العُمانية :

احتفلت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا اليوم ممثلة بكلية الطب والعلوم الصحية بصحار بالحفل السنوي لتلبيس المعطف الأبيض لدفعة أطباء المستقبل، والبالغ عددهم ١٦٦ طبيبا.

رعى الحفل سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، بحضور عددٍ من المسؤولين.

وألقى الدكتور سالم بن خميس العريمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي كلمة أشار فيها إلى الدور الذي تبذله كلٌّ من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة الصحة، وجميع القطاعات الحكومية في الارتقاء والتقدم في مخرجات الجامعة وتحقيق رسالتها في التعليم الطبي.

من جانبه أكّد البروفيسور محمد بن علي الشافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية أنّ الحفل السنوي في نسخته الثامنة عشرة هو تقليد عالمي يرمز إلى بداية التدريب السريري، موضحًا أهمية مبادئ القيادة والأخلاق والقيم الإنسانية ومهارات الاتصال وكيفية رعاية المرضى ليكونوا أطباء متميزين في المجالات الطبية التي سيختارونها.

تضمن الحفل تقديم عرض مرئي لمراحل التدريب والتعليم الطبي في مختلف المؤسسات الصحية، إلى جانب تكريم المؤسسات الصحية والأطباء المتعاونين في مجال التدريب الإكلينيكي لطلبة الطب، إضافة إلى تلبيس المعطف الأبيض وأداء القسم الطبي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان عن استكمال فعاليات الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة، حيث خضع للفحص 698 طالباً وطالبة، منهم 573 من الذكور و125 من الإناث، أقيمت الفحوصات في الصالة المغطاة بنادي جامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأشرف على تنفيذ الكشف الطبي  الدكتورة رشا رفاعى عميد كلية الطب، وفريق متكامل من مستشفى الطلبة برئاسة الدكتور ناصر حمزاوي، مدير مستشفى الطلبة، وإشراف الدكتور محمود عابد، مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة، هشام رفعت أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب.

تضمنت الفحوصات الشاملة عدة مراحل بدءاً من التسجيل الخارجي والداخلي، مروراً بالقياسات الحيوية، وفحوصات متخصصة شملت الباطنة، المعمل، الرمد، الأنف والأذن، الجلدية، الأسنان، الفحص النفسي، العظام، الجراحة، والقلب.

يأتي هذا الإجراء كخطوة أساسية تؤكد جاهزية الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد بكفاءة عالية، حيث تحرص الجامعة على ضمان سلامة طلابها وتوفير الرعاية الصحية الشاملة لهم.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • جامعة الشارقة تحتفي بطلبة كلية الصيدلة بحفل المعطف الأبيض
  • محافظ جدة يرعى حفل التعليم بمناسبة اليوم الوطني
  • جامعة أسيوط تعقد الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم
  • جامعة أسيوط تنظم الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم   
  • المنشاوي يعلن تسجيل طب أسيوط الأهلية بموقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تسجيل كلية الطب بالجامعةالأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي  
  • تسجيل كلية الطب بجامعة أسيوط الأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي
  • 54 طبيبًا يتأهلون عبر برنامج الطب الباطني بمدينة الملك عبدالله بمكة
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع