شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الذهب يتجه لتسجيل أفضل مكاسب أسبوعية منذ أبريل، أرشيف الجمعة 14 يوليو 2023 11 37تتجه أسعار الذهب اليوم الجمعة، لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ أبريل نيسان بعد .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الذهب يتجه لتسجيل أفضل مكاسب أسبوعية منذ أبريل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الذهب يتجه لتسجيل أفضل مكاسب أسبوعية منذ أبريل

(أرشيف)

الجمعة 14 يوليو 2023 / 11:37

تتجه أسعار الذهب اليوم الجمعة، لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ أبريل (نيسان) بعد ارتفاعها بالقرب من أعلى مستوى لها في شهر واحد إذ تراجعت توقعات الأسواق برفع أسعار الفائدة الأمريكية مما أدى إلى انخفاض الدولار إلى أدنى مستوياته في أكثر من عام.

الذهب في المعاملات الفورية تغيراً طفيفاً ليبلغ 1959.81 دولار للأوقية (الأونصة) مرتفعاً 1.9% خلال الأسبوع، ولم يطرأ تغير يذكر على العقود الأمريكية الآجلة للذهب لتصل إلى 1964.00 دولار.

ولامس مؤشر الدولار أدنى مستوى له منذ أبريل (نيسان) 2022، ما يجعل الذهب أقل تكلفة للمشترين من الخارج.

وقال مات سيمبسون كبير محللي السوق في "سيتي إندكس"، إن الذهب لديه مجال للتوسع نوعاً ما مضيفاً أن المستويات الرئيسية التالية يمكن أن تتراوح بين 1985 دولاراً و2000 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 24.8091 دولار للأوقية، لكنها تتجه لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ مارس (آذار).

كما هبط البلاتين 0.4% إلى 969.08 دولار وكذلك البلاديوم بنسبة 1.1% إلى 1280.62 دولار، لكنه يتجه صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.

الدولار لمزيد من الضغوط وانخفض، الخميس، إذ اعتبر المتعاملون تباطؤ التضخم على نحو غير متوقع في الولايات المتحدة مؤشراً على قرب انتهاء دورة رفع أسعار الفائدة، بحلول نهاية الشهر الجاري.

وأظهرت بيانات أمريكية صدرت الأربعاء، أن التضخم تباطأ بوتيرة أسرع كثيراً من المتوقع الشهر الماضي.. وأدى ذلك إلى أكبر عمليات بيع للدولار في يوم واحد خلال 5 أشهر وانخفاض العملة الأمريكية إلى أدنى مستوى لها في أكثر من عام، مقابل اليورو والجنيه الإسترليني، وإلى أدنى مستوى لها في أكثر من 8 سنوات مقابل الفرنك السويسري.

الدولار ينخفض بعد التباطؤ المفاجئ للتضخم في أمريكاhttps://t.co/dp5d7E0OBl

— 24.ae (@20fourMedia) July 13, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عالميا .. الذهب يرتفع لمستوى قياسي

#سواليف

ارتفعت #أسعار_الذهب إلى مستويات قياسية جديدة اليوم الاثنين، مدعومة بضعف الدولار وتوقعات بخفض أكبر من المتوقع لأسعار #الفائدة من جانب #الفدرالي_الأميركي هذا الأسبوع، وفقا لشبكة (سي إن بي سي) الاقتصادية.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2585.54 دولار للأونصة بعد بلوغ أعلى مستوى عند 2588.81 دولار للأونصة، فيما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2613.40 دولار للأونصة، وانخفض مؤشر الدولار 0.2 بالمئة، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1 بالمئة إلى 30.95 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى تبلغه في شهرين.

مقالات ذات صلة انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا 2024/09/15

وصعد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1000.35 دولار للأونصة، وصعد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1069.52 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة.. إلى أين يتجه الدولار والذهب؟
  • الدولار يقترب من أدنى مستوى بعام والذهب بأعلى مستوى
  • الدولار قرب أدنى مستوياته هذا العام
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • الذهب يصعد قمة تاريخية جديدة
  • الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • عاجل: الذهب يسجل قفزة تاريخية بفعل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة
  • أفضل 4 تطبيقات لتسجيل الشاشة على أجهزة الأندرويد
  • عالميا .. الذهب يرتفع لمستوى قياسي