تاق برس:
2024-09-19@09:35:42 GMT

الجيش السوداني يتأهب بولاية البحر الأحمر

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

الجيش السوداني يتأهب بولاية البحر الأحمر

بورتسودان- تاق رس- تفقد اللواء الركن محمد عثمان محمد حمد قائد منطقة البحر الأحمر العسكرية، ميدانيا الارتكازات الحاكمة بمدينة بورتسودان، ووقف على استعداد وجاهزية القوات المتواجدة بالارتكازات والتي تعمل بصورة منتظمة لحماية مدينة بورتسودان ومواطنيها من دنس الأعداء.

 

وتفقد الإجراءات التفتيشية للقادمين من خارج الولاية في مدخل المدينة بصينية ترانسيت و صينية مستشفي الشرطي وإرتكازات كبري البر الشرقي والسوق الشعبي، وقام بتحفيز القوات المتواجدة بالارتكازات لحثهم على بذل مزيد من الجهد والعطا.

 

وطمأن مواطني ولاية البحر الأحمر عامة أن القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى تعمل في إنسجام وتناقم تنسيق تام لتحقيق النصر وإعادة الأمن لكل ربوع الوطن

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

مصر وأمريكا تختتمان التدريب البحري المشترك «النسر المُدافع» بنطاق البحر الأحمر

اختتمت فعاليات التدريب البحري المشترك المصري الأمريكي «النسر المدافع»، والذي استمرت فعالياته لعدة أيام بنطاق الأسطول الجنوبي بالبحر الأحمر بجمهورية مصر العربية، بمشاركة عناصر من القوات البحرية المصرية والأمريكية .

وشملت فعاليات التدريب عقد عدد من المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم التدريبية بين عناصر القوات البحرية لكلا الجانبين، ونظمت القوات المشاركة معرضاً للأسلحة والمعدات المستخدمة في التدريب، فضلاً عن تنفيذ رماية مدفعية سطحية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف المعادية والدفاع ضد التهديدات غير النمطية، كما تم التدريب على تأمين سفينة ذات شحنة هامة ومكافحة الحريق بالوحدات البحرية، بالإضافة إلى تنفيذ تشكيلات إبحار مختلفة أظهرت مدى التجانس بين العناصر المشتركة في التدريب.

يأتي التدريب في ضوء تنامى علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية، لتعظيم الاستفادة من القدرات الثنائية لكلا الجانبين، وتبادل الخبرات في أسلوب تأمين مسارح العمليات البحرية ضد التهديدات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • وكالة أمريكية:علينا الاستفادة من دروس البحر الأحمر
  • مصر وأمريكا تختتمان التدريب البحري المشترك «النسر المُدافع» بنطاق البحر الأحمر
  • الجيش المصري يعلن إنقاذ ثلاث “سياح” بريطانيين في البحر الأحمر
  • الجيش المصري يعلن انقاذ 3 سياح بريطانيين في البحر الأحمر
  • مصر.. القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بعد فقدانهم خلال رحلة غطس في البحر الأحمر
  • الجيش المصري ينقذ 3 سياح بريطانيين في البحر الأحمر
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر- صور
  • عناصر القوات البحرية تتمكن من إنقاذ ٣ سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين في البحر الأحمر