صحة، لا تذهب للتسوق من البقالة جائعاً اليكم آخر الدراسات،2. البقولياتتعتبر البقوليات، بما يشمل الفاصوليا والعدس، مصادر صحية وغير مكلفة للمغذيات .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لا تذهب للتسوق من البقالة جائعاً.. اليكم آخر الدراسات، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لا تذهب للتسوق من البقالة جائعاً.. اليكم آخر الدراسات
2. البقولياتتعتبر البقوليات، بما يشمل الفاصوليا والعدس، مصادر صحية وغير مكلفة للمغذيات والفيتامينات. كما أنها سهلة التحضير ويمكن أن تكون طبقًا جانبيًا أو مقبلات.3. فواكه وخضراوات بألوان متنوعةتساعد الخضراوات ذات الألوان الزاهية والمتنوعة، بداية من الملفوف إلى الفلفل الأحمر والأصفر والجرجير الأخضر والخس، في زيادة مجموعة العناصر الغذائية المفيدة للعقل.ينطبق الأمر نفسه على الفاكهة، حيث يأتي التفاح والأناناس والكيوي والحمضيات في مجموعة متنوعة من الألوان. لكن يجب فقط الحرص على عدم المبالغة في تناول الفاكهة الحلوة مثل العنب والمانغو.4. مضادات الأكسدةتعتبر الشوكولاتة الداكنة مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة، طالما أنها لا تحتوي على سكر مضاف. وتعتبر العديد من الفيتامينات من مضادات الأكسدة الأساسية، التي يمكن الحصول عليها من مجموعة واسعة من المصادر الغذائية.5. البروتينات الخالية من الدهونتعتبر الدواجن الخالية من الدهن والمأكولات البحرية والبيض ولحم البقر الذي يتغذى على الأعشاب خيارات جيدة لضمان الحصول على الكثير من البروتين والأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها العقل ليعمل بشكل جيد. 6. المكسرات والبذورتحتوي المكسرات والبذور على أوميغا-3 وزيوت صحية تساعد على شحذ الدماغ. كما أنها تحتوي على فيتامينات ومعادن أساسية، مثل السيلينيوم. كما تعد البذور مثل الكتان والشيا خيارات مثالية أيضًا.توصي الدكتورة نايدو بتناول حوالي ربع كوب يوميًا، إما كوجبة خفيفة أو مضافًا إلى السلطة أو طبق جانبي من الخضروات.7. الأطعمة الغنية بالألياف والمخمرةإن الألياف مهمة لصحة الأمعاء، ويمكن أن تساعد في الحفاظ على وزن مناسب للجسم وتقليل الالتهابات بشكل عام. تشمل بعض الأطعمة الغنية بالألياف الخرشوف والتوت والكمثرى.تعتبر الأطعمة المخمرة مثل الزبادي والميسو والكيمتشي مفيدة أيضًا للمخ والأمعاء لأنها مصدر طبيعي للبكتيريا المزروعة النشطة، والتي ثبت أنها تقلل الالتهاب.8. الزيوتينبغي تجنب الإفراط في تناول الدهون المشبعة والزيوت غير الصحية مثل الأنواع المستخدمة في القلي، مع ضرورة التأكد من الحصول على ما يكفي من الدهون الصحية من مصادر مثل زيت الزيتون والأفوكادو والأسماك الزيتية. ويجب مراعاة عدم الإفراط في تناول أي دهون كثيفة السعرات الحرارية.9. الألبانتمنح منتجات الألبان مثل الزبادي والكفير كميات مناسبة من البروبيوتيك. كما تعتبر منتجات الألبان من الحيوانات، التي يتم تغذيتها على العشب، خيارات أفضل للدماغ.10. البهاراتتعد التوابل أحد الطرق الخالية من السعرات الحرارية لتعزيز النكهة في جميع الأطعمة، فضلًا عن كونها إضافة ذات تأثيرات مفيدة على الدماغ. يجب الحرص على تناول، على وجه التحديد، توابل مثل الكركم والفلفل الأسود والزعفران والأوريغانو وإكليل الجبل لتحقيق فوائد متعددة للمخ.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ضباب كثيف على المرتفعات وأمطار متفرقة شمالا... اليكم طقس الأيام المقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا الى غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة مع رياح ناشطة بخاصة في المناطق الشمالية.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: طقس متقلب نسبيا يسيطر على  لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية وأمطار متفرقة ورياح ناشطة، يستقر الطقس بدءا من صباح الجمعة. تحذير: ارتفاع موج البحر يتخطى أحيانا المتر ونصف المتر بخاصة على الشواطئ الشمالية. تحذير: يجب القيادة بحذر بسبب الضباب على الطرق الجبلية وأثناء هطول الامطار. ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيلول في بيروت بين 24 و32، في طرابلس بين 22 و31 درجة وفي زحلة بين 16 و32 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان: الثلاثاء: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع ضباب كثيف على المرتفعات، وانخفاض بدرجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة ومتقطعة بخاصة في المناطق الشمالية، وتنشط الرياح أحيانا. الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة مع رياح ناشطة بخاصة في المناطق الشمالية. الخميس: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة مع رياح ناشطة واحتمال أمطار خفيفة في المناطق الجنوبية. الجمعة: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة لكنها تبقى دون معدلاتها مع رياح ناشطة شمالا. -الحرارة على الساحل من 25 الى 30 درجة، فوق الجبال من 15 الى 20 درجة، في الداخل من 18 الى 29 درجة. -الرياح السطحية: جنوبية غربية سرعتها بين 15 و 35 كم/س، ناشطة أحيانا بخاصة شمال البلاد، حيث تلامس سرعتها الـ 45 كلم/س. -الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و75 %. -حال البحر: هائج حيث يصل ارتفاع الموج الى المتر ونصف المتر، حرارة سطح الماء: 29 درجة. -الضغط الجوي: 761 ملم زئبق. -ساعة شروق الشمس: 6,22
-ساعة غروب الشمس: 18,43

مقالات مشابهة

  • لابيد يقطع زيارته لواشنطن ويعود إلى إسرائيل .. اليكم السبب
  • احرص على هذه الأطعمة والمشروبات للحصول على نوم جيد
  • ضباب كثيف على المرتفعات وأمطار متفرقة شمالا... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • تراجع اضافي في اسعار المحروقات.. اليكم الجدول الجديد
  • طريقة سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. اتبع هذه النصائح
  • مساء اليوم.. اليكم ما استهدفه الحزب محققاً إصابة مباشرة
  • زحمة سير عند مدخل نفق نهر الكلب.. اليكم ما جرى
  • إعادة فتح التقدم بالدبلوم العام وبدء التشعيب في "بنات عين شمس"
  • العراق يحقق أرباحاً ضخمة من تصدير النفط لكن أين تذهب الأموال؟
  • «لو بتعاني من الأرق وكثرة التفكير ليلا».. طرق بسيطة للحصول على نوم صحي وعميق