صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@15:33:24 GMT

انتشال ضحايا من ركام زلزال الصين

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

 تحدى رجال إنقاذ درجات حرارة تقل عن الصفر المئوي اليوم الأربعاء لإنقاذ ضحايا زلزال هز منطقة نائية في إقليم قانسو بشمال غرب الصين، فيما يواجه الناجون أشهرا من الغموض بسبب عدم وجود مأوى دائم لهم.
وهز زلزال بلغت قوته 6.2 درجة مقاطعة جيشيشان بالقرب من الحدود بين مقاطعتي قانسو وتشينغهاي قبل دقيقة واحدة من منتصف ليل الاثنين، مما دفع السكان المذعورين إلى الخروج من منازلهم في البرد في وقت متأخر من الليل، كما تسبب الزلزال في إلحاق أضرار بالطرق وخطوط الكهرباء والمياه ومنشآت الإنتاج الزراعي وتسبب أيضا في حدوث انهيارات أرضية وطينية.


وقالت السلطات إنه تم العثور على 113 جثة في قانسو حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء، فيما أصيب 782. وفي المقاطعة المجاورة تشينغهاي، ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 21 شخصا إضافة إلى 186 جريحا و13 في عداد المفقودين حتى الساعة 4 مساء اليوم الأربعاء.
وقالت وسائل إعلام صينية إنه تم العثور على 78 شخصا على قيد الحياة في قانسو بانتهاء عمليات الإنقاذ بعد ظهر أمس الثلاثاء وتحول التركيز إلى علاج الجرحى وإعادة توطين السكان نظرا لاقتراب فصل الشتاء الذي سيستمر لأشهر.
ولم يتضح على الفور ما إذا كان البحث في تشينغهاي قد انتهى أم لا.
وتواجه أعمال مساعدة الناجين على التعافي بعد الزلزال تحديات إضافية بسبب موجة البرد الشديدة التي تجتاح معظم أنحاء الصين منذ الأسبوع الماضي. وانخفضت درجات الحرارة حول مركز الزلزال في قانسو إلى حوالي 15 درجة مئوية تحت الصفر مساء أمس الثلاثاء.
وتقول وسائل إعلام محلية نقلا عن باحثين، إن الأشخاص المحاصرين تحت الأنقاض والمعرضين لدرجة حرارة تقل عن 10 درجات مئوية دون مساعدة معرضون لخطر الانخفاض السريع لدرجة حرارة الجسم وقد لا يتمكنون من النجاة إلا لمدة تتراوح بين خمس إلى 10 ساعات حتى لو لم يصابوا بأذى.

أخبار ذات صلة «الطاولة» يختتم معسكر الصين السبت ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال الصين المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصين زلزال

إقرأ أيضاً:

درجات حرارة قياسية.. أمطار رعدية على 17 ولاية

أعلنت مصالح الأرصاد الجوية عن تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا على الولايات الغربية والداخلية مع ارتفاع درجات الحرارة بالجنوب.

وفي نشرية خاصة حذرت من استمرار تسجيل موجة حر بدرجات حرارة قياسية تتعدى 49 درجة مئوية تحت الظل. إلى غاية يوم غد الإثنين
الولايات المعنية أدرار إن صالح تيميمون و برج باجي مختار المنيعة و تمنراست

كما أشارت في تنبيه إلى تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا بداية من الساعة الثالثة بعد زوال اليوم لتستمر إلى غاية منتصف الليل. على ولايات وهران معسكر غليزان تيسمسيلت تيارت المدية الجلفة الأغواط المسيلة برج بوعريريج باتنة سطيف ميلة أم البواقي قسنطينة قالمة سكيكدة

مقالات مشابهة

  • 3 دول عربية تواجه موجة حرارة لاهبة
  • كيف يؤثر منخفض الهند الموسمي على ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف
  • زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب اليابان
  • زلزال بقوة 3ر6 درجات يضرب اليابان
  • “طقس العرب”: 3 دول عربية على موعد مع درجات حرارة لاهبة
  • انتشال جثتين من ضحايا سقوط سيارة زفاف عروسين في النيل
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلا
  • درجات حرارة قياسية.. أمطار رعدية على 17 ولاية
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جنوب غربي اليابان
  • أكثر من 10 آلاف مفقود تحت ركام غزة.. وانتشالهم يواجه تحديات هائلة