عين ليبيا:
2024-10-04@23:46:17 GMT

«الدبيبة» يُؤكد دعم الحكومة للسلطة القضائية

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، ضرورة التعاون بين المجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل، من أجل دعم السلطة القضائية بكل مستوياتها، للقيام بدورها لضمان تعزيز حرية وحقوق الإنسان، الذي لا يتحقق إلا بوجود جهاز قضائي قوي.

وخلال لقائه رئيس المجلس الأعلى للقضاء مفتاح القوي، اليوم في مقر المجلس، أكد الدبيبة دعمه للمعهد العالي للقضاء، سعي الحكومة لتوفير الإمكانيات اللازمة له، وكذلك دعم كافة السلطات القضائية، بهدف توفير بيئة تناسب العناصر القضائية.

ولفت القوي خلال الاجتماع إلى ما تقدمه الحكومة_من دعم للمؤسسات القضائية المختلفة، ومدها بالإمكانيات المتاحة للقيام بدورها.

حضر الاجتماع نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار الصديق الصور، ووزيرة العدل حليمة إبراهيم، وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء، ووزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء.

واتُّفق خلال الاجتماع على عقد اجتماعات دورية بين المجلس الاعلى للقضاء ووزارة العدل من أجل متابعة الملفات ذات العلاقة، ومعالجة أي إشكاليات أو صعوبات تواجه السلطة القضائية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للقضاء المعهد القضائي عبد الحميد الدبيبة المجلس الأعلى للقضاء

إقرأ أيضاً:

الدبيبة وقادربوه يبحثان سبل تعزيز التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات الشفافية والإفصاح

ليبيا – عقد رئيس الوزراء بحكومة تصريف الأعمال عبدالحميد الدبيبة اجتماعًا بمكتبه في ديوان رئاسة الوزراء مع رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه، لبحث سبل تعزيز التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات الشفافية والإفصاح.

وشدد الدبيبة خلال الاجتماع، وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للحكومة على أهمية التنسيق بين المؤسسات التنفيذية والرقابية، لضمان تحقيق أعلى مستويات الحوكمة والمساءلة. مشيرا إلى أن التنسيق الفعّال بين هذه الجهات يعتبر أساسا لتحقيق نزاهة الأداء الحكومي.

وتطرق الاجتماع إلى ضرورة التزام المؤسسات الحكومية بالتوجيهات والإجراءات الرقابية المعتمدة، بما يضمن الشفافية والنزاهة في تقديم الخدمات العامة وحماية المال العام.

وتناول الاجتماع وضع الشركات الصينية المتعاقدة في ليبيا، وأهمية متابعة المشاريع القائمة مع هذه الشركات بهدف تحسين عجلة الاقتصاد، وأهمية استكمال المشاريع بما يساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية في البلاد، وضمان تحقيق الفائدة القصوى من هذه الشراكات.

مقالات مشابهة

  • العباني: إنشاء المحكمة الدستورية العليا كان ضروريا وهي إضافة نوعية للسلطة القضائية
  • إنهاء مهام غلام الله رئيس المجلس الإسلامي الأعلى
  • المجلس الأعلى للقضاء يدشن صفحة "البيانات المفتوحة"
  • النائب العام يأمر بحبس مواطن تعمد تفجير مركبتين للدولة في الزاوية
  • وديع يجتمع بممثلي منظمات البحوث التعاقدية العاملة بمصر.. ويؤكد تذليل العقبات
  • "الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية" يؤكد اهتمام القيادة السياسية بدعم البحث العلمي
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • جنوب أفريقيا والجنائية تفتتحان مسار الملاحقات القضائية لإسرائيل
  • ظهرت الآن.. المجلس الأعلى للجامعات يعلن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية لهؤلاء
  • الدبيبة وقادربوه يبحثان سبل تعزيز التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات الشفافية والإفصاح