الأسبوع:
2024-06-29@22:34:32 GMT

تعليم سوهاج تقيم مبادرة " الطفل المصري إنسان عصري "

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

تعليم سوهاج تقيم مبادرة ' الطفل المصري إنسان عصري '

شهدت محافظة سوهاج اليوم، تقيم تنفيذ مبادرة "الطفل المصري انسان عصري " بادارة البلينا التعليمية اقصي جنوب محافظة سوهاج.

وترٱس لجنة التقيم، ماهر عبد الخالق مدير ادارة الشئون التنفيذية بديوان مديرية التربية والتعليم بسوهاج، ورافقة كل موجهي العموم للانشطة التربوية بالمديرية، وكان في استقبال لجنة التقيم عبد الله قرقار نائب رئيس مركز ومدينة البلينا، واسامة المشنب مدير عام ادارة البلينا التعليمية.

وشهد التقيم مشاركة ما يزيد عن ٦٠ مدرسة، بانشطة مختلفة ضمنا انشطة، الاعلام التبروي، والتربية الاجتماعية، والتربية الفنية، والتربية الاجتماعية، والمكتبات، والتربية النفسية.

وشهد التقيم تقديم فقرات فنيه بمختلف المجالات، وطنية وقومية وعربيه وعلمية، كلها تدور حول ابراز امكانيات وقدرات الطفل المصري.

وضم التقيم لوحات فنيه، ورسومات زيتيه، واظهار انتاج التربية الزراعيه من شتلات، وكذلك شارك الاقتصاد المنزلي بمنتجات متنوعه.

وفي ختام اليوم اكد ماهر عبد الخالق، ان الكل يسير لتنفيذ رؤية القيادة السياسية، ووزير التربية والتعليم، لاظهار مهارات وقدرات الطالب المصري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة سوهاج تربية وتعليم الطفل المصري

إقرأ أيضاً:

تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الخميس، تدشين أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية على أرض مطروح، وذلك بدخول مدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية الخدمة العام الدراسي الجديد 2024 /2025 والتي تأتي بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومحافظة مطروح ووزارة البترول ممثلة في الهيئة المصرية العامة للبترول ومؤسسة السويدي اليكتريك وشركة ايوك؛ لتضاف لسلسلة الصروح التعليمية الشامخة التي ازدانت بها المحافظة خلال السنوات الأخيرة. 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أن شروط التقديم للمدرسة التكنولوجية تشمل حصول الطالب الراغب في التقديم على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 /2024 بمجموع لا يقل عن 220 درجة وألا يزيد سن الطالب عن 18 عاما في الأول من أكتوبر المقبل، ومتاح التقديم للطلاب من كافة محافظات الجمهورية على غرار المدارس التطبيقية الموجودة بأنحاء الجمهورية. 

وكيل تعليم مطروح: مدة الدراسة بمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية 3 سنوات

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أن مدة الدراسة ثلاث سنوات بمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية تضم 3 تخصصات (فنى خدمات قطاع الغرف/ فنى مأكولات ومشروبات ذكور وإناث). 

وأكد شحاته أن شروط القبول بالمدرسة موضحة من خلال التقديم الإلكتروني عبر موقع الوزارة واجتياز الطالب اختبارات القبول والكشف الطبي والمقابلة الشخصية والتي تضعها الوزارة بالتعاون مع الشريك الصناعي. 

وكيل تعليم مطروح: يمكن للطالب الحصول على شهادة دولية

واختتم وكيل الوزارة موضحا أن مميزات مدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية تتمثل في الحصول على شهادة دولية مطابقة للمعايير الدولية والتدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي مع وجود فرص متاحة بوفرة للتعيين بتلك المصانع والشركات بعد التخرج، بالإضافة إلى صرف مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي وتوفير الزي المدرسي. 

مقالات مشابهة

  • إنقاذ طفل تناول أقراص مجهولة بمركز البلينا
  • تعليم نجع حمادي تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بثورة 30 يونيو
  • حزب المصريين الأحرار بمطروح ينظم ندوة حول مبادرة "أمهات تصنع أبطال"
  • «تعليم المنوفية»: انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024 دون رصد مخالفات
  • ثورة 30 يونيو 11 عاما من الحماية الاجتماعية
  • درة تاج العدالة الاجتماعية.. تعرف على أهم جهود مبادرة "حياة كريمة"
  • التعليم تعتمد مدربين TOT في مجالي تخصص STEM والتربية الخاصة
  • وزارة التربية والتعليم تعتمد مدربين TOT في مجالي STEM والتربية الخاصة
  • أزهر سوهاج يتفقد اختبارات رواق العلوم العربية والشرعية ورواق الطفل
  • تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية