شدد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، اليوم الأربعاء، على ضرورة الحضور والانصراف بجميع المدارس، بما فيها المدارس البعيدة، وذلك من أجل عمل المراجعات النهائية قبيل امتحانات نصف العام.

وقال رضوان في بيان له، إنه يتم عمل لجان من المديرية والأدارات التعليمية وموجهي المواد الدراسية، لعملية التفتيش اليومي على المدارس، والتشديد على الالتزام وعمل المراجعات النهائية للتلاميذ، بمراحل النقل، سواء الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية.

وأشار رضوان إلى أن اللجان ستركز على المدارس البعيدة، التي قد يصعب الوصول إليها، وذلك لضمان انتظام العملية التعليمية لجميع الطلاب.

تكريم معلمة اللغة العربية في الشيخ زويد

ومن جهة أخرى، قام فريق من المديرية، بالتنسيق مع إدارة الشيخ زويد التعليمية، بتكريم أسرة اللغة العربية، لما قامت به من أنشطة وفاعليات طوال العام، أدت إلى تفوق الطالبات.

وكرم مصطفى أبو خاطرة، وأماني البلك، موجهي اللغة العربية، أسرة اللغة العربية، والمعلمة منى يوسف بمدرسة السكة الحديد للتعليم الأساسي بنات، لتميزها بعمل مسرحيات أدبية لشرح النحو بطريقة مبسطة.

وأعرب الموجه العام للغة العربية عن سعادته بالفكرة، وأصدر تعليماته بتكريم مدرسة السكة الحديد، واسرة اللغة العربية والمعلمة التي قامت بهذه الأفكار المستنيرة، مطالبًا المزيد من العمل الجاد.

كما تم تكريم تهاني شراب مديرية المدرسة، وعدد 22 طالبة من المتفوقات بالمدرسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء اللغة العربية الشيخ زويد اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

قيادات تعليم الجيزة فى جولات لتفقد سير العملية التعليمية فى الإدارات المختلفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقفدت  سمية الخطيب وكيل تعليم الجيزة  ومحمد حفني مدير إدارة المتابعة بالمديرية، عده مدارس وهم، أحمد بهجت الرسمية المتميزة للغات ومحمد كريم الإعدادية والدكتور عبدالمنعم السعودى الابتدائية، أحمد بهجت الثانوية.

وفي سياق متصل تفقدت  أمل مبروك مدير عام التعليم العام، وبحضور مجدى كامل مدير إدارة التعليم الثانوي بالديوان العام مدارس، الشهيد محمد عبده حسن الثانوية و عقبة بن نافع الإعدادية الثانوية و التحرير الثانوية و مصطفى عبيدو الثانوية، وأتريس الثانوية وبني سلامة الثانوية و بني سلامة الإعدادية ومصطفى حجازي الابتدائية ووردان الابتدائية القديمة ونكلا الثانوية ( مسائي ) التابعين لإدارة منشأة القناطر التعليمية.

حيث تهدف الزياراتين متابعة سير العملية التعليمية في الأسبوع الأول لبدء الدراسة، والاطمئنان على أبنائنا الطلاب، ومتابعة الفصول الدراسية من حيث الكثافات الطلابية داخل كل فصل، والتأكد من قوائم الفصول وسجلات الحضور والانصراف والنظافة العامة للمدرسة داخليا وخارجيا وكذلك المعامل وحجرة المكتبات واستلام الكتب دون قيدها بالمصروفات وتم متابعة تنفيذ مقترح تخفيض الكثافة على أرض الواقع.

والالتزام بالزى المدرسى والنظافة الشخصية مع التأكيد على الحفاظ على أثاثات المدرسة ومقدرات الوطن.

كذلك الاهتمام بالإشراف العام بالمدرسة وتفعيله بكل دقة وجدية حفاظاً على سلامة وأمن ابنائنا الطلاب.

وجرى التنويه إلى تفعيل سجل الزيارات وتسجيل المتابعات به أولا بأول، وسرعة إرسال أي شكاوى أو معوقات لسرعة إيجاد الحلول لاستقرار العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • عبداللطيف: فرض تدريس اللغة العربية والتاريخ بالمدارس الدولية يفتح مجالات جديدة للطالب
  • وزير التعليم: 20% من مجموع الشهادات الدولية سيخصص لمادتي اللغة العربية والتاريخ
  • وزير التعليم: 20% من مجموع الشهادات الدولية مخصصة للغة العربية والتاريخ
  • قيادات تعليم الجيزة فى جولات لتفقد سير العملية التعليمية فى الإدارات المختلفة
  • محافظ شمال سيناء يوزّع الهدايا على تلاميذ مدرسة نجع شيبانه في رفح
  • محافظ بورسعيد يشدد على أهمية الانضباط في المدارس والإدارات التعليمية
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد مدارس إدارة حوش عيسى التعليمية
  • وكيل «تعليم بورسعيد»: العمل على تفعيل مجموعات الدعم الدراسية في المدارس
  • وكيل تعليم الجيزة بتابع كثافة الطلاب داخل الفصول ونظافة المدارس بالبدرشين
  • وكيل تعليم بورسعيد يتفقد المدارس ويؤكد على أهمية اللغة العربية