الأسبوع:
2024-07-06@01:39:36 GMT

المؤبد لسيدة وعاطل لاتهامهما بحيازة المخدرات

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

المؤبد لسيدة وعاطل لاتهامهما بحيازة المخدرات

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مجدى عبد الباري، متهمين بالسجن المؤبد، لاتهامهما بحيازة مخدر «الهيروين» بقصد الاتجار في مصر الجديدة.

جاء في أمر الإحالة أنه في يوم 23 يناير الماضي قام كل من «بسمة- م 30 سنة»، و«سامح- 38 سنة» عاطل، بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، أحرزا مواد مخدرة «هيروين» في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وقد وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقيام المتهمين بالاتجار بالمواد المخدرة، كما أكدت التحريات صحة ما ورد من معلومات، وتم إلقاء القبض على المتهمة الأولى «بسمة- م 30 سنة» بينما هرب المتهم الثاني «سامح- 38 سنة»، وعثر بحوزة المتهمة على عدد من اللفافات لجوهر الهيروين ومبالغ مالية وهواتف محمولة، واعترفت بأن حيازة المواد المخدرة بقصد الإتجار، والهاتف للاتصال بعملائها من مدمني المخدرات، وتم مصادرة المضبوطات والقبض على المتهمة.

وفي سياق آخر تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية" مقيمين بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية.

و كشفت التحريات قيام المتهمين بمحاولة غسل أموال متحصلة من الإتجار وترويج المواد المخدرة عن طريق قيامهم بـ (تأسيس الأنشطة التجارية - شراء العقارات والأراضى والسيارات) بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقدرت تلك الممتلكات بـ (175 مليون جنيه تقريباً)

اقرأ أيضاًسقوط 5 تجار مخدرات قبل ترويجهم صفقة حشيش وهيروين في القناطر الخيرية

تجار مخدرات يقتلون شابا حاول منعهم من ترويج المخدرات بالخانكة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاسبوع حوادث الاسبوع أخبار الحوادث حوادث تجار المخدرات

إقرأ أيضاً:

حبس متهمين بترويج مخدر الهيروين بالسلام 4 أيام

أمرت نيابة السلام، بحبس متهمين بحيازة وترويج مخدر الهيروين، بمنطقة السلام، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكشفت التحريات الأولية أن المتهمين عثر بحوزتهما علي (كمية من الهروين وزنت 600 جراما) قبل ترويجها، والكسب غير المشروع منها، وأمرت النيابة بإرسال المضبوطات إلى المعمل الكميائي لإعداد تقرير مفصل عنها.

وكانت بداية الواقعة بورود معلومات لقسم شرطة السلام، يفيد بقيام متهمين بترويج المواد المخدرة وبيعها بدائرة القسم، وبإجراء التحريات اللازمة وإعداد الأكمنة تم تحديد المتهمين وضبطهما، وعثر بحوزتهما علي كمية من الهيروين، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيقات.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

 

 

 







مقالات مشابهة

  • بقصد الاتجار.. حبس المتهم بحيازة أقراص مخدرة في الوراق
  • الأمن يضبط عنصرا إجراميا بحوزته كمية من المواد المخدرة بالمنوفية
  • حبس متهمين بترويج مخدر الهيروين بالسلام 4 أيام
  • المؤبد لعامل متهم بالاتجار فى المخدرات بالإسكندرية
  • السجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه لمتهمين بترويج مخدر الهيروين بالقناطر الخيرية
  • بقصد الاتجار.. القبض على المتهم بحيازة «ترسانة أسلحة» بالقليوبية
  • حبس عنصر إجرامي لاتجاره في الحشيش والآيس بالتبين
  • شكوى على الـ "فيسبوك" تسقط 6 متهمين بحيازة "الهيروين" بالسلام
  • المؤبد و10 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بالشرقية
  • المؤبد والمشدد لمتهمين بحيازة وتصنيع العقاقير المخدرة بالشرقية