جريدة الوطن:
2024-07-08@10:22:49 GMT

جلالة السلطان يهنئ أمير الكويت

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

جلالة السلطان يهنئ أمير الكويت

مشعل الأحمد يؤدي اليمين الدستورية ويؤكد على المتابعة والمساءلة

مسقط ـ العُمانية: بعَث حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقيَّة تهنئة إلى أخيه صاحب السُّمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دَولة الكويت بمناسبة أداء سُموِّه اليمين الدستوريَّة وتولِّيه مقاليد الحُكم في دَولة الكويت الشقيقة.

أعرب جلالته من خلالها عن خالص تهانيه، وأطيَب تمنِّياته لسُموِّه بالتوفيق والنجاح في قيادة الشَّعب الكويتي الشقيق، لتحقيق المزيد ممَّا يصبو إليه من تقدُّم ورُقيٍّ وازدهار، مؤكدًا جلالته على عُمق العلاقات الأخويَّة التي تربط البَلدَيْنِ والسَّعي إلى دعمها وتعزيزها، بما يخدم المصالح المشتركة للشَّعبَيْنِ العُماني والكويتي الشَّقيقَيْنِ. وعقب أداء اليمين الدستوريَّة، قال أمير الكويت إنَّه «يتوجَّب علينا كقيادة سياسيَّة أنْ نكونَ قريبين من الجميع.. ونؤكِّدَ على أهمِّية المتابعة والمراقبة والمساءلة الموضوعيَّة في إطار الدستور».

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي

إقرأ أيضاً:

تعرف على ضوابط أداء رؤساء الهيئات الإعلامية اليمين الدستورية أمام مجلس النواب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعد توقعات تغيير رؤساء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام.

كشفت مصادر أنه تم اختيار الدكتور ضياء رشوان رئيسًا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والدكتور طارق سعدة للهيئة الوطنية للإعلام، واستمرار المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة
نظم قانون المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام، ضوابط التعيين وأداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب.

وحدد القانون أن شروط تشكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في المادة 73، بقرار من رئيس الجمهورية، على أن يتم تعيين رئيس المجلس بقرار من رئيس الجمهورية.

ونصت المادة  (76) أن تكون مدة رئاسة أو عضوية المجلس الأعلى أربع سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة.
 

كما نصت مادة (77) أن يؤدى رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يمينًا أمام مجلس النواب قبل ممارسة عمله نصها الآتى:-
 
" أُقسم بالله العظيم أن أحافظ على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدته، وأن أؤدى مهمتى بالأمانة والصدق


وعملا بالقانون رقم 178 لسنة 2018 بشأن الهيئة الوطنية للإعلام، من المقرر أن يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، حيث تنص المادة 9 على: يؤدي رئيس الهيئة يمينا أمام مجلس النواب قبل ممارسة عمله، نصها الآتي: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدته، وأن أؤدي مهمتي بالأمانة والصدق

كما يؤدي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وفقا للقانون رقم 179 لسنة 2018 بشأن الهيئة الوطنية للصحافة اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، حيث تنص المادة 9 على: يؤدى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة يمينًا أمام مجلس النواب قبل ممارسة عمله نصها الآتي: أُقسم بالله العظيم أن أحافظ على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدته، وأن أؤدى مهمتي بالأمانة والصدق.

مقالات مشابهة

  • جلالة السُّلطان المعظم يهنئ رئيس جنوب السودان
  • مشمولاً بعناية الله ورعايته، جلالة السلطان يغادر البلاد في زيارة خاصة
  • جلالة السلطان يغادر إلى أوروبا في زيارة خاصة
  • تعرف على ضوابط أداء رؤساء الهيئات الإعلامية اليمين الدستورية أمام مجلس النواب
  • جلالة السلطان يتبادل التهاني مع قادة الدول العربية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • جلالة السلطان يتبادل التهاني مع قادة الدول بمناسبة العام الهجري الجديد
  • جلالة السلطان يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة ورئيسي مالاوي والقمر المتحدة
  • الملك يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر بمناسبة توليه منصبه
  • جلالة السلطان يبعث برقية تهنئة لرئيس وزراء بريطانيا الجديد
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. ماذا يريد "النواب" من الحكومة الجديدة وأهم المطالب؟