صحيفة المناطق السعودية:
2024-07-03@18:50:45 GMT

إيقاف حكم دولي عراقي بسبب “وشم”

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

المناطق_وكالات

أعلن رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العراقي لكرة القدم نجاح رحم إيقاف الحكم الدولي محمد طارق احمد مؤقتا بسبب وشم طالبته اللجنة بعدم الكشف عنه اكثر من مرة أثناء المباريات.

وقال رحم: أكثر من مرة طالبنا الحكم الدولي محمد طارق بتغطية الوشم اثناء المباريات لكنه يرفض ذلك، صحيح هذه الأشياء ربما لم تُمنع قانونا لكنها ليست من تقاليدنا وأعرافنا وأحيانا تشكل ضغطا على أجواء المباريات، فقررنا إيقافه مؤقتا وهذا ليس إجراءً تاديبيا بقدر ما هو فرصة للتصحيح والمراجعة.

أخبار قد تهمك 14 قتيلاً في حريق بمبنى سكني جامعي شمال العراق 9 ديسمبر 2023 - 2:15 صباحًا العراق: سقوط قذائف بمحيط السفارة الأمريكية وسط بغداد 8 ديسمبر 2023 - 1:59 مساءً

ويضع الحكم الدولي وهو نجل امين سر الاتحاد العراقي ورئيس لجنة الحكام السابق الراحل طارق أحمد، وشم أسد على فخذه الايسر، وآخر لخارطة العراق على الصدر.

وأضاف رحم: الحكم الدولي محمد طارق أحمد من الحكام الموهوبين والمهمين وينتظره مستقبل كبير في مجال التحكيم ونأمل أن لا يفرط بها المستقبل بسبب هذه المظاهر.

من جهته قال الحكم محمد طارق: الوشم الذي أضعه ليس فيه إشارة عنصرية، فوشم الأسد وخارطة العراق يمثلان رمزية العراقيين.

وأضاف: الدستور العراقي لا يمنع ذلك فضلا عن النصوص القانونية التي أقرها الاتحاد الدولي (فيفا) بهذا الشأن طالما لا يمثل الوشم أية رسالة عنصرية. قدمت تظلما لدى الاتحاد العراقي وساقدم دعوى بخصوص ذلك في إحدى المحاكم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: العراق الحکم الدولی محمد طارق

إقرأ أيضاً:

“ويفا” يفتح تحقيقًا باحتفالية جود بيلينغهام

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” تحقيقًا تأديبيًا اليوم الإثنين باحتفالية الإنكليزي جود بيلينغهام بعد تسجيله هدف التعادل أمام سلوفاكيا من مقصية رائعة أعاد معها الأمل لمنتخب “الأسود الثلاثة” الذي كان على وشك توديع بطولة أوروبا 2024.
وأمس الأحد، أفلت منتخب إنكلترا بأعجوبة من شبح الإقصاء في بطولة “يورو 2024″، بتحقيقه “ريمونتادا” مثيرة أمام نظيره السلوفاكي، بالفوز بهدفين لهدف على ملعب “فيلتينس أرينا” بغيلسنكيرشن، في ثمن النهائي.
وسجّل بيلينغهام هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت البدل عن الضائع، ليحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين نجح خلالهما المهاجم هاري كاين في خطف هدف الفوز، لتضرب إنكلترا موعدًا مع سويسرا في ربع النهائي.

فتح تحقيق تأديبي باحتفالية بيلينغهام
في أعقاب الهدف، أظهر فيديو بيلينغهام (21 عامًا) وهو يحاكي وضع يديه على أعضائه التناسلية في حين كان يبدو أنه ينظر إلى مقاعد بدلاء المنتخب السلوفاكي.
وأفاد الاتحاد الأوروبي في بيان بأنه تم فتح تحقيق في “انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قبل لاعب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم جود بيلينغهام، بعد حدوثه في نطاق هذه المباراة”.
من جهته، نشر بيلينغهام الحادثة على وسائل التواصل الاجتماعي، رافضًا التلميحات بأنها كانت تستهدف اللاعبين والجهاز الفني السلوفاكي.
وقال على منصة “إكس” (تويتر سابقًا): إن هذه الحركة لم تكن أكثر “من مزحة خاصة تجاه بعض الأصدقاء المقربين الذين كانوا حاضرين في المباراة”، مضيفًا أنه لا يكنّ “سوى الاحترام” للمنتخب السلوفاكي.
وقال كين عن هدف بيلينغهام، الذي وصفه بأنه “واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ البلاد، لشبكة (أي.تي.في): “يا له من هدف. فقد أبقى آمالنا في البطولة حية”.
وقال بيلينغهام: “كنا على بعد 30 ثانية من العودة إلى البلاد، تشعر وكأنك خذلت أمتك وركلة واحدة للكرة و(أصبح) كل شيء على ما يرام، وأضاف: “لم أرد اختبار هذا الشعور، لكن حين يحدث فإن الشعور يكون رائعًا.
وضرب منتخب “الأسود الثلاثة” موعدًا، السبت المقبل، في ربع النهائي مع المنتخب السويسري، الذي تأهل بدوره على حساب إيطاليا، على ملعب “مركور شبيل أرينا” في دوسلدورف.

قناة العربي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • “الضاوي” يبحث احتياجات السكان ببلدية سلوق وضواحيها
  • “السايح” يستقبل مدير مكتب الحكم المحلي والانتخابات بالمجلس الرئاسي
  • “أنا أسطورة كل جيل”.. محمد رمضان يثير الجدل بتصريحات جديدة
  • طارق لطفي “صعيدي” في أجدد أعماله التلفزيونية
  • هل سيتم إيقافه بسبب حركة "مشينة"؟.. "يويفا" يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام
  • النقابات العراقية تدعو المجتمع الدولي لإدانة تصريحات عضو الكونغرس حول القضاء
  • “ويفا” يفتح تحقيقًا باحتفالية جود بيلينغهام
  • الحكم على فتاة بعد أن وصفت مغتصب ب “الخنزير”
  • مركز عراقي يرصد 50 شخصية ومنظمة تهاجم القضاء