباب أو اللحم المشوي جزء أساسي من النظام الغذائي للكثير من الأشخاص، ويحضر الشيش من لحم الضأن المتبل مربوط بسيخ معدني ذو نصل رباعي الجوانب ويوضع بشكل مسطح على الشواية.

كباب

 

وتختلف تقنيات نقع اللحم من دولة لأخرى ولكن بشكل أساسى تتكون من مزيج من عصير الليمون وزيت الزيتون وكذلك الحليب وعصير البصل والقرفة والمردقوش البري وكذلك عصير الطماطم والتوابل.

يوم الكباب

 

و يتميز الكباب بنكهته الحارة في المطبخ الباكستاني حيث يحضر بمحموعة من التوابل الحارة، وتشتهر بتقديمه العديد من المطاعم هناك.

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استشهاد عبد العزيز صالحة.. صاحب الصورة الشهيرة في الانتفاضة (شاهد)

استشهد الأسير المحرر عبد العزيز صالحة، بعد غارة جوية إسرائيلية على منطقة دير البلح في قطاع غزة فجر الخميس.

ووُلد عبد العزيز صالحة في دير جرير شرق رام الله، وبرز اسمه في انتفاضة الأقصى الثانية عام 2000، واشتهر بصورة شهيرة له وهو يرفع كفيه المخضبتين بالدماء بعد قتل جنديين من جيش الاحتلال الإسرائيلي في عملية كانت لها أصداء واسعة في فلسطين. وقعت الحادثة في مركز الشرطة بمدينة رام الله، حيث تم قتل الجنديين في حادثة تعتبر واحدة من أبرز عمليات المقاومة خلال تلك الفترة.

وقامت بعد تلك الحادثة، قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال صالحة، وحكمت عليه بالسجن المؤبد، ولكن في عام 2011، أُفرج عنه ضمن صفقة "وفاء الأحرار"، التي أُبرمت بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي، والتي تضمنت إطلاق سراح عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

الأسير المحرر عبدالعزيز صالحة استشهد في غارة صهيونية على دير البلح..
بعد أيام، في ١٢ أكتوبر، كانت هتكمل الصورة المقدسة له بدماء الجنود الصهاينة على يده ٢٤ عام. https://t.co/aWXUspuF96 pic.twitter.com/zE8oaxWdIb — نور (@NourThranduil) October 2, 2024



بعد تحرره، تم إبعاد عبد العزيز صالحة إلى قطاع غزة، حيث عاش هناك حتى استشهاده. كانت حياته في غزة مليئة بالتحديات، ولكنه ظل رمزًا للمقاومة والإصرار على حقوق الفلسطينيين. على الرغم من أنه عاش بعيدًا عن مسقط رأسه، إلا أن صالحة لم يتوقف عن العمل من أجل قضيته وقضية شعبه.

 
????فيديو سابق للشــهيد الأسير المحرر المبعد إلى غزة عبد العزيز صالحة يتحدث عن قصة صورته الشهيرة وقتله لأحد الجنود من القوات الخاصة في مركز شرطة رام الله (الصورة برفقة الأسير المحرر والمبعد علي عصافرة)
يشار إلى أن الشهيد الأسير المحرر قد ارتقى الليلة في قصف للاحتلال استهدف خيمة… pic.twitter.com/5fmsUnpG9t — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 3, 2024
الأسير عبدالعزيز صالحة هو صاحب الصورة الشهيرة التي التقطت في انتفاضة الأقصى وظهر فيها عبدالعزيز رافعًا يديه المخضبة بدماء ضابط القوات الخاصة المتسللة إلى رام الله معلنًا للحشود إعـ.ـدامه. pic.twitter.com/EYpTR69CWt — ق.ض (@Qadeyah1) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • "ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟" يفوز بجائزة بمهرجان سلا لفيلم المرأة
  • في اليوم العالمي لها.. حيوانات شكلها «كيوت» لكنها مفترسة وقاتلة
  • برعاية محمد بن راشد.. مؤسسة دبي للمرأة تنظّم “منتدى المرأة العالمي – دبي 2024”
  • منال بنت محمد: منتدى المرأة العالمي منصة حيوية لدعم وتمكين المرأة
  • منال بنت محمد: «منتدى المرأة العالمي– دبي 2024 يُعقد 26 و27 نوفمبر المقبل»
  • 10 رسائل لالتحاق الفتيات بالمدارس في العالم العربي والإسلامي السنوات المقبلة
  • اليوم العالمي للقهوة: أشهر الخرافات والحقائق حول المشروب المحبوب
  • مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني تكشف عن المستهدفات الإستراتيجية لمبادرتي سمو ولي العهد العالميتين لحماية الطفل وتمكين المرأة في الأمن السيبراني
  • استشهاد عبد العزيز صالحة.. صاحب الصورة الشهيرة في الانتفاضة (شاهد)
  • الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده