شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن معارك عنيفة وانقطاع للإنترنت في الخرطوم وأم درمان، بالسودان وسط دوي انفجارات. كما انقطعت شبكة الاتصالات والانترنت .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات معارك عنيفة وانقطاع للإنترنت في الخرطوم وأم درمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

معارك عنيفة وانقطاع للإنترنت في الخرطوم وأم درمان

بالسودان وسط دوي انفجارات. كما انقطعت شبكة الاتصالات والانترنت بالعاصمه السودانيه الخرطوم، مع احتدام شدة المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريعوعادت الحياة الطبيعية لأحياء الثورة في مدينة أمدرمان بعد خروج قوّات الدعم السريع منها.

ودعا البيان الذي ألقاه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى الاحترام الكامل لسيادة السودان وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه، واعتبار النزاع الحالي شأناً داخلياً، مؤكداً على إطلاق حوار جامع يلبي تطلعات الشعب السوداني، وتشكيل آلية وزارية بشأن الأزمة السودانية يكون اجتماعها الأول في دولة تشاد.

وعلى صعيد آخر، أدانت وزارة الخارجية الأميركية، الخميس، استمرار "الأعمال الوحشية وعمليات القتل الموجهة بدوافع عرقية" التي ترتكب في غرب دارفور، كما أنها أشادت بالتحقيق الذي فتحته المحكمة الجنائية الدولية في هذا السياق.

وأكّد "إدريس" أنّ تسليم المطلوبين للمحكمة الجنائية يتمّ بمقتضيات قانونية وامتثالهم يتطلّب مدخلات قانونية جديدة."إدريس" اشار إلى أنّ تنفيذ طلبات التعاون مع الجنائية الدولية يتمّ بموجب القانون الوطني ولفت إلى أنّه يمكن لمكتب المدّعي العام تقديم المساعدة للسودان في التحقيقات.واعتبر مندوب السودان بالأمم المتّحدة أنّ مستوى تعاون بلاده مع المحكمة الجنائية الدولية كان إيجابياً.

يأتي هذا بينما بدأت المحكمة الجنائية الدولية تحقيقاً في تصاعد الأعمال العدائية بدارفور في السودان منذ منتصف أبريل، بما في ذلك تقارير عن جرائم قتل واغتصاب وحرق عمدي وتشريد وجرائم تؤثر على الأطفال، حسب ما أبلغ كبير المدعين بالمحكمة الأمم المتحدة، الخميس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجنائیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

ضابط بالجيش السوداني: حي الدوحة أم درمان خالي من التمرد وقادمون لتحرير ما تبقى

قال الضابط بالجيش السوداني محمد سليمان بأنه بحمد الله ثم ببسالة قواتكم ..حي الدوحة أم درمان خالي من التمرد وقادمون لتحرير ما تبقى في أمبدة وبقية مناطق ولاية الخرطوم.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عن الحراك السياسي القضائي لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بغزة
  • مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال عند اقتحام بيت فجار جنوبي بيت لحم 
  • قرارات الجنائية الدولية الأخيرة.. كريم خان صدم واشنطن ولندن وكاميرون هدد المحكمة
  • رويترز: مدعي الجنائية الدولية ألغى مهمة بغزة عندما طلب إصدار مذكرات اعتقال
  • صحة الخرطوم: مليشيا الدعم السريع تقصف مستشفى البلك للأطفال بالمدفعية
  • «صحة الخرطوم» تتهم الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بأمدرمان
  • عاجل: ضربات أمريكية عنيفة غربي اليمن
  • أبرزها الأسعار وانقطاع الكهرباء.. ملفات عاجلة على طاولة الحكومة الجديدة
  • الجيش السوداني يعلن تحرير نساء من قبضة الدعم السريع
  • ضابط بالجيش السوداني: حي الدوحة أم درمان خالي من التمرد وقادمون لتحرير ما تبقى