الطفلة المعجزة.. حصدت طفلة بريطانية بالغة من العمر 8 سنوات فقط على لقب افضل لاعبة في بطولة اوروبا للشطرنج بعد أن تغلبت على مدربة المنتخب البالغة 39 عاما. 
 

مؤسس اتحاد أمهات مصر تطلق حملة لإحياء مفهوم “القدوة” وتحسين أخلاقيات المجتمع إيران تكشف عن فشل العسكرية الإسرائيلية في غزة


وحصلت بودهانا سيفاناندان، البالغة من العمر 8 سنوات، من هارو في شمال غرب لندن، على لقب أفضل لاعبة شطرنج في أوروبا، بعد فوزها ببطولة قارية، في بطولة أوروبا السريعة والخاطفة التي أقيمت في زغرب، كرواتيا.

 

وتغلبت بودهانا في أول جولة دولية لها، على مدربة منتخب إنجلترا للسيدات لورين دكوستا البالغة من العمر 39 عامًا، في الجولة قبل الأخيرة، قبل أن تتعادل مع بطل رومانيا.

 

وقالت بودهانا، والتي بدأت لعب الشطرنج في الخامسة من عمرها، إنها تريد أن تصبح أصغر لاعبة إنجليزية تحصل على ميدالية ذهبية أولمبية، وأن تفوز بلقب عالمي.

وقال دومينيك لوسون، رئيس الاتحاد الإنجليزي للشطرنج، لصحيفة "التايمز"، إن أداء بودهانا في حدث الشطرنج السريع كان “رائعًا تمامًا ولكنه ليس مفاجئًا، لأنها ظاهرة”.

وتابع: “إنها نتيجة استثنائية لطفلة تبلغ من العمر ثماني سنوات، وهو أمر بالتأكيد لم نشهده من قبل في هذا البلد".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طفلة الطفلة المعجزة اوروبا

إقرأ أيضاً:

وكيل عمر مرموش: اللاعب من بين أفضل 5 لاعبين في الدوري الألماني ويمكنه اللعب مع كبار أوروبا

 

أدلى مايكل ريشكه، وكيل عمر مرموش لاعب آينتراخت فرانكفورت، بتصريحات عقب الأداء المميز الذي قدمه مرموش في فوز فريقه على هولشتاين كيل بنتيجة 4-2، حيث أحرز هدفين وصنع هدفين آخرين ضمن منافسات الدوري الألماني.

بفضل هذا التألق، تصدر مرموش قائمة هدافي الدوري الألماني برصيد 6 أهداف، متفوقًا على هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ، الذي سجل 5 أهداف حتى الآن.

موعد مباراة الأهلي السعودي والوصل Al-Ahli vs Al-Wasl اليوم.. القنوات الناقلة لدوري أبطال آسيا للنخبة 2024 لاعب ريال سوسيداد علي رادار مانشستر سيتي لتعويض غياب رودري

وقال ريشكه في تصريحات صحفية: "عمر يعد من بين أفضل خمسة لاعبين في الدوري الألماني حاليًا. لقد شهد تطورًا هائلًا في أدائه".

وأضاف: "مرموش يعتبر تهديدًا حقيقيًا أمام المرمى، فهو يتميز بالقوة في المراوغة ويمتلك ديناميكية لا تصدق، ببساطة هو لاعب استثنائي".

واختتم حديثه قائلًا: "مرموش لديه الإمكانيات للعب على هذا المستوى مع أكبر الأندية الأوروبية".

مقالات مشابهة

  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس
  • وكيل عمر مرموش: اللاعب من بين أفضل 5 لاعبين في الدوري الألماني ويمكنه اللعب مع كبار أوروبا
  • العين..اختتام بطولة الشطرنج السريع بمشاركة 100 لاعب ولاعبة
  • قبل عرضه.. watch it تروج لفيلم «بحبك» بطولة تامر حسني
  • أول بطولة مع الزمالك|عبدالله السعيد.. العمر مجرد رقم
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار .. الخميس
  • رقم قياسي جديد لمحمد صلاح مع ليفربول.. السر في ركلات الجزاء
  • «أثناء مشاركتها في بطولة العالم».. اللحظات الأخيرة في حياة لاعبة الدراجات
  • المشدد 5 سنوات لمتهم باستغلال ابنة زوجته فى التسول لشراء المخدرات
  • وجبة فاسدة .. تسمم 5 أشخاص من أسرة واحدة بالأقصر