الوطن:
2024-06-27@09:41:52 GMT

رئيس جامعة المنصورة يفتتح أعمال تطوير كلية الطب

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

رئيس جامعة المنصورة يفتتح أعمال تطوير كلية الطب

افتتح الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، عمليات التطوير والتجديدات بكلية الطب، مؤكدا أن كلية الطب تعد نواة إنشاء الجامعة والتي مر على إنشائها أكثر من 60 عامًا، ولها إسهامات علمية وبحثية وطبية على المستويين المحلي والدولي، حيث استطاعت الكلية خلال الفترة الماضية عمل تغييرات وتطوير فى البنية الأساسية والتجهيزات لخدمة العملية التعليمية والبحثية وتطوير الخدمات المقدمة للطلاب.

توسعة مستشفى الطوارىء

وأشاد رئيس الجامعة، في بيان، بالجهود الكبيرة لخدمة المواطن المصري وتميز القطاع الطبى والخدمات الطبية التى تقدم بمختلف المستشفيات، والتطور المستمر، ومن أهمها مشروع توسعات مستشفى الطوارىء على مساحة 1600 متر مربع بالتعاون مع وزارة الصحة، والذي سيكون إضافة كبيرة للرعاية العاجلة والخدمات الطبية، إضافة الى الانتهاء من مبنى زراعة الكبد، والذي سيتم افتتاحه قريبًا وهو أول مبنى متخصص لزراعة الكبد بالشرق الأوسط وكذلك عمليات التطوير والتحديث المستمر بكافة المستشفيات والمراكز الطبية.

تخرج الأطباء المتميزين

وتابع الدكتور أشرف شومة، عميد كلية الطب، أن الكلية مر على انشائها أكثر من 60 عاما أسهمت فى تخرج العديد من الأطباء المتميزين فى القطاع الطبي، ويدرس بها حاليًا قرابة 2000 طالب وافد، 50% منهم يمثلون 24 جنسية مختلفة، وبها برنامج المنصورة مانشستر الطبى المميز وقد تخرج من البرنامج 13 دفعة متتالية، كما تسهم بشكل كبير فى رفع البحث العلمى فى المجال الطبى فى مصر، لذا وجب على الكلية فى اطار خطتها الاستراتيجية للتطوير المستمر تطوير بنيتها الأساسية وتطويرها لمستوى يناسب العملية التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

المنشاوي يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بمستشفيات أسيوط الجامعية

افتتح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الثلاثاء استراحة دار الإقامة المتميز بالمستشفيات الجامعية؛ بتكلفة انشائية تتجاوز خمسة  مليون جنيه والتي تم تجهيزها خلال الأشهر الماضية؛ لخدمة الأطباء من جامعة أسيوط، والجامعات الأخرى على مستوى الجمهورية، وأيضًا الأطباء الأجانب من خارج مصر.

وشهد افتتاح دار الإقامة المتميز؛ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي لمستشفيات أسيوط الجامعية، والدكتور محمد حلمي الحفناوي المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، والدكتور خالد عبدالعزيز مدير المستشفى الجامعي الرئيسى ولفيف من الأطباء، والعاملين بالمستشفيات الجامعية، والإدارة الهندسية بالمستشفيات الجامعية.

ويأتى ذلك؛ ضمن عمليات التطوير، والتحديث الشاملة التي تشهدها مستشفيات جامعة أسيوط، وفي إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة، التي تتبناها الدولة المصرية؛ لدعم، وتطوير المستشفيات الجامعية، بما تشمله من عناصر بشرية من مقدمي الخدمات الصحية، وذلك يسهم في النهوض بالمنظومة الصحية، والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وخلال الافتتاح؛ أكد الدكتور أحمد المنشاوي على إن الهدف من تجهيز استراحة دار الإقامة المتميز هو: توفير أقصى سبل الراحة للأطباء بالمستشفيات الجامعية؛ لمساعدتهم على القيام بعملهم الطبي بصورة عاجلة، وميسرة، مضيفًا أن الاستراحة تخدم أيضًا؛ الأطباء المصريين من شتى محافظات الجمهورية وكذلك الأطباء الأجانب؛ الوافدون لمحافظة أسيوط؛ لأداء بعض المهام الطبية، أو الدراسية، أو العلمية؛ كحضور الدورات، والمؤتمرات العلمية، وغيرها.

  وأوضح رئيس جامعة أسيوط إن تجهيز دار الإقامة بهذا المستوى الإنشائي المتميز؛ يعكس حرص إدارة الجامعة على تسخير كافة الإمكانيات؛ لدعم الأطباء، وتوفير أفضل الخدمات لهم، وذلك انطلاقًا من دورهم المحوري في نجاح المنظومة الصحية.

وأوضح الدكتور علاء عطيه إن الطاقة الاستيعابية للاستراحة الجديدة؛ تبلغ 23 غرفة مزدوجة، تستوعب 46 فردًا، متضمنة معايير الصحة، والسلامة المهنية؛ في الإنشاء، وتوفير مخارج للطوارئ.

مقالات مشابهة

  • مصاريف جامعة المنصورة الأهلية 2024-2025.. الطب بـ130 ألف جنيه
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طب الأسنان ويشيد بالخدمات المجانيَّة المقدمة للمواطنين
  • المنشاوي يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بمستشفيات أسيوط الجامعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بالمستشفيات الجامعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بتكلفة 5 ملايين جنيه
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بالمستشفيات
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق
  • رئيس جامعة الأقصر يتابع سير أعمال الامتحانات بكلية الطب
  • نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يشيد بمشروعات تخرج طلاب فصول الهندسة الزراعية بأسيوط