قال لوري واتكينز مستشارة سابقة للرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، إنه بالطبع سيكون هناك تبعات للحرب في غزة على انتخابات الرئاسة الأمريكية وحملة بايدن الانتخابية، وسيكون هناك تناقضات بين المرشحين.

وأضافت خلال مداخلة عبر سكايب من واشنطن مع الإعلامية مارينا المصري في برنامج "مطروح للنقاش" عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الرئيس السابق دونالد ترامب يريد ترحيل المهاجرين ويستخدم عبارات استخدمها هتلر من قبل في حملته الانتخابية، وهذا سيؤثر على المسلمين والفلسطينيين، ويؤثر على صورة الولايات المتحدة.

وأوضحت أن الرئيس بايدن يشهد أدنى شعبية له الآن أكثر من أي وقت مضى، ففي ظل التضخم الذي ضرب البلاد ينظر المواطنون الأمريكيون إلى الدعم الذي يقدم إلى إسرائيل وتدور حوله نقاشات الآن لتخفيضه، وأيضا هناك 8 أمريكيين محتجزين في غزة، هذه مشكلات كبيرة تخص المواطن الأمريكي.

ولفتت إلى أن السياسة الخارجية لإدارة الرئيس بايدن قد تفقده بعض الأصوات، لكنه سيعود لأنه يفعل الشيء الصحيح، بينما ملف التمويل يواجه أزمة بسبب وجود أكثر من دعم مثل الدعم لأوكرانيا والدعم للحدود الأمريكية الجنوبية.

وأكدت أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعيش كل يوم بيومه، ويحاول أن يكسب أكبر قدر من الوقت في منصبه، وهذا ليس في صالح الإسرائيليين، وكل الناس حول العالم يعرفون أن من يستسلم لا يطلق النار عليه، وما حدث في الشجاعية جريمة حرب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: للحرب في غزة حملة بايدن الانتخابية انتخابات الرئاسة الامريكية

إقرأ أيضاً:

«بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن لحكام الولايات الديمقراطيين خلال اجتماع في البيت الأبيض، إنه يريد الحصول على مزيد من النوم، وذلك بحسب 3 مصادر مطلعة، تحدثت لشبكة «CNN» الأمريكية.

وقالت المصادر، إن «بايدن»، قال للحكام الديمقراطيين إن جزءًا من خطته للمضي قدمًا، هو التوقف عن جدولة الأحداث بعد الساعة الثامنة مساءً، وذلك حتى يتمكن من الحصول على مزيد من النوم.

انتقادات حادة يتعرض لها الرئيس الأمريكي

وتعرض الرئيس الأمريكي والمرشح لولاية جديدة بالانتخابات الأمريكية انتقادات حادة بشأن قدرته العقلية على قيادة البيت الأبيض لـ4 سنوات أخرى، بسبب الهفوات التي يطلقها في العديد من مؤتمراته ولقاءاته، وبسبب عمره الذي يتقرب من الـ82 عامًا، وأيضًا بعد فشله في المناظرة التاريخية الأخيرة أمام خصمه الجمهوري دونالد ترامب.

وحاول «بايدن» طمأنة أكثر من 20 من زعماء الولايات بشأن قدرته على هزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية المقرر لها 5 نوفمبر المقبل، والحكم بشكل فعال لمدة أربع سنوات أخرى.

نكتة من جو بايدن

كما ألقى «بايدن» نكتة على حكام الولايات لم تلقى استحسانًا لديهم: «أنا بخير - لكنني لا أعرف شيئًا عن دماغي»، في أعقاب ذلك، قالت جين أومالي ديلون، رئيسة حملة «بايدن»، إن الرئيس الأمريكي كان يمزح.

البيت الأبيض لم يعلق

ولم يعلق البيت الأبيض على ما قاله الرئيس الأمريكي، لكن أحد مساعدي حملة جو بايدن، زعم أنه بالإضافة إلى التحضير للمناظرة في الأسبوع الذي أعقب رحلتيه إلى أوروبا، كان «بايدن» منخرطًا في ساعات من العمل الرسمي بالإضافة إلى ساعات العمل في الحملة.

مقالات مشابهة

  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • «بايدن» يتهرب من الإجابة على سؤال بشأن خضوعه لفحص عصبي
  • مقابلة حاسمة للرئيس الأمريكي قبل الانتخابات الرئاسية.. وصفت بـ«موعد مع الطبيب»
  • بايدن مثير للشفقة
  • «القاهرة الإخبارية»: بايدن يؤكد استمراره في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال
  • «القاهرة الإخبارية»: بايدن يجتمع بحكام الولايات الديمقراطيين لدعمه في الانتخابات
  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»