أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إجراء الحكومة دراسات على طرح 50 شركة ضمن برنامج الطروحات الحكومية خلال الفترة المقبلة.

مصطفى مدبولي يقدم واجب العزاء في زوج وزيرة الثقافة السابقة إيناس عبد الدايم على رأسهم مدبولي.. الحكومة تنتخب رئيس مصر القادم دراسات لـ50 شركة

وقال خلال مؤتمر صحفي أذاعته فضائية "إكسترا نيوز"، إن مجلس الوزراء كان حريصًا على إيجاد إطار مؤسسي يحكم عملية الطروحات، وهو ما تم من خلال إنشاء وحدة الطروحات داخل مجلس الوزراء.

وأوضح أن هذه الطروحات تتم بالتنسيق مع كل أجهزة الدولة وعلى رأسها صندوق مصر السيادي، مؤكدًا أنه كان هناك تعاقدًا مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي، على مساعدة الحكومة في إتمام إجراءات الطرح لعدد كبير من الشركات.

وأضاف أن الحكومة انتهت من 14 شركة، وقامت مؤسسة التمويل الدولية بعمل دراسات أولية لـ50 شركة من الشركات التابعة للدولة، وكان هناك لقاء مع نائب رئيس المؤسسة لمناقشة الخطة التنفيذية للمرحلة القادمة والمستمرة حتى ديسمبر 2024.

وأشار إلى أن الدراسة أكدت على أن 4 قطاعات ستكون صاحبة الأولوية في مسألة الطروحات، وعلى رأسها قطاع المطارات والذي سيشهد إشراك القطاع الخاص في تشغيل وإدارة هذه المرافق المهمة.

ولفت إلى أن قطاع الاتصالات كذلك وإعادة هيكلته تأتي ضمن الدراسة، مؤكدًا أن هناك العديد من الأنشطة الخاصة بالاتصالات مثل بناء الأبراج والكابلات الفايبر ومراكز البيانات.

وتابع أن القطاعين الأخيرين هما قطاع البنوك وقطاع التأمين، وهما ضمن خطة الحكومة بالفعل في ملف الطروحات خلال الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطروحات مصطفي مدبولي قطاع الاتصالات مجلس الوزراء قطاع البنوك الدكتور مصطفى مدبولى قطاع المطارات رئيس مجلس الوزراء الطروحات الحكومية صندوق مصر السيادي مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء برنامج الطروحات فضائية إكسترا نيوز طروحات الحكومية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ا

إقرأ أيضاً:

أستاذ دراسات سياسية: حزب الله يمتلك قوة صاروخية قادرة على تدمير إسرائيل

قال الدكتور عصام ملكاوي، أستاذ الدراسات السياسية، إن هناك معادلة جديدة في الصراع بين إسرائيل وحزب الله، حيث توسعت القوات الإسرائيلية في الحرب لتشمل لبنان، مع تكديس الأسلحة في الأراضي السورية.

إسرائيل تسعى لاستثمار الزخم لعملياتها الهجومي

وأضاف «ملكاوي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل تسعى لاستثمار الزخم لعملياتها الهجومية وعدم إعطاء حزب الله فرصة لإعادة تنظيم صفوفه.

وأشار إلى أن حزب الله لا يزال يمتلك القوة الصاروخية اللازمة لتدمير إسرائيل، لكن الفراغ القيادي بعد اغتيال حسن نصر الله يؤثر على قدرته على استخدام هذه الصواريخ بشكل فعال.

انقسام داخل صفوف قيادات حزب الله

كما لفت إلى أن الحزب لم يتخذ قرارًا بشأن تعيين قائد جديد، ما قد يؤدي إلى انقسام داخل صفوف القيادات، وقد يكون للقائد الجديد دور مختلف عن نصر الله في جمع القيادات والأفراد حول الحزب، ما يزيد من تعقيد الوضع الحالي.

مقالات مشابهة

  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • أستاذ دراسات سياسية: حزب الله يمتلك قوة صاروخية قادرة على تدمير إسرائيل
  • مدبولي يتابع موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب
  • مستشار حكومي:هناك تطورا في تعظيم موارد العراق من المصادر غير النفطية
  • الحكومة تكشف حقيقة تحصيل قيمة رحلات العمرة بالدولار
  • ضبط مدير شركة في القاهرة بتهمة تزوير محررات رسمية
  • سمير عثمان: هناك ضربة جزاء لم تحتسب للوحدة أمام النصر.. فيديو
  • أحمد الطاهري: هناك حرب نفسية إعلامية تمارس على لبنان