شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أسعار الذهب تتجه لتسجيل أفضل مكاسب أسبوعية منذ إبريل، ولامس مؤشر الدولار أدنى مستوى له منذ إبريل 2022 ما يجعل الذهب أقل تكلفة للمشترين من الخارج.وشهد الذهب في المعاملات الفورية تغيرًا .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أسعار الذهب تتجه لتسجيل أفضل مكاسب أسبوعية منذ إبريل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أسعار الذهب تتجه لتسجيل أفضل مكاسب أسبوعية منذ إبريل

ولامس مؤشر الدولار أدنى مستوى له منذ إبريل 2022 ما يجعل الذهب أقل تكلفة للمشترين من الخارج.

وشهد الذهب في المعاملات الفورية تغيرًا طفيفًا ليبلغ 1959.81 دولار للأونصة مرتفعًا 1.9 بالمئة خلال الأسبوع. ولم يطرأ تغير يذكر على العقود الأمريكية الآجلة للذهب لتصل إلى 1964.00 دولار.

كما هبط البلاتين 0.4 بالمئة إلى 969.08 دولار، وكذلك البلاديوم بنسبة 1.1 بالمئة إلى 1280.62 دولار، لكنه يتجه صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الذهب الذهب الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الذهب يرتفع بأكثر من 1% مع بدء التيسير النقدي في أميركا

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من واحد بالمئة، الخميس، بعد أن بدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي دورته للتيسير النقدي بخفض أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية مما رفع المعدن الأصفر في الجلسة السابقة لأعلى مستوى له على الإطلاق ليصل إلى ما يقل ببضع سنتات عن مستوى 2600 دولار.

تحركات الأسعار

بحلول الساعة 15:49 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 2586.99 دولار للأونصة.

كما صعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2612.50 دولار.

وسجل الذهب ذروة قياسية عند 2599.92 دولار أمس الأربعاء بعد أن خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس إلى ما بين 4.75 بالمئة وخمسة بالمئة، في خطوة اتفقت مع توقعات المتعاملين قبل صدور القرار.

ويتوقع صناع السياسة في البنك المركزي الأميركي أيضا خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية العام، وبمقدار نقطة مئوية كاملة العام المقبل، ونصف نقطة مئوية في عام 2026.

ويميل المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا إلى أن يصبح استثمارا مفضلا في ظل أسعار الفائدة المنخفضة وأثناء الاضطرابات الجيوسياسية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 3.3 بالمئة إلى 31.06 دولار للأونصة بعدما وصلت في الجلسة السابقة لأعلى مستوى لها منذ يوليو.

وزاد البلاتين 2.4 بالمئة إلى 991.95 دولار، كما ارتفع البلاديوم ثلاثة بالمئة ليصل إلى 1094.11 دولار.

مقالات مشابهة

  • الذهب يرتفع بأكثر من 1% مع بدء التيسير النقدي في أميركا
  • إلى أين تتجه أسعار الذهب بعد قرار الفيدرالي الأمريكي؟.. صعود جديد
  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الخميس
  • الذهب يحافظ على مكاسبه بعد الخفض الكبير للفائدة الأميركية
  • أسعار الذهب تقفز لمستوى قياسي عقب خفض الفائدة الأميركية
  • الذهب على استقرار وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • الذهب قرب أعلى مستوى له على الإطلاق
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 17-9-2024
  • الذهب يحوم قرب أعلى مستوى له على الإطلاق قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • عالمياً.. أسعار الذهب تتحرك قرب أعلى مستوى