قررت النيابة العامة بشمال الجيزة إحالة عاطل متهم بتحويل منزلة لترسانة اسلحة إلى المحاكمة الجنائية.

كانت قد وردت معلومات إلى المقدم هاني عماد رئيس مباحث مركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة، مفادها قيام عاطل "له معلومات جنائية مسجلة" بتحويل مسكنه الكائن بدائرة المركز ورشة لتصنيع وإصلاح الأسلحة النارية.

بعد التأكد من صحة المعلومات وعقب تقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية برئاسة الرائد أحمد فايز، والنقيب إبراهيم فاروق، معاوني مباحث المركز، من استهداف مسكن المتهم وضبطه وبتفتيش المسكن عثر بداخله علي بندقية آلية، طبنجة، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، 4 خزائن متنوعة، مجموعة من أجزاء الأسلحة وأدوات التصنيع، كمية من مسحوق الآيس المخدر وزنت كيلوجراما، كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 10 كيلوجرامات، مبلغ مالى، ميزان حساس".

بمواجهته اعترف بإدارته ورشة لتصنيع وتعديل الأسلحة النارية وحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالى من متحصلات نشاطه غير المشروع وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ350 ألف جنيه تقريبا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأسلحة النارية المحاكمة الجنائية

إقرأ أيضاً:

اختتام ورشة ” مستقبل المواد الخطرة 2040 “

اختتمت ورشة التصميم المستقبلي – مستقبل المواد الخطرة 2040 ، التي نظمها مكتب الأسلحة والمواد الخطرة التابع للمجلس الأعلى للأمن الوطني أعمالها، ضمن مرحلة تقييم الوضع الحالي / التحليل الاستشرافي، وذلك في مدينة إكسبو .
استهدفت الورشة ، التي شارك في أعمالها الشركاء الإستراتيجيون في الجهات المحلية والاتحادية المعنية بالدولة واستمرت أربعة أيام، إعداد الخطة الإستراتيجية الوطنية للأسلحة والمواد الخطرة ، ضمن مرحلة تقييم الوضع الحالي .
وأكد سعادة محمد سهيل النيادي مدير عام مكتب الأسلحة والمواد الخطرة، أهمية تصميم واستشراف مستقبل المواد الخطرة، باعتبارها خطوة استباقية للتنبؤ بالتحديات والمخاطر المحتملة لها، وفهم التحديات التي تواجهنا من خلال بوابتين رئيسيتين الأولى هي الفرص والثانية هي الاستدامة، باعتبارهما مدخلين مهمين لتهيئة حلول آمنة وسليمة لاستخدامات المواد الخطرة.
ووصف النيادي الورشة بأنها تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز استدامة البيئة وحماية صحة المجتمع، مما يتطلب تضافر الجهود وتعزيز التعاون بين كافة الجهات المحلية والاتحادية المعنية في الدولة للاستعداد لمستقبل المواد الخطرة .
وأعرب سعادته عن اعتزاز مكتب الأسلحة والمواد الخطرة بالشراكة التي تجمعه مع الجهات الاتحادية والمحلية المعنية في الدولة، إيماناً منه بقوة التعاون المشترك في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية، معرباً عن أمله في أن تساعد نتائج الورشة في وضع الأسس اللازمة لإستراتيجية فعّالة، تسهم في تعزيز واستدامة الأمن وحماية البيئة وصحة الأجيال المقبلة.
وفي نهاية أعمال الورشة كرم سعادة محمد سهيل النيادي، المشاركين فيها من الجهات الاتحادية والمحلية المعنية في الدولة، والدكتورة مريم الصابري خبير استشراف المستقبل، شاكراً جهودها في إنجاح أعمال الورشة.وام


مقالات مشابهة

  • إحالة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة السب والقذف المتبادلة للمحاكمة
  • اختتام ورشة ” مستقبل المواد الخطرة 2040 “
  • إحالة سائق صدم شابا يقود دراجة نارية فى مصر الجديدة للمحاكمة
  • إحالة عاطل بتهمة الاتجار بالنقد الأجنبي للمحاكمة الجنائية
  • إحالة سائق للمحاكمة بتهمة دهس طفلة بالتجمع
  • إحالة مسجل لاتهامه بسرقة توتوك بسلام عائشة جمال
  • المركز الوطني لجراحة القلب يستعرض مسارات إحالة المرضى
  • سقوط تشكيل عصابي لإدارته ورشة لتصنيع الأسلحة النارية
  • بحوزتهم ترسانة أسلحة وذخيرة.. سقوط 5 عناصر إجرامية في البحيرة
  • إحالة عاطل للجنايات في هتك عرض فتاة معاقة بالقاهرة