دمشق-سانا

بحث وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور مع سفير جمهورية بيلاروس بدمشق يوري سلوكا سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الثروة المعدنية.

وأكد الوزير قدور أهمية تفعيل التعاون المشترك والتبادل مع الجانب البيلاروسي وخاصة موضوع تزويد سورية بمعدات وآليات ثقيلة تحتاجها القطاعات النفطية والإنشائية المختلفة بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين.

وناقش الجانبان آليات تنفيذ الاتفاقات الموقعة بين الجانبين في مجال عمل وزارة النفط وتذليل الصعوبات التي تعيق التقدم فيها.

حضر الاجتماع معاونو وزيري النفط والأشغال العامة والإسكان والمديرون المعنيون .

محمد كركوش

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«صبحي» يبحث تعزيز التعاون مع مؤسسة آل مكتوم للمعرفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي،  شمسة البلوشي مدير إدارة الشراكات بمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة؛ لبحث سُبل التعاون مع المؤسسة في المجالات المختلفة، بحضور قيادات الوزارة والمؤسسة.


تطرق اللقاء إلي تبادل الخبرات والمعرفة في مجالات تطوير البرامج والمشاريع الشبابية والرياضية، بالإضافة إلي مناقشة تنظيم ملتقي شباب المعرفة واسبوع شباب المعرفة وبرنامج تنمية المهارات ، بالتعاون مع المؤسسة والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.


قال وزير الشباب والرياضة،  أن الوزارة تعمل في ضوء مبادرة فخامة السيد الرئيس لبناء الإنسان المصرى و التي تتضمن الارتقاء بحياة المواطنين معيشياً وثقافياً واجتماعياً وتنموياً من خلال تكثيف المبادرات والأنشطة المعرفية، لما لها من تأثير كبير فى المجتمع بوجه عام وعلى الشباب على وجه الخصوص، موضحًا أن الثقافة والوعى والمعرفة بالنسبة للمصريين ليس قضية وجود فقط ولكن أيضا استدامة.


ولفت الوزير إلي أن تعامل الوزارة مع مختلف القطاعات المجتمعية المحلية والإقليمية من خلال قطاعات الوزارة المختلفة وبرؤية واستراتيجية واضحة تتعامل مع المراحل السنية المختلفة بشكل تربوي والتي نشترك بها من خلال مراكز الشباب والأندية ومختلف الهيئات التابعة للوزارة، موجهاً الشكر للمشاركة المجتمعية من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.


أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تعمل علي تنمية قدرات الشباب المصري وتعزيز مهاراتهم في مختلف المجالات المعرفية، وأيضاً نشر ثقافة المعرفة والبحث العلمي بين الشباب، وربط الشباب بالمصادر المعرفية العالمية، وذلك من خلال مكتب شباب المعرفة المصري بالوزارة تعاوناً وتنسيقًا مع المؤسسة والجهات المعنية.

 

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يبحث مع نائب رئيس جمهورية إندونيسيا سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزيرا الثقافة والاتصالات يبحثان تعزيز التعاون المشترك
  • وزير العمل يبحث مع "العمل العربية" تعزيز التعاون في الملفات المُشتركة
  • وزير الأوقاف يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة آفاق التعاون المشترك
  • وزير الدفاع الكويتي يبحث مع قطر وتونس واليمن والتشيك سبل تعزيز التعاون
  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير سنغافورة تعزيز التعاون بمجالات التعهيد والابتكار التكنولوجى ودعم ريادة الأعمال
  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير سنغافورة بناء القدرات الرقمية ودعم ريادة الأعمال
  • «صبحي» يبحث تعزيز التعاون مع مؤسسة آل مكتوم للمعرفة
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع نقيب المعلمين سبل تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة
  • سفير الصومال بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية سبل تعزيز التعاون المشترك