نتنياهو: نقصف حماس بنيران هائلة ومن يعتقد أننا سنتوقف قبل أن نقضي عليها فهو مفصول عن الواقع

استبعد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو، الأربعاء، أي وقف لإطلاق النار في قطاع غزة قبل أن تحقق الدولة العبرية "كل الأهداف" التي وضعتها، وفي مقدمتها "القضاء" على حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بحسب تعبيره.

اقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تعلن تدمير ومحو حي الشجاعية عن وجه الأرض - فيديو

وقال نتانياهو في بيان لن نتوقف عن وقف اطلاق النار حتى نحقق كل الأهداف التي وضعناها لأنفسنا: القضاء على حماس والإفراج عن الرهائن لديها، ووضع حد للتهديد القادم من غزة".

وتأتي تصريحات نتنياهو على وقع مباحثات لإقرار هدنة جديدة في القاهرة التي وصلها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الأربعاء.

ومن المتوقع أن يصوت مجلس الأمن الدولي في وقت لاحق الأربعاء على قرار يدعو للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وقال نتانياهو إن قوات الاحتلال تحارب حركة المقاومة الفلسطينية حماس "في كل مكان" في قطاع غزة.

أخبار ذات صلة مراسل "رؤيا": استشهاد فتى برصاص الاحتلال غرب بيت لحم مراسل "رؤيا": استشهاد فتى برصاص .... مراسل "رؤيا": استشهاد فتى .... مراسل "رؤيا": استشهاد فتى برصاص ....

منذ 45 دقيقة

مراسل رؤيا: شهيد وإصابة خطرة خلال انفجار اثناء إعداد عبوات .... مراسل رؤيا: شهيد وإصابة خطرة .... مراسل رؤيا: شهيد وإصابة خطرة .... مراسل رؤيا: شهيد وإصابة خطرة خلال ....

منذ ساعة

"القسام" تدك قوات جيش الاحتلال في غزة - فيديو "القسام" تدك قوات جيش الاحتلال .... "القسام" تدك قوات جيش .... "القسام" تدك قوات جيش الاحتلال في غزة - ....

منذ ساعة

زعيم جماعة الحوثيين: أمريكا تزود جيش الاحتلال بمقاتلات .... زعيم جماعة الحوثيين: أمريكا .... زعيم جماعة الحوثيين: أمريكا .... زعيم جماعة الحوثيين: أمريكا تزود جيش ....

منذ ساعتين

قوات الاحتلال تعلن تدمير ومحو حي الشجاعية عن وجه الأرض - .... قوات الاحتلال تعلن تدمير ومحو .... قوات الاحتلال تعلن تدمير ومحو .... قوات الاحتلال تعلن تدمير ومحو حي ....

منذ 4 ساعات

حصار من كل الاتجاهات.. الهلال الأحمر شمال غزة: خدمة الإسعاف .... حصار من كل الاتجاهات.. الهلال .... حصار من كل الاتجاهات.. الهلال .... حصار من كل الاتجاهات.. الهلال الأحمر ....

منذ 4 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الاحتلال يزعم إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات على الحدود المصرية

عربي دولي | منذ دقيقة

نتانياهو يستبعد وقف إطلاق النار في غزة قبل تحقيق هذا الأمر

فلسطين | منذ 4 دقائق

مغير السرحان يتغلب على السلط

رياضة | منذ 30 دقيقة

البيت الأبيض: أصبح بالإمكان دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة من الأردن

عربي دولي | منذ 44 دقيقة

مراسل "رؤيا": استشهاد فتى برصاص الاحتلال غرب بيت لحم

فلسطين | منذ 45 دقيقة

لاعب الرمثا هايل الذيابات يخضع لعملية جراحية ناجحة

رياضة | منذ ساعة للمزيد

الأردنيون على موعد مع امتداد منخفض جوي وأجواء باردة وماطرة في بعض المناطق

طقس

"شخص مضطرب" يتسبب بعودة طائرة للملكية كانت متجهة من عمان إلى لندن

الأردن

إعلام عبري يفجر مفاجأة حول محمد الضيف

فلسطين

الجيش العربي يكشف بالصور عن هويات المهربين الذين تم القبض عليهم ومضبوطات الأسلحة ....

الأردن

رويترز: الأردن يشن غارات جوية داخل الأراضي السورية والمرصد السوري يعلن مقتل تاجر مخدرات ....

الأردن

الأردن يشن غارات جوية ضد مهربين مدعومين من إيران - فيديو

الأردن الطقس

تراجع تأثير المرتفع السيبيري عن الأردن اعتباراً من الغد

للأردنيين.. عليكم ارتداء ملابس شتوية دافئة الأربعاء

درجات حرارة حول الصفر وصقيع متوقع في بعض مناطق الأردن الليلة

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: زعیم جماعة الحوثیین استشهاد فتى برصاص جیش الاحتلال مراسل رؤیا فی غزة

إقرأ أيضاً:

بخصوص محادثات غزة.. وفود إسرائيلية وأمريكية تتجه نحو قطر ومصر

قالت قناة القاهرة الإخبارية المصرية، السبت، إن "مصر سوف تستضيف وفودا إسرائيلية وأمريكية من أجل مناقشة القضايا العالقة، في اتفاق وقف إطلاق النار المحتمل في غزة".

وأضافت القناة، عن مسؤول لم تكشف عن اسمه، قوله إن: "مصر تجري محادثات مع حركة حماس للتوصل إلى وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين في غزة مقابل الإفراج عن أسرى فلسطينيين".
مصدر رفيع المستوى: لقاءات مصرية مكثفة مع كافة الأطراف خلال الأسبوع الجاري للتوصل لاتفاق تهدئة بغزة #عن_قرب #أمل_الحناوي #من_غزة_هنا_القاهرة #تضامنا_مع_فلسطين#القاهرة_الإخبارية pic.twitter.com/GgUde6fJks — القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) July 6, 2024
وفي السياق نفسه، كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، بأن "الوفد الإسرائيلي المفاوض سوف يغادر الاثنين المقبل، نحو قطر، من أجل استكمال مباحثات إبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية".

وأوضحت الصحيفة، عن مصادر وصفتها بـ"المطّلعة" أن "الوفد المفاوض سيغادر الاثنين المقبل، لمواصلة المفاوضات بشأن الصفقة"، مشيرة إلى أن "وفدا إسرائيليا آخرا سوف يتوجه نحو القاهرة، الإثنين، كذلك، من أجل المشاركة في المفاوضات".

وتابعت المصادر نفسها، بأن "رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي أي إيه) بيل بيرنز ورئيس الموساد، ديفيد برنياع، ورئيس وزراء قطر، محمد بن عبد الرحمن، ورئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، سوف يشاركون في المباحثات المذكورة". 

وأضافت بأن: "هناك احتمال كذلك بأن يزور بيرنز، دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال الأسبوع الجاري، من أجل تأمين موافقة تل أبيب على الصفقة".

كذلك، أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأنّ "الوفد المفاوض سيغادر خلال الأسبوع المقبل إلى قطر، لمواصلة مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية بغزة".

إلى ذلك، توجّه أمس الجمعة، رئيس الموساد، إلى الدوحة، لعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء القطري، بخصوص اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة، وذلك بحسب عدد من الصحف العبرية.


وقد تمّت عملية استئناف المفاوضات غير المباشرة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، من أجل التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى الإسرائيليين بأسرى فلسطينيين ووقف إطلاق النار في غزة؛ بحسب عدد من التقارير الإعلامية المتفرّقة.

تجدر الإشارة إلى أن طوال الأشهر الماضية، كانت جهود وساطة تقودها الولايات المتحدة وقطر ومصر، تحاول التوصّل لاتفاق بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، بهدف ضمان تبادل للأسرى، ووقف لإطلاق النار، وكذلك من أجل ضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى كامل قطاع غزة المحاصر. غير أن جهود الوساطة تم فشلها، بناء على رفض نتنياهو الاستجابة لمطالب حماس بوقف الحرب.

إلى ذلك، في 6 مايو/ أيار الماضي، كانت الفصائل الفلسطينية قد أعلنت عن موافقتها على مقترح اتفاق لوقف الحرب وتبادل الأسرى، كانت قد طرحته مصر وقطر؛ غير أن دولة الاحتلال الإسرائيلي كانت قد رفضته بمُبرّر أنه "لا يلبي شروطها"؛ وبدأت إثر ذلك باجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 274 على التوالي، من خلال شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، وسط وضع إنساني كارثي، وانتشار للمجاعة والأمراض والأوبئة، نتيجة إغلاق الاحتلال للمعابر ومنع دخول المواد الأساسية اللازمة.


واستشهد، فجر اليوم السبت، 11 مواطنا على الأقل، فيما أصيب آخرون، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة ومخيمي المغازي والنصيرات وسط القطاع.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 9 مواطنين إثر قصف قوات الاحتلال لمنزل ومستودع تابع للأونروا في مخيمي المغازي والنصيرات. واستشهاد مواطنين آخرين جراء قصف قوات الاحتلال منزلا في مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • محافظ طولكرم: قوات إسرائيلية نفذت تدميرًا ممنهجًا للبنية التحتية (فيديو)
  • هاغاري يقر مجددا باستحالة تحقيق أهداف العدوان.. سنتحدث عن حماس بعد سنوات
  • كيف يمكن للجبهة المدنية في السودان تحقيق سلام دائم؟
  • الاحتلال يحرق أراضي زراعية جنوب طولكرم
  • مسؤولون: حجم الدمار في غزة ساهم على الأرجح في دفع حماس إلى تخفيف مطالب وقف إطلاق النار
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي يبحث في القاهرة فرص وقف إطلاق النار
  • مقترح وقف إطلاق النار في غزة.. نتانياهو يدلي بتصريحات جديدة
  • ‏أردوغان: هناك تطورات إيجابية بشأن محادثات وقف إطلاق النار في غزة والمهم هنا هو موقف نتنياهو
  • مفاوضات وقف إطلاق النار.. إلى أين؟ 
  • بخصوص محادثات غزة.. وفود إسرائيلية وأمريكية تتجه نحو قطر ومصر