صحافة العرب:
2024-09-17@09:40:57 GMT

ما سبب شعور كبار السن بالتعب ؟ لايف ستايل

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

ما سبب شعور كبار السن بالتعب ؟ لايف ستايل

لايف ستايل، ما سبب شعور كبار السن بالتعب ؟،10 30 ص الجمعة 14 يوليه 2023 أول شيء يتبادر إلى .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ما سبب شعور كبار السن بالتعب ؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ما سبب شعور كبار السن بالتعب ؟

10:30 ص الجمعة 14 يوليه 2023

أول شيء يتبادر إلى ذهن الأطباء بعد شعور كبار السن بالتعب أو عدم القدرة على الوقوف على أقدامهم هو اختبار فيتامين B12.

ويعاني ما يصل إلى واحد من كل 10 أشخاص فوق سن 75 عاما من نقص فيتامين B12، ما يسبب لهم الإصابة بفقر الدم والتعب وعدم وضوح الرؤية وضعف التوازن والهذيان.

ويوجد الفيتامين في الأسماك واللحوم والدواجن والبيض ومنتجات الألبان، يمكن أن تأتي إعاقة امتصاصه من بعض الأدوية واضطرابات في المناعة الذاتية، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ولكن النصائح الجديدة، من المعهد الوطني للتميز في الرعاية الصحية (NICE)، تشير إلى أن ما يصل إلى 46000 شخص يمكن أن يستفيدوا من التشخيص.

وأوصت بأنه في حالة وجود علامة أو عرض واحد ووجود عامل أو أكثر من عوامل الخطر، يجب إجراء فحص دم.

وتشمل عوامل الخطر المرتبطة بالحالة العمر، وخاصة الأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عاما أو أكثر، والجراحة السابقة للجهاز الهضمي وبعض الحالات الصحية مثل مرض السكري من النوع 1.

وتنص مسودة التوجيه، التي ستنتقل إلى الاستشارات العامة، على أنه في حين أن بعض الأشخاص قد يحتاجون فقط إلى فحص دم واحد لتشخيص الحالة، قد يحتاج البعض الآخر إلى مزيد من الاختبارات.

وإذا وجد شخص ما يعاني من نقص، توصي NICE إما بأقراص B12 أو الحقن - حسب السبب المحدد.

ويساعد فيتامين B12 في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي وتقليل التعب والإرهاق. وتستخدم أجسامنا هذا الفيتامين لتصنيع خلايا الدم الحمراء، ما يسمح للجسم بتزويد أنسجتنا بالأكسجين.

ويعتبر النقص أكثر شيوعا عند كبار السن لأن عملية الشيخوخة تسبب تغيرات فسيولوجية تعني أن الجسم لا يمتص الفيتامين بشكل صحيح.

كما أن كبار السن أكثر عرضة للإصابة بمشاكل صحية مثل فقدان الذاكرة والخرف والتي يمكن أن تؤثر على نظامهم الغذائي وعاداتهم الغذائية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ضد برينتفورد مباشر دون تقطيع | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ضد برينتفورد مباشر دون تقطيع | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024.. تستعد الأجواء الكروية لحفلة كروية من العيار الثقيل، حيث يستقبل ملعب الاتحاد، معقل السيتيزنز، فريق برينتفورد في مواجهة نارية ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز. هذه المواجهة التي تجمع بين عملاق مانشستر سيتي الطامح للمحافظة على صدارته والمتسلح بنجوم عالميين، وبين فريق برينتفورد الذي أثبت أنه قوة لا يجب الاستهانة بها، تعد بمثابة اختبار حقيقي لقدرات الفريقين. ففي الوقت الذي يسعى فيه السيتي لمواصلة مسيرته الناجحة والاقتراب خطوة جديدة نحو تحقيق أهدافه هذا الموسم، يأمل برينتفورد في تحقيق مفاجأة مدوية وإحراج حامل اللقب على أرضه ووسط جمهوره.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة مانشيستر سيتي وبرينتفورد خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

 مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز 

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو هذه المباراة، حيث يتوقع أن تشهد إثارة كبيرة وندية عالية المستوى، خاصة وأن الفريقين يقدمان أداءً مميزًا هذا الموسم. فمانشستر سيتي، بقيادته الفنية المتميزة وقوته الهجومية الهائلة، يعتبر من أبرز المرشحين للفوز باللقب، بينما يقدم برينتفورد أداءً قويًا ومفاجئًا، مما يجعل المواجهة بينهما أكثر إثارة وتشويقًا.

موعد مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز

تنتظر الجماهير الكروية بفارغ الصبر موعد المواجهة المرتقبة بين مانشستر سيتي وبرينتفورد، والتي ستقام على ملعب الاتحاد اليوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة. هذه المباراة تحمل أهمية كبيرة لكلا الفريقين، حيث يسعى السيتي لمواصلة مسيرته الناجحة والحفاظ على صدارته للدوري، بينما يأمل برينتفورد في تحقيق مفاجأة وإحراج حامل اللقب. وسيشهد اللقاء مواجهة نارية بين خط هجوم السيتي بقيادة النجم إرلينج هالاند، وبين دفاع برينتفورد الذي أثبت صلابته في المباريات السابقة.

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز

ستشهد مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد تغطية إعلامية واسعة، حيث ستكون متاحة لملايين المشاهدين حول العالم. وستقوم شبكة قنوات beIN Sports ببث اللقاء حصريًا على قناة beIN Sports 2، مما يتيح لعشاق كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا متابعة المباراة بجودة عالية وبالتعليق العربي.

معلق مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي 2025


يتولى التعليق على مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2024 المعلق الرياضي حفيظ دراجي.

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي


من المتوقع أن يكون تشكيل مانشستر سيتي أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي، على النحو التالي:

حراسة المرمىإيدرسون
خط الدفاعريكو لويز - روبين دياش - مانويل أكانجي - يوشكو جفارديول
خط الوسطكيفين دي بروين - كوفاسيتش - برناردو سيلفا
خط الهجومجاك جريليتش - إرلينج هالاند - جيريمي دوكو

 

مقالات مشابهة

  • هدف واحد.. «عُملة» لا يُفضّلها «كبار أوروبا»!
  • مليشيات الحوثي تجبر أطباء وموظفين بينهم كبار في السن على الزحف بصورة مهينة
  • الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف
  • بالأرقام.. ارتفاع نسبة كبار السن في اليابان إلى مستوى قياسي
  • رابط مشاهده مباراة الاتحاد والوحدة اليوم رابط بث مباشر جودة عالية وبدون تقطيع 2024 لايف دوري روشين السعودي
  • وائل جسار مع لايف ستايلز ستوديوز من جديد
  • «اجتماعية الشارقة» تمكّن كبار المواطنين من مهارات الإنترنت
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة أرسنال ضد توتنهام هوتسبير مباشر دون تقطيع | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • حظك اليوم الأحد| توقعات الأبراج الهوائية.. شعور بالتفاؤل والحماس
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ضد برينتفورد مباشر دون تقطيع | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024