منذ إعلان جيش الاحتلال مقتل 3 محتجزين إسرائيليين خطأ في حى الشجاعية بقطاع غزة، وهو ما أدي إلى هزة قوية وعنيفة في داخل تل أبيب، لاسيما بعد أن بدأت تحقيقات الاستخبارات، التي أكدت أنهم كانوا غير مسلحين ويحملون الأعلام البيضاء ومع ذلك تم قتلهم على يد الجنود الإسرائيليين، واليوم أعلنت التحقيقات إخفاق جديد للجيش الاحتلال .

. فماذا حدث؟

التحقيقات في مقتل 3 محتجزين إسرائيليين

بحسب صحيفة «يديعوت إحرنوت» الناطقة باللغة العبرية، فقد كشفت التحقيقات، إن المحتجزين الثلاث، قاموا بطلب النجدة قبل 5 أيام من مقتلهم من خلال كاميرا GO –Pro كانت معلقة على رقبة أحد الكلاب المدربة مع جيش الاحتلال -وقد قتل الكلب فيما بعد- مما دفع الجيش الإسرائيلي لفتح تحقيق موسع في تلك الأدلة الجديدة في الحادث.

وأضافت الصحيفة إن بسبب تلك الأدلة فقد تم إعادة فتح التحقيق في إطلاق النار على المحتجزين الإسرائيليين الثلاث، يوتام حاييم وألون شامريز وسامر طلالقة.

وبحسب التحقيقات، فأنه قبل وقوع الحادث بنحو 5 أيام، كان جنود الاحتلال يقومون بدورات تفتيش في حي الشجاعية، واشتبكوا في القتال مع رجال المقاومة الفلسطينية بدون أن يعلموا أن المبني الذي يحتمون فيه يتواجد به المحتجزين الثلاثة.

وخلال الاشتباك دخل الكلب إلى المبني، واستطاع المحتجزين أن يسجلوا رسالة على الكاميرا التي كان يحملها، في وقت لاحق قتل الكلب خلال اشتباك  مع كتيبة جولاني في 10 ديسمبر، ولم يتم اكتشاف الكاميرا إلا في 18 ديسمبر، أي بعد 3 أيام من قتل المحتجزين.

وبحسب التقديرات فأن المحتجزين كانوا في مبني يبعد نحو كيلومتر واحد عن المكان الذي قُتلوا فيه.

وبحسب تسجيلات الكاميرا، فقد جاءت فيها كلمات غير واضحة مثل «أنقذوا .. وصيحات مخطوف ويبدو أن أحدهم المحتجزين صرخ باسمه وذلك عندما سمعوا دورية جولاني تشتبك مع المقاومة.

كيف هرب المحتجزين الثلاث؟

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فأن المحتجزين الثلاث استطاعوا الفرارخلال الاشتباكات التي كان يخوضها المقاومة الفلسطينية من جنود الاحتلال، وقد هربوا عاري القدميين واستطاعوا النجاة لمدة 5 أيام، وأنهم حصلوا على بقايا الطعام من المباني التي كانوا يلجئون إليها.

وقد حاولوا خلال تلك الفترة طلب المساعدة من خلال وضع لافتات كتبوا عليها أنقذوا .. 3 مختطفين .. والاستغاثة.

وبحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي فأن المواد التي حصلوا عليها ليست مصورة، وإنما هي تسجيلات صوتية فقط، ومن المتوقع أن ينتهي التحقيق خلال الأيام الثلاث المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قتل المحتجزين الجيش الاسرائيلي حي الشجاعية قطاع غزة فشل اسرائيل

إقرأ أيضاً:

هل تسبب حرب اسرائيل وحزب الله موجة هجرة جديدة إلى تركيا؟

أنقرة (زمان التركية) – عبر برلماني تركي عن مخاوفه من موجة نزوح جديدة إلى تركيا مع تصاعد الهجمات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية.

وأقدم العديد من اللبنانيين على مغادرة البلاد هربا من الغارات الاسرائيلية المتزايدة.

وفي هذا الإطار، أعلنت خطوط الشرق الأوسط نفاذ تذاكر جميع رحلاتها من لبنان إلى إسطنبول مما أثار مخاوف الكثيرين من أن تتحول الحرب المندلعة بين إسرائيل وحزب الله إلى موجة هجرة جديدة إلى تركيا.

من جانبه، قدم البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، دنيز يوجال يوجال، استجوابا بشأن تأثير المواجهات المتواصلة على الحدود الجنوبية الشرقية على تركيا، من حيث احتمالية أن تسفر الأوضاع القائمة عن موجة هجرة كبيرة.

وقال البرلماني المعارض والمتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري: “على وزير الداخلية تزويد الرأي العام بسرعة بمعلومات حول احتمالية حدوث موجة هجرة جديدة”.

ولفت البرلماني إلى أن رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، أعلن قبل 15 يوما نزوج نحو مليون لبناني في ضوء الهجمات الاسرائيلية على الأراضي اللبنانية

وتضمن الاستجواب المقدم إلى البرلمان، التساؤلات التالية:

– خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة كم شخص قدموا من لبنان إلى تركيا وكم بلغت أعدادهم في كل شهر من تلك الأشهر؟

– خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة كم عدد الوافدين كأسر من لبنان إلى تركيا، وكم بلغت أعدادهم في كل شهر من تلك الأشهر؟

– خلال الأشهر الثلاثة كم عدد الوافدين فرادى (رجال ونساء) من لبنان إلى تركيا، وكم بلغت أعدادهم في كل شهر من تلك الأشهر؟

– ما هو التوزيع العمري للأشخاص القادمين من لبنان إلى تركيا خلال الأشهر الثلاثة الماضية بشكل منفصل على أساس شهري؟

– ما طرق دخول الوافدين من لبنان إلى تركيا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة بشكل مفصل على صعيد شهري؟

– كم عدد الرحلات الجوية التي نظمتها شركات الطيران التركية من بيروت إلى إسطنبول خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة بشكل مفصل على صعيد شهري؟

– هل من الصحيح أنه تم إعداد لوائح جديدة بشأن “تمديد فترات الحماية المؤقتة” و”تخفيف الإعفاءات من تصاريح العمل” في مواجهة موجة الهجرة المحتملة؟

‘İsrail-Lübnan Savaşı Türkiye’ye yeni bir göç dalgası olarak döner mi?’

CHP Parti Sözcüsü ve İzmir Milletvekili Deniz Yücel Yücel, “15 gün önce Lübnan Başbakanı Necip Mikati, İsrail’in Lübnan’a saldırmasının ardından ülkede 1 milyon kişinin yer değiştirdiğini söyledi. Ülkemizin güneydoğu sınırında devam eden sürekli çatışma halinin, büyük bir göç dalgasına sebebiyet vermesi ihtimali kamuoyunda büyük endişe yaratmaktadır. İçişleri Bakanı, yeni bir göç dalgası ihtimali konusunda kamuoyunu ivedilikle bilgilendirmelidir” dedi.

Deniz Yücel, İçişleri Bakanı Ali Yerlikaya’nın cevaplaması istemiyle Meclis’e sunduğu soru önergesinde şu soruları yöneltti:

“1) Son 3 ay içinde, aylar bazında ayrı ayrı belirtilmek kaydı ile Lübnan’dan Türkiye’ye kaç kişi gelmiştir?

2) Son 3 ay içinde, aylar bazında ayrı ayrı belirtilmek kaydı ile Lübnan’dan ülkemize aile olarak gelenlerin sayısı nedir?

3) Son 3 ay içinde, aylar bazında ayrı ayrı belirtilmek kaydı ile Lübnan’dan ülkemize bireysel (kadın-erkek) olarak gelenlerin sayısı nedir?

4) Son 3 ay içinde, aylar bazında ayrı ayrı belirtilmek kaydı ile Lübnan’dan ülkemize gelen kişilerin yaş dağılımı nedir?

5) Son 3 ay içinde, aylar bazında ayrı ayrı belirtilmek kaydı ile Lübnan’dan ülkemize gelen kişiler hangi yolla Türkiye’ye giriş yapmıştır?

6) Son 3 ay içinde, aylar bazında ayrı ayrı belirtilmek kaydı ile hava yolları şirketleri, İstanbul Beyrut arası kaç sefer düzenlemiştir?

7) Olası göç dalgası karşısında ‘geçici koruma statüsü sürelerini uzatmaya’, ve ‘çalışma izni muafiyetlerini yumuşatmaya’ yönelik yeni yönetmelik hazırlıkları yapıldığı doğru mudur?”
https://www.gazeteduvar.com.tr/israil-lubnan-savasi-turkiyeye-yeni-bir-goc-dalgasi-olarak-doner-mi-haber-1724860

Tags: الحرب الاسرائيلية على لبنانالرحلات الجوية بين تركيا ولبنانالهجرة إلى تركياحزب الشعب الجمهوريعلي يرلي كايالبنان وإسرائيل

مقالات مشابهة

  • هل تسبب حرب اسرائيل وحزب الله موجة هجرة جديدة إلى تركيا؟
  • صحف عبرية: كارثة تصيب الجيش خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • 54 شهيدًا وعشرات الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال شرقي خانيونس
  • 40 شهيدًا وعشرات الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال شرقي خانيونس
  • عاجل - تحذيرات أمريكية بعواقب وخيمة.. بايدن وهاريس يؤكدان دعمهما للاحتلال بعد هجوم إيران
  • عاجل - ماذا قال "أبو عبيدة" عن الهجوم الإيراني على إسرائيل؟
  • حبس سيدتين لدفنهم جثه دجال 4 أيام على ذمة التحقيقات بالفيوم
  • لدفنهم دجالا أسفل سريره.. حبس سيدتين 4 أيام على ذمة التحقيقات بالفيوم
  • حبس خفير 4 أيام على ذمة التحقيقات فى تهمة التحرش بمدينة الشروق