افتتح الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة اليوم الأربعاء عمليات التطوير والتجديدات  التى تمت بكلية الطب، وذلك على هامش انعقاد مجلس الجامعة بالكلية.

جاء ذلك بحضور  نواب رئيس الجامعة والعمداء وأمين عام الجامعة ووكلاء كلية الطب 


وأكد  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة  أن كلية الطب تعد نواة انشاء الجامعة والتى مر على انشائها أكثر من 60 عامًا، ولها إسهامات علمية وبحثية وطبية على المستويين المحلى والدولى حيث أنشىء مبنى الكلية عام 1962.

حيث استطاعت الكلية خلال الفترة الماضية عمل تغييرات وتطوير فى البنية الأساسية والتجهيزات لخدمة العملية التعليمية والبحثية وتطوير الخدمات المقدمة للطلاب.

وأشار إلى أن الكلية حصلت على الأعتماد الأكاديمى للمرة الثالثة كما حصلت على العديد من شهادات الأيزو وبها أول برنامج توأمة بالجامعات المصرية مع جامعة أجنبية "برنامج المنصورة مانشستر الطبى".

وأشاد بالجهود الكبيرة لمديرى المستشفيات والمراكز الطبية لتطوير المنظومة الطبية لخدمة الموطن المصرى. 


كما أشار إلى تميز القطاع الطبى والخدمات الطبية التى تقدم بمختلف المستشفيات والتطور المستمر والتى من أهمها: مشروع توسعات مستشفى الطوارىء على مساحة 1600 متر مربع بالتعاون مع وزارة الصحة  والذى سيكون إضافة كبيرة للرعاية العاجلة والخدمات الطبية بالاضافة إلى الانتهاء من مبنى زراعة الكبد والذى سيتم افتتاحه قريبًا وهو أول مبنى متخصص لزراعة الكبد بالشرق الأوسط وكذلك  عمليات التطوير والتحديث المستمر بكافة المستشفيات والمراكز الطبية. 


ومن جانبه أكد  الدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب  أن الكلية مر على انشائها أكثر من 60 عاما أسهمت فى تخرج العديد من الأطباء المتميزين فى القطاع الطبى ويدرس بها حاليًا قرابة 2000 طالب وافد  50% منهم يمثلون 24 جنسية مختلفة، وبها برنامج المنصورة مانشستر الطبى المميز وقد تخرج من البرنامج 13 دفعة متتالية، كما تسهم بشكل كبير فى رفع البحث العلمى فى المجال الطبى فى مصر، لذا وجب على الكلية فى اطار خطتها الاستراتيجية  للتطوير المستمر تطوير بنيتها الأساسية وتطويرها لمستوى يناسب العملية التعليمية فتم تجديد مدرجات الكلية ( الدكتور كمال الدين أحمد - الدكتور   حندوسة)، وبعض مكاتب شئون الطلاب، معمل الكبد، قاعه مجلس الكلية.


وأضاف عميد الكلية أن هذا التطوير يمثل نقلة حضارية للكلية نظرًا لما تقدمه من إسهام علمى  وطبى وبحثى كبير على المستوى المحلى والدولى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنصورة رئيس جامعة المنصورة الجامعات المصرية المراكز الطبية الخدمات الطبية مديري المستشفيات

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تقيم حفل استقبال للطلاب الجدد بكلية الطب البشري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الدكتور نجلاء الشربيني القائم بأعمال عميد كلية الطب، بجامعة الفيوم فعاليات حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الطب، بحضور الدكتور هدير عبد الغفار وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الجندي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد صلاح منسق عام الأنشطة الطلابية بالكلية، وأعضاء هيئة التدريس، ومحمد ميزار القائم بأعمال مدير عام الكلية والإداريين والطلاب بالكلية، وذلك اليوم الثلاثاء، بقاعة المؤتمرات بالكلية.

,في مستهل كلمتها أكدت الدكتورة نجلاء الشربيني على المسئولية الكبيرة التي تقع على عاتق الطلاب الجدد باعتبارهم سفراء لكلية الطب البشري بجامعة الفيوم أمام المجتمع الخارجي، كما أشارت إلى أهمية اختيار تخصص معين من تخصصات الطب والتركيز عليه دون الجمع بين تخصصين في آن واحد، وأضافت أن إدارة الكلية تهتم بعقد العديد من الندوات والمؤتمرات العلمية بشكل دوري والتي تهدف إلى تحقيق الاستفادة القصوى للطلاب في مختلف التخصصات، كما أعلنت أن الكلية في انتظار نتيجة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما عبرت الدكتورة هدير عبد الغفار عن سعادتها باستقبال دفعة جديدة من الأطباء في صرح طبي كبير مثل كلية الطب بجامعة الفيوم، ووجهت عددًا من النصائح للطلاب أهمها التسلح بالتقوى والإيمان ومراعاة الضمير في علاج المرضى وبذل مجهود كبير من خلال التطلع إلى كل ما هو جديد في عالم الطب أثناء الدراسة، وأيضًا بعد التخرج وأيضًا الاهتمام بعمل زيارات دورية للمكتبة الخاصة بالكلية لإثراء العلم والمعرفة.

وخلال كلمته رحب الدكتور محمد صلاح بالطلاب الجدد في رحاب كلية الطب وأكد أن إدارة الكلية تسعى إلى تحقيق آمال وطموحات الطلاب من خلال عمل استطلاع رأي بشكل مستمر عن أداء العملية التعليمية بالكلية، كما أشار إلى أهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية لما لها من دور هام في بناء شخصية الطالب معربًا عن أمانيه بقضاء سنة دراسية سعيدة.

وتحدث الدكتور أحمد صلاح عن الصعوبات التي يواجهها الطلاب في كلية الطب، مشيرًا إلى حقوق وواجبات الطالب الجامعي وأهمية تنظيم الوقت واختيار الطريقة المناسبة لتفريغ الطاقات والضغوط الدراسية، وذلك من خلال المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة معبرًا عن فخره واعتزازه بحصول أبناء كلية الطب على لقب الطالب والطالبة المثاليين على مستوى كليات الجامعة خلال العام الماضي.

وعلى هامش الحفل قام عدد من الطلاب بتقديم بعض الفقرات الفنية المتنوعة.

وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب.

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم: حفل لاستقبال الطلاب الجدد بكلية الطب البشري
  • حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الطب البشري في جامعة الفيوم
  • جامعة الفيوم تقيم حفل استقبال للطلاب الجدد بكلية الطب البشري
  • تعيين الدكتورة منى الباز رئيسًا لمجلس قسم الكيمياء الحيوية الطبية بكلية الطب بجامعة أسيوط   
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح اجتماع الجمعية العمومية لمجلس إدارة صندوق التأمين الخاص
  • رئيس جامعة المنصورة يشهد تخرج الدفعة السابعة والأربعين بكلية الحقوق
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث مع السفير الأردني سبل التعاون
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل السفير الأردني لبحث سبل التعاون
  • لهذه الأسباب.. رئيس جامعة المنصورة يستقبل السفير الأردني
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد فعاليات اليوم التعريفى لكلية الطب البيطرى