اليوم 24:
2024-10-05@10:40:39 GMT

"حي كوميرا" بالدار البيضاء دون كهرباء منذ ثلاثة أشهر

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

لا يزال سكان الحي الصفيحي “كوميرا” في مدينة الدار البيضاء يعيشون على وقع ظلام دامس منذ ما يقارب 3 أشهر؛ بعد أن عمدت شركة “ليدك” إلى قطع الكهرباء عنهم.

أمام هذا الوضع، يحاول مجلس مقاطعة الحي الحسني، إيجاد حل لهذا المشكل الاجتماعي، الذي يقض مضجع ما يقارب 212 أسرة من قاطني الحي الصفيحي السالف الذكر.

الشركة المفوض لها قطاع الماء والكهرباء في مدينة الدار البيضاء مدينة لقاطني “الكاريان” بما يناهز 300 مليون سنتيم، بعد عدم أدائهم فواتير الكهرباء منذ أزمة كوفيد 19.

ويعيش سكان هذا “الكاريان” وسط العاصمة الاقتصادية للمملكة وضعا اجتماعيا مأساويا بسبب انقطاع الكهرباء عنهم، وفي ظل موجة البرد القارس التي تشهدها المدن المغربية خلال هذا الأسبوع.

كشف الطاهر اليوسفي، رئيس المقاطعة التي ينتمي إليها “كاريان دوار كوميرا” ضمن حديثه مع “اليوم 24″، أن المشكل في طريقه إلى الحل بعد اجتماعات متتالية.

وأوضح، أنه في القريب ستعود الكهرباء إلى “الكاريان” بعد أن يتفق الجميع أي السكان و”ليديك” على أداء فاتورة لشهرين متواصلين.

وقال إنه في العادة يؤدي السكان مبلغ 100 درهم في كل شهر للشركة من أجل الاستفادة من الكهرباء، غير أن أغلبهم لم يعد يؤدي الفاتورة منذ كوفيد 19.

وأضاف أن “ليديك” وافقت على أداء هؤلاء السكان فاتورة شهرين متتابعين كحل مؤقت من أجل عودة الكهرباء إلى “الكاريان”، غير أن بعض السكان يرفض تأدية فواتير الكهرباء.

من جانب آخر، أشار رئيس المقاطعة إلى أن “دوار كوميرا” من بين أحياء الصفيح التي تخطط السلطات إلى ترحيلها.

كلمات دلالية الدار البيضاء دوار كوميرا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدار البيضاء

إقرأ أيضاً:

مجلس جهة الدار البيضاء يكشف تفاصيل صفقة تواصل مثيرة للجدل ستكلف نحو مليار  

مثيرا للجدل، يستعد مجلس جهة الدارالبيضاء – سطات، الذي يرأسه الوزير السابق عبد اللطيف معزوز (حزب الاستقلال) لتمرير صفقة تواصل.

سرت أنباء عن أن الصفقة قد فوتت بـ »مبلغ يفوق 839 مليون سنتيم لفائدة شركة متخصصة في التواصل والإشهار قيل إن مالكها رجل أعمال مشهور ». لكن إدارة هذه الجهة نفت أي تعاقد مع أية جهة حتى الآن.

إدارة الجهة تقول « إنه لحد الساعة لم تنل أي شركة طلب العروض الخاص بالتواصل »، وأنه لم يتم تمرير أي صفقة بتاتا، لكنها اعترفت بالمقابل من ذلك، أن « عرض التواصل الذي قدم كان عديم الجدوى وفقا للمساطر القانونية المذكورة ودفتر التحملات الخاص بالصفقة ».

وفقا للمصدر ذاته، فإن المجلس يتهيأ « لإعلان طلب عروض جديد يتضمن توضيح الشروط المطلوبة بشكل كاف، وفي احترام تام للمساطر القانونية المعمول بها ».

حسب بيان للجهة، فإن برمجة صفقة التواصل بالجهة، « تروم وضع استراتيجية واضحة وبناءة وطريقة للتواصل مع المعنيين بالشأن الجهوي، وهي لا تخص شخصا بعينه، وإنما تهم التعريف بجهة تتبوأ الصدارة على الصعيد الوطني، وتعتبر قاطرة للتنمية بالبلاد، وذلك رغبة في إبراز مؤهلاتها السوسيو-اقتصادية والجغرافية والثقافية بهدف الحفاظ على ريادتها وجاذبيتها كقبلة للمستثمرين والفاعلين الاقتصاديين المغاربة والأجانب ».

 

 

كلمات دلالية المغرب تواصل جهات صفقات مجالس معزوز

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام الفلسطيني يزور مقر الفيدرالية المــــــغربية لناشري الصحف بالدار البيضاء
  • مجلس جهة الدار البيضاء يكشف تفاصيل صفقة تواصل مثيرة للجدل ستكلف نحو مليار  
  • بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع
  • صناعة الطيران.. مجموعة “Aciturri” تفتتح موقع إنتاج في الدار البيضاء
  • بحثا عن موارد مالية استعدادا للمونديال..جماعة الدار البيضاء تستعد لبيع (فيلات) بالمزاد العلني
  • الدار البيضاء تجتضن أكبر حفل زفاف في العالم
  • سائقو الطاكسيات بالدار البيضاء يطالبون برفع التسعيرة
  • الإعلان عن إطلاق ناجح لخطي ترامواي جديدين في الدار البيضاء
  • أساتذة كلية الطب بالدار البيضاء في احتجاجات ردا على قمع الطلبة (+فيديو)
  • صاحب شركة بالدار البيضاء يستولي على مستحقات مستخدميه ويختفي عن الأنظار