شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن عسى أن يوافق الكلام الأفعال خلف الحبتور يعلق على تصريحات نبيه بري بأن أموال المودعين اللبنانيين من المقدسات، دبي، الإمارات العربية المتحدة CNN — علق رجال الأعمال الإمارات ي خلف أحمد الحبتور على تصريحات رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بأن أموال .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "عسى أن يوافق الكلام الأفعال" .

. خلف الحبتور يعلق على تصريحات نبيه بري بأن "أموال المودعين اللبنانيين من المقدسات"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"عسى أن يوافق الكلام الأفعال" .. خلف الحبتور يعلق...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— علق رجال الأعمال الإماراتي خلف أحمد الحبتور على تصريحات رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بأن أموال المودعين وحقوهم في المصارف "محفوظة"، مؤكدا أنه يجب أن يوافق الكلام الأفعال.

وقال الحبتور في تغريدة بحسابه الرسمي على تويتر، الجمعة: "قرأت تصريح الرئيس نبيه برّي الأخير عن التعافي الاقتصادي والمالي في لبنان، وأن حقوق المودعين وأموالهم في المصارف (محفوظة) بل ومن المقدسات كما قال".

وأضاف الحبتور: "هذا واجب أي لبناني يتواجد في منصب يتيح له سُلطة وصلاحيات قادرة على تحصيل الحقوق وإعادة الأموال و(جنى العمر) للبنانيين وغيرهم من المودعين في البنوك اللبنانية.

وختم الحبتور تغريدته قائلا: "أشد على يد كل شخص وأي شخص يستطيع الضغط وسنّ القرارات وتحصيل حقوق الشعب اللبناني.. عسى أن يوافق الكلام الأفعال".

وكان نبيه بري "جدد التأكيد خلال رئاسته اجتماعا لقطاع المغتربين في حركة (أمل) على تمسك الحركة، بوجوب أن تشمل أي خطة للتعافي الاقتصادي والمالي حفظ حقوق المودعين، كل المودعين كاملة وتحديدا ودائع المغتربين اللبنانيين"، بحسب ما نقلت عنه الوكالة الوطنية للإعلام، مساء الخميس.

وقال رئيس مجلس النواب اللبناني: "منذ بداية الأزمة المالية والاقتصادية الراهنة كان موقف الحركة ولا يزال (هو هو)، ودائع الناس وأموالهم في المصارف هي من المقدسات، ولن نقبل المساس بها تحت أي عنوان من العناوين"، بحسب الوكالة اللبنانية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على تصریحات

إقرأ أيضاً:

عبد المسيح: الفاتيكان سيلعب دوراً مهماً في تلاقي اللبنانيين حول انتخاب رئيس

لفت النائب أديب عبد المسيح إلى أن "أمين سرّ دولة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، يعلم مسبقاً عن دقة الوضع اللبناني وتفاصيل الملف الرئاسي بكامل حذافيره".     وفي حديث إلى "صوت كلّ لبنان"، أشار عبد المسيح إلى أن "حديث بارولين من عين التينة كان ديبلوماسياً وذكياً إذ يمكن فهمه بطريقتين، إمّا أن الحل الرئاسي يحصل بالتوافق أو أن الحل يكمن عند الرئيس نبيه بري، لأنه هو من يملك مفتاح المجلس النيابي ويعطّل حالياً الجلسات الانتخابية".


ورأى عبد المسيح "أن الفاتيكان بات لاعباً أساسياً في الملف الرئاسي"، قائلاً: "كنّا بانتظار هذا الموقف، والفاتيكان سيلعب دوراً مهماً في تلاقي اللبنانيين حول انتخاب رئيس للجمهورية وفي تسهيل هذه العملية".

وعن زيارة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي إلى لبنان، أشار عبد المسيح إلى أن "اللافت في هذه الزيارة هو جولته على القيادات الحزبية وهذا الأمر جيد، وهذه هي المشاورات التي نتحدث عنها دائماً والتي تساهم في الوصول إلى رئيس جمهورية".

أمّا عن جنوب لبنان، فاعتبر عبد المسيح أن "الحرب المفتوحة مستبعدة، إذ لا يمكن أن تحصل في ظل المفاوضات القائمة والضغط الأميركي والأوروبي على إسرائيل وقرب الحملة الانتخابية الرئاسية الأميركية".

 

مقالات مشابهة

  • حلو الكلام.. ننظر إلى ما حولنا بفروسية الخاسر
  • تأخرالكلام عند الأطفال.. متى يصبح مرضًا حقيقيًا؟
  • حلو الكلام.. أحنُّ إلى خبز أمي
  • عدم ممانعة اميركية لانتخابات رئاسية محلية
  • نجم الزمالك السابق يعلق على تبعات انسحاب الزمالك من مباراة سيراميكا
  • رقمٌ صادم.. في هذه البلدة عدد السوريين أكثر من اللبنانيين
  • عبد المسيح: الفاتيكان سيلعب دوراً مهماً في تلاقي اللبنانيين حول انتخاب رئيس
  • حلو الكلام.. سماء صافية وحديقة خضراء
  • المطران بول - مروان تابت: إهتمام الكرسي الرسولي بلبنان ثابت
  • وزير خارجية الأردن: نثمن دور الوساطة لمصر وقطر وأمريكا.. ولن نرسل قوات إلى غزة