كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة تواصل جهودها لتطبيق سياسة وثيقة ملكية الدولة لتهيئة مناخ الاستثمار بشكل أفضل.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء، أنه تم تحقيق 5.6 مليار دولار من خلال التخارج الكلي والجزئي من 14 شركة، وتم إجراء دراسات على طرح 50 شركة ضمن برنامج الطروحات.

وأكد مدبولي أن الحكومة تدرس إدخال القطاع الخاص في تشغيل وإدارة بعض المطارات، مشيرًا إلى أن الدولة حريصة على تفعيل سياسة وثيقة ملكية الدولة واستمرار برنامج الطروحات

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى مسلسلات رمضان 2024 فانتازي سعر الفائدة الدكتور مصطفى مدبولي مشاركة القطاع الخاص تهيئة مناخ الاستثمار وثيقة ملكية الدولة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن اختيار يوم الأربعاء القادم 3 يوليو للإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد.

وقال في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي (x) تويتر سابقًا: "اختيار الأربعاء 3 يوليو لإعلان التشكيل الوزاري أمر له دلالته، وهو ينذر بتغييرات واسعة على مستوى السياسات والأشخاص".

وبرهن على تلك الدلالات بأنه وفي 3 يوليو 2013 القائد العام عبد الفتاح السيسي أنقذ مصر، وانتصر لإرادة شعبها وثورته العظيمة.

وأضاف أن المصريون في انتظار التغيير الكبير في الثالث من يوليو ٢٠٢٤ بقيادة ابن مصر والقائد الوطني عبدالفتاح السيسي، بما يحقق  الرضى الشعبي العام.

واختتم تدوينته بأن مصر تستحق ثورة جديدة علي الفاسدين والمعرقلين والكسالى والفاشلين، فالمصريون يكتمون غضبهم ثقة في الرئيس، وقطعا الرئيس يدرك حجم المعاناة، وقد تحدث عنها أكثر من مرة.

وتقدم الدكتور مصطفى مدبولي، باستقالة حكومته، في الثالث من الشهر الجاري، ليكلفه الرئيس السيسي بتشكيل مجلس وزراء جديد، قائم على الكفاءات والخبرات وقادر على تحقيق التطور المرجو لإدارة المرحلة القادمة، في ظل التحديات التي تواجهها الدولة.

وكلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الحكومة الحالية بتسيير الأعمال لحين انتهاء رئيس مجلس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة واعتمادها.

وتولت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي مهامها خلال الفترة الانتخابية الثانية للرئيس عبدالفتاح السيسي، في عام 2018 وحتى اليوم الذي تمت استقالتها فيه، وأجري عليها تعديلات آخرها وأكبرها عام 2022.

مقالات مشابهة

  • اقتصاديون للحكومة المرتقبة: إفساح المجال للمشروعات الصغيرة وتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في التنمية
  • إتمام نقل أسهم شركة رئيس أوكرانيا السابق إلى ملكية الدولة الروسية
  • مدبولي: برنامج الإصلاح الاقتصادي يتضمن دعم التعاون بين القطاع الخاص في مصر وأوروبا
  • اقتصاديون يضعون 5 مطالب على طاولة أولويات المرتقبة: تنفيذها ينعش الاقتصاد
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • رئيس الوزراء: لدينا رغبة حقيقية لإشراك القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المشروعات
  • وزيرة التخطيط: جذب 65 فرصة استثمارية في 14 قطاعا خلال الـ3 سنوات الأخيرة
  • السعيد تستعرض أجندة الإصلاح الاقتصادي في مصر خلال مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • غرفة المدينة المنورة تطرح فرصًا استثمارية أمام القطاع الخاص
  • «التخطيط»: برنامج الإصلاحات الهيكلية يستهدف تعزيز دور القطاع الخاص