أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

سلاح الجو الروسي يحصل على مقاتلات وقاذفات استراتيجية جديدة كليا بوتين: روسيا واحدة من زعماء الأغلبية العالمية “ها قد بدأوا..” تصرفات “الناتو” في فنلندا تثير الغضب صحفي ألماني: المعدات الغربية غير صالحة للحرب الطويلة الأمد بوريل: الاتحاد الأوروبي سيتضرر بشكل نهائي في حال انتصرت روسيا في أوكرانيا واستمرت مأساة غزة الدفاع الروسية: إسقاط مروحية “مي-24” و32 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة روسيا: لا نقوم بمصادرة أصول المستثمرين الأجانب صحيفة أمريكية: روسيا تتسلح بصواريخ استراتيجية برية في حين تتخلى أمريكا عنها الكرملين: قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن مكافحة تمجيد النازية مهم للغاية جنرال أمريكي مخضرم يعرض على زيلينسكي تكرار ما قامت به ألمانيا النازية “لتجديد ميزانية الدولة”.

. المدعي العام الألماني يريد مصادرة أصول روسية بأكثر من 720 مليون يورو مصدر: الاتحاد الأوروبي جمد 28 مليار يورو من الأصول الروسية والبيلاروسية تفسير لرفض لاعبة التنس الأوكرانية كوستيوك مواجهة لاعبة روسية تبلغ 16 عاما “بينها دول عربية”.. أكبر مستوردي الحبوب والقمح الروسيين في العالم برلماني أوكراني يتحدث عن كارثة قادمة في سوق الطاقة ببلاده “لا يمكننا الاستمرار من دونه”.. التشيك وسلوفاكيا تطلبان من أوروبا الحفاظ على توريد النفط الروسي زاخاروفا تكشف لماذا يتناسى زيلينسكي اللغة الروسية أوكرانيا.. عريضة جديدة تدعو لتعبئة نواب البرلمان لماذا يتحدث مندوب أوكرانيا الأممي بالإنجليزية أو الإسبانية ويتجاهل لغته “الأم” الروسية؟ “مراسلون بلا حدود” ترفض التعليق على تجاهل مقتل مراسلين عسكريين روسيين اثنين هذا العام الرئيس الصيني: حققنا المهمة مع الرئيس بوتين قبل الموعد المحدد ما هو مصير كاسحات الألغام التي اشترتها أوكرانيا من بريطانيا؟ حاكم منطقة زابوروجيه يشير إلى “موعد انهيار الجبهة الأوكرانية” للمرة الأولى.. باكستان تشتري الحبوب الروسية بالدرهم الإماراتي “خيبة لزيلينسكي وانتكاسة لبايدن”.. لا مساعدات لأوكرانيا هذا العام رجل أعمال أمريكي يعترف بنقل معدات طيران أمريكية إلى روسيا زيلينسكي: الأمور الشخصية بيني وبين زوجتي فقط وليس مع زالوجني بايدن: هناك اتفاق كبير بين روسيا وترامب ما المميز في منظومات “بانتسير إس إم” الروسية المطوّرة؟ روسيا.. الكشف عن روبوت عسكري جديد بمواصفات مميزة زاخاروفا: تكامل روسيا وبيلاروس الرد الأمثل على أنشطة الناتو غافريلوف: المزيد من الدبلوماسيين الأوروبيين أصبحوا يدركون أهمية المبادرات الأمنية الروسية محلل عسكري روسي: الولايات المتحدة تعمل على تطوير أسلحة دمار شامل جديدة زيلينسكي: أوكرانيا ستقيم المساعدات الألمانية بناء على الأفعال وليس فقط على الأقوال بوتين: أوكرانيا سلكت طريق الإرهاب بدعم أجهزة الاستخبارات الأجنبية المعارضة الفرنسية ترفض انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي زيلينسكي يبرر فشل “الهجوم المضاد” بعدم “السيطرة على السماء” الجمعية العامة للأمم المتحدة تتبنى قرارا روسيا بشأن مكافحة تمجيد النازية صحفي في”وول ستريت جورنال” يرشح بوتين للفوز بلقب الجيوسياسي الأول لهذا العام بوتين يدعو أجهزة أمن الدولة لقطع دابر أي محاولات خارجية لزعزعة استقرار روسيا

المرصد : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

يقدم خطة لتحقيق "النصر".. زيلينسكي يطالب شركاء أوكرانيا بمزيد من الأسلحة

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن أوكرانيا ليس لديها ما يكفي من الأسلحه لتسليح قواتها بشكل ملائم.
وأضاف في مقابلة مع الصحفي الأمريكي فريد زكريا التي نُشرت أجزاء منها على تطبيق تليجرام ووسائل إعلام أوكرانية، إن اوكرانيا تحتاج إلى تسليح 14 لواء، ولكنها تستطيع تسليح 4 ألوية فقط بالأسلحة التي حصلت عليها من حلفائها الغربيين حتى الآن.إعادة تسليح الوحدات الاحتياطيةوتابع زيلينسكي إن أوكرانيا استخدمت كل مخزوناتها من الأسلحة خلال الفترة التي توقفت فيها شحنات الأسلحة الأمريكية عدة أشهر في بداية العام الحالي، لحين موافقه الكونجرس، وقال إنه يجب إعادة تسليح هذه الوحدات الاحتياطية.

إصابة أكثر من 30 مدنيًا في ضربة جوية روسية على مدينة #خاركيف في شمال شرق #أوكرانيا والرئيس الأوكراني يُعلق على الحادث#اليومhttps://t.co/2V8s99VL3i— صحيفة اليوم (@alyaum) September 15, 2024
أخبار متعلقة منتقدًا الحلفاء.. زيلينسكي يعتزم تقديم "خطة تحقيق النصر" إلى بايدنزيلينسكي يعلن عودة 49 أوكرانيًا من الأسر لدى روسياتصل لقلب موسكو.. ألمانيا ترفض توريد صواريخ تاوروس إلى أوكرانياويضغط زيلينسكي على حلفاء أوكرانيا للوفاء بتعهداتهم فيما يتعلق بشحنات الأسلحة إلى بلاده.
وخلال محادثته مع زكريا، قال زيلينسكي إنه سيقدم قريبًا خطة لتحقيق الانتصار خلال وجوده في واشنطن، وقال إنه أعدد العديد من النقاط، وصف 4 منها بأنها "جوهرية".
وذكر الأمن والوضع الجيوسياسي لأوكرانيا والدعم العسكري دون الخوض في التفاصيل.
وأشار زيلينسكي إلى أن تنفيذ هذه النقاط يعتمد بالتحديد على الرئيس الأمريكي جو بايدن، وليس على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الاطلاق.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن التصدى لـ54 مسيرة وتسيطر على مدينة جديدة ومهمة بشرق أوكرانيا
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • تطورات جديدة.. ما علاقة المتهم بمحاولة اغتيال ترامب بحرب أوكرانيا؟
  • روسيا تدعو الأمم المتحدة لرفض دعوة أوكرانيا لزيارة كورسك
  • زيلينسكي يعلق على تصريحات لترامب ويتحدث عن سبب خوف بوتين
  • لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسية
  • يقدم خطة لتحقيق "النصر".. زيلينسكي يطالب شركاء أوكرانيا بمزيد من الأسلحة