وضع نهضة بركان قدما ونصف في ربع النهائي، عقب التعادل بهدف لمثله مع ديابل نوار الكونغولي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب ألفونس ماسيمبا، لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

ودخل أبناء أمين الكرمة المباراة في جولتها الأولى بعزيمة تحقيق الانتصار، للتأهل رسميا إلى الدور الموالي، قبل جولتين من نهاية دور المجموعات، ولمواصلة أيضا سجله الخالي من الهزائم، بعد تحقيقه لثلاث انتصارات، أمام كلا من خصمه الذي سيواجهه اليوم بهدفين نظيفين، وسيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي بالنتيجة ذاتها، والملعب المالي بهدفين لهدف.

وحاول نهضة بركان الوصول لشباك دودي بيسيلا من خلال بعض المحاولات التي أتيحت له، إلا أن تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات بعد الوصول المتكرر لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، حال دون تحقيق المبتغى، فيما اعتمد لاعبو ديابل نوار الكونغولي بين الفينة والأخرى على الهجمات المرتدة، التي كادت أن تمنح لهم التقدم في أكثر من مناسبة، لولا التدخلات الجيدة لحمزة حمياني، والوقوف الجيد لرفاقه في الدفاع.

واستمر الوضع على ماهو عليه، هجمة هنا وهناك بحثا عن افتتاح التهديف، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مبتغاه، في ظل غياب النجاعة الهجومية، وفي الوقت الذي اقتربت الجولة الأولى من النهاية على وقع البياض، تمكن ديابل نوار من تسجيل الهدف الأول برأسية اللاعب ألفيس نغاكوسو في الدقيقة 41،ليجد نهضة بركان نفسه مطالبا بإحراز التعادل ومن تم البحث عن الانتصار خلال أطوار الشوط الثاني، بعد نهاية الأول بتقدم الفريق الكونغولي بهدف نظيف.

وبدأ نهضة بركان الجولة الثانية بشكل جيد، بعدما تمكن من تعديل النتيجة منذ الدقيقة 53 عن طريق اللاعب يوسف الزغودي، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل فريق عن الهدف الذي سيمنح له النقاط الثلاث، التي ستهدي التأهل للفريق البرتقالي، قبل جولتين من نهاية دور المجموعات، وستحيي آمال ديابل نوار الكونغولي في المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة لدور الثمانية.

وازدادت متابع ديابل نوار مع مرور الدقائق، بعدما قام الحكم بطرد لاعبه جانارد كامبامبا في الدقيقة 60، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، جراء تدخله الخشن في حق أحد لاعبي نهضة بركان، تاركا فريقه يكمل المباراة بعشرة لاعبين، في الوقت الذي حاول فيه رفاق عمر العرجون استغلال النقص العددي للخصم، بغية إضافة الهدف الثاني ومن تم الحفاظ على تقدمهم، لحسم تأهلهم للدور الموالي.

وبسط رفاق عبد الكريم باعدي سيطرتهم على مجريات اللقاء بعد تعديلهم النتيجة، بحثا عن هدف الانتصار، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل المحاولات، نتيجة التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، فيما كاد ديابل نوار الكونغولي من مباغثة البركانيين بهدف ضد مجريات اللعب، من خلال بعض الهجمات المرتدة التي اعتمد عليها، بينما لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله بين الطرفين.

ورفع نهضة بركان رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، فيما وصل رصيد ديابل نوار الكونغولي إلى نقطة واحدة في الصف الرابع “الأخير”، بينما يتواجد الملعب المالي في الوصافة بأربع نقاط مؤقتا، وسيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي في المركز الثالث بالرصيد ذاته بشكل مؤقت، في انتظار نتيجة المباراة التي ستجمع بينهما اليوم الأربعاء، بداية من الساعة الخامسة مساء.

كلمات دلالية الملعب المالي ديابل نوار الكونغولي سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي كأس الكونفدرالية الإفريقية نهضة بركان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الملعب المالي ديابل نوار الكونغولي سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي كأس الكونفدرالية الإفريقية نهضة بركان دیابل نوار الکونغولی نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

صافرة مصرية تدير مباراة دياراف وراسينغ كلوب في الكونفدرالية

يستعد نادي دياراف لمواجهة أمام راسينغ كلوب وذلك ضمن منافسات  إياب دور 32 من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية".

وأعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إسناد المباراة لطاقم تحكيم مصري بقيادة محمود البنا.
ويعاون البنا كلا من  يوسف البساطي  مساعد أول  وسمير جمال  مساعد ثان بينما يتواجد محمود ناجي حكما رابعا.

موعد مباراة دياراف وراسينغ كلوب في الكونفدرالية والقنوات الناقلة

ويقام  اللقاء الأحد المقبل الموافق  الثاني والعشرون من سبتمبر الجاري الساعة في تمام الثامنة بتوقيت القاهرة  على ستاد لات ديور في السنغال.

الزمالك يسعى للتعاقد مع مدافع جديد من الدوري المصري ثنائي الزمالك مرشحان لتعويض أحمد ياسر ريان في سيراميكا كليوباترا

وتنقل المباراة عبر مجموعة قنوات بي ان سبورتس الناقل الحصري لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في الشرق الأوسط ومصر.

مقالات مشابهة

  • صافرة مصرية تدير مباراة دياراف وراسينغ كلوب في الكونفدرالية
  • كأس الكونفدرالية الإفريقية: نهاية مباراة الأهلي وسيمبا بالتعادل السلبي دون أهداف
  • المثلوثي..لاعبو الزمالك تعاهدوا على الحفاظ على لقب الكونفدرالية
  • الهلال السوداني يقترب من حجز مقعده في دور المجموعات
  • البطولة: الدفاع الجديدي يحقق انتصاره الأول بعد عودته إلى الدرجة الأولى
  • نهضة بركان يعود بانتصار ثمين من بنين ويقترب من التأهل إلى مجموعات الكونفدرالية
  • موعد مباراة المصري البورسعيدي والهلال الليبي في الكونفدرالية
  • كأس الكونفدرالية الافريقية.. الملعب التونسي يفوز على اتحاد العاصمة الجزائري
  • كأس الكاف وأبطال أفريقيا. نهضة بركان يعود بالفوز من بنين والجيش الملكي يقتنص التعادل من السودان
  • وصيف الكونفيدرالية.. نهضة بركان يهزم دادجي البنيني ويضع قدمًا في دور المجموعات